العناية بالوجه

هل البصل يساعد على التخلص من حب الشباب؟

هل البصل يساعد على التخلص من حب الشباب؟ لن تصدقي أن البصل سيساعدك على التخلص من حب الشباب ، وسيمنح بشرتك النقاء والنضارة التي تبحثين عنها ، حيث يحتوي البصل على الكبريت الذي يعد من أهم المعادن للحفاظ على البشرة ، لذا فإن البصل يساعد على التخلص من حب الشباب ، خاصة للنساء ذوات البشرة الدهنية.

هل البصل يساعد على التخلص من حب الشباب؟

هناك العديد من الخلطات التي يمكنك استخدامها لبشرتك والتخلص من البثور وحب الشباب ، على سبيل المثال:

الخل والبصل

اخلطي عصير البصل مع الخل وضعي بعض القطرات على قطعة من القطن وامسحيها على حب الشباب من على بشرتك واتركيها ، ومع الوقت ستلاحظين اختفاء الحبوب.

بصل مسلوق

اسلقي البصل بعد تقشيره على نار خفيفة لمدة خمس دقائق حتى يصبح طرياً. لف البصل بقطعة من الشاش وضعه على البثور وكرر ذلك مرتين في اليوم.

بصل مهروس

ضعي البصل المهروس على بثور حب الشباب على بشرتك واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اغسليه بالماء. كرر العملية حتى تبدأ البثور بالاختفاء تدريجياً.

قناع البصل والشوفان

● 1 كوب ماء

● 3 ملاعق كبيرة من الشوفان

● 1 ملعقة كبيرة من مسحوق البصل

تخلط المكونات جيداً وتوضع على النار لبضع دقائق حتى تصبح دافئة وينضج الشوفان. ضعي الخليط على بشرتك واسترخي لمدة عشر دقائق.

عصير بصل وعسل

● ½ بصل مهروس

● 2 ملاعق كبيرة من العسل

يعتبر هذا المزيج علاجًا مثاليًا لمشاكل البشرة ، حيث يحتوي على مواد مطهرة تقضي على البكتيريا والفطريات المسببة لحب الشباب والبثور المختلفة. ضعي القناع على المنطقة المصابة بحب الشباب ، وستلاحظين أنه سيختفي مع استمرار وضع القناع.

شاهد أيضاً:   تجربتي في ازالة سواد الشفايف