تغذية

نوع من الخضار يساهم في خفض نسبة السكر في الدم والكوليسترول

نوع من الخضار يساهم في خفض نسبة السكر في الدم والكوليسترول

كشف العلماء أن إحدى الخضروات الشائعة المستخدمة في الطهي يمكن أن تخفض نسبة السكر في الدم ومستويات الكوليسترول ، مما يجعلها غذاء يمكن استخدامه في علاج مرضى السكري من النوع 2.

ما هي هذه الخضار “السحرية”؟

يمكن العثور بسهولة على هذه الخضار الرخيصة في محلات البقالة وأماكن أخرى. يمكن أن يخفض نسبة السكر في الدم ومستويات الكوليسترول ، وقد يكون مفيدًا في علاج مرض السكري من النوع 2. لكن ما هم؟ وفقًا لنتائج الدراسة المقدمة في الاجتماع السنوي السابع والتسعين لجمعية الغدد الصماء في سان دييغو ، فإن مستخلص البصل قد “يخفض بشكل ملحوظ” نسبة السكر في الدم ومستويات الكوليسترول الكلية ، خاصة عند تناوله في نفس الوقت مع عقار الميتفورمين ، وهو عقار مضاد لمرض السكري. .

البصل من الخضروات الرخيصة والمتوفرة بسهولة وقد استخدم كمكمل غذائي. قال أنتوني أوجيه ، المؤلف الرئيسي للدراسة والأستاذ في جامعة ولاية دلتا في أبراكا ، النيجر ، “يمكن استخدامه في علاج مرضى السكري”.

أجرى الباحثون اختبارات على الفئران المصابة بداء السكري المستحث طبيًا. تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات وتلقوا جرعات مختلفة من مستخلص البصل (200 مجم ، 400 مجم و 600 مجم لكل كجم من وزن الجسم) ، بالإضافة إلى العلاج المضاد لمرض السكر. وتمت مقارنة نتائجهم بنتائج الفئران غير المصابة بداء السكري مع مستويات السكر في الدم الطبيعية والتي تلقت أيضًا العلاج وجرعة من البصل.

شاهد أيضاً:   افضل الأطعمة لبرج السرطان

لا زيادة في الوزن بالنسبة للفئران المصابة بداء السكري

من بين الفئران المصابة بداء السكري ، فإن الفئران التي أعطيت أعلى جرعات من البصل (400 و 600 مجم) “خفضت بشدة” مستويات السكر في الدم بنسبة 50 و 35 في المائة على التوالي. كما خفض البصل مستويات الكوليسترول الكلية في الفئران المصابة بداء السكري ، وكان للجرعات العالية التأثير الأكبر.

زيادة الوزن بشكل ملحوظ عند غير المصابين بالسكري

في الفئران غير المصابة بالسكري ، تسبب مكملات البصل في زيادة الوزن. ظاهرة لم يتم ملاحظتها في الفئران المصابة بداء السكري. “البصل ليس عالي السعرات الحرارية. ومع ذلك ، يبدو أنها تزيد من معدل التمثيل الغذائي وتزيد من الشهية ، مما يؤدي إلى زيادة تناول الطعام ، كما يقول البروفيسور أوجيه.
لكن الآلية التي يتسبب بها البصل في انخفاض نسبة السكر في الدم لا تزال غير واضحة للعلماء ، ولا تزال هناك حاجة لمزيد من الدراسات لتفسير ذلك. يعترف مؤلف الدراسة: “ليس لدينا تفسير حتى الآن”.

زر الذهاب إلى الأعلى