العناية بالجسم

هذا ما يحدث لجسمك عند تناول الشاي الأسود كل يوم!

هذا ما يحدث لجسمك عند تناول الشاي الأسود كل يوم! في حين أن القهوة هي مشروب الصباح الأكثر شعبية ، فإن الشاي الأسود هو أيضًا طريقة شائعة لبدء اليوم ، لهذا المشروب الشهير فوائد عديدة تتجاوز دوره في إبقائك مستيقظًا.

هناك بعض المزايا التي تجعل تناول الشاي الأسود كل يوم أفضل من القهوة ، فهو يحتوي عادة على كمية أقل من الكافيين ويمنحك الطاقة ، وهذا مفيد بشكل خاص للأشخاص الذين لديهم حساسية للكافيين ، والذين قد يشعرون بالتوتر والقلق عند تناول القهوة.

إذن ما هي الفوائد الصحية الأخرى عند تناول الشاي الأسود كل يوم؟

1- تحسين رائحة النفس

كوب من الشاي الأسود مع أوراق النعناع عادة صحية لا تؤثر على مزاجك فحسب ، بل تحسن أيضًا من تنفسك. وفقًا للخبراء ، يساعد الشاي الأسود في محاربة رائحة الفم الكريهة لأن مادة البوليفينول الموجودة في الشاي الأسود تقتل البكتيريا الأكثر شيوعًا المسؤولة عن رائحة الفم الكريهة.

2- التنبيه

أحد الأسباب الرئيسية لشرب الشاي الأسود في الصباح هو تأثيره المحفز. يساعد الناس على النهوض والتحرك بفضل احتوائه على مادة الكافيين. ولكن هذا ليس كل ما يفعله الكافيين الموجود في الشاي الأسود مع إضافة الطاقة والمساعدة في كبح الشهية.

3- التخسيس

يمكن أن يساعدك شرب بضعة أكواب من الشاي الأسود يوميًا على التخلص من أرطال زائدة ، وقد ثبت أنه يقلل الشهية مؤقتًا ، مما قد يكون مفيدًا لجهود إنقاص الوزن.

شاهد أيضاً:   بعد تجربة هذا الخليط لن تعانين من ظهور الشعر الزائد لفترة طويلة

 

4- علاج التهاب الحلق

إذا كنت عرضة لالتهاب الحلق أو كنت لا ترغب في ذلك ، يمكن أن يساعد تناول كوب أو كوبين من الشاي الأسود يوميًا في التخلص من هذه الحالة. كما يحارب الشاي الأسود الالتهابات الفموية. يمكن أن يسبب رائحة الفم الكريهة يسبب التهاب الحلق.

5- يعزز صحة الأسنان

شرب الشاي الأسود كل صباح يحمي أسنانك من تسوس الأسنان ، والشاي مصدر طبيعي للفلورايد وأحماض التانيك التي تقوي مينا الأسنان بشكل طبيعي.

 كمية الموصى بها لتناول الشاي الأسود كل يوم

عليك أيضًا أن تكون حريصًا على مقدار الشاي الأسود الذي تشربه يوميًا ، لأنه في الحالات القصوى يمكن أن يسبب الفشل الكلوي. يوصى عمومًا بتناول كوب إلى ثلاثة أكواب من الشاي الأسود يوميًا.