تغذية

هل الزنجبيل يرفع الضغط

هل الزنجبيل يرفع الضغط

المعلومات متضاربة ومتفاوتة فيما إذا كان الزنجبيل يرفع الضغط أم لا؛ لذلك قررنا في هذا المقال تقديم إجابة موثوقة، وتشمل على:

  • توسع الأوعية الدموية: يؤدي الزنجبيل دورًا فعالًا في توسيع الأوعية الدموية مما يسهم في استقرار ضغط الدم، ويعود ذلك بالنفع على تدفق الدورة الدموية وتنشيطها؛ بالتالي تخفيض الضغط الدموي في كافة الجسم.
  • مصدر للبوتاسيوم، يدرج الزنجبيل ضمن قوائم الأغذية الغنية بالبوتاسيوم الفعال في تخفيض ضغط الدم.
  • تخفيض الكوليسترول، يساعد على تقليل نسب الكوليسترول الضار في الدم؛ وبالتالي انخفاض ضغط الدم.
  • الوقاية من تجلط الدم، حيث يحمي الإنسان من الإصابة بالنوبات والجلطات الدماغية والقلبية بمنع الدم من التجلط في الشرايين.

الجرعة الموصى بها من الزنجبيل

بالرغم من الفوائد العظيمة التي يعود بها الزنجبيل على الجسم؛ إلا أن الأفراط في تناوله يعود بالأضرار، لذلك لا بد من الانتباه للجرعة الموصى بها وفقًا للفئة العمرية التي يقطع بها الإنسان، عامةً يجب ألا تتجاوز الجرعة 2-4 غم من الزنجبيل يوميًا؛ على أن توزع على مدار اليوم وليس دفعة واحدة.

الزنجبيل والضغط

كثرت الدراسات وتعددت لإثباتِ طبيعة العلاقة بين الزنجبيل والضغط، ولذلك فقد وجهّت المؤسسة العامة للغذاء والدواء لعدم اعتماده كعلاج قطعي لارتفاع ضغط الدم؛ بل ينصح الالتزام بتعليمات الطبيب ونصائحه والمداومة على تناول الدواء الموصوف، وفي حال الرغبة بالاستعانة به كمكمل غذائي يفضل استشارة الطبيب المشرف على العلاج.

الزنجبيل يرفع الضغط, الزنجبيل يرفع الضغط, 

المراجع

The Effects of Ginger on High Blood Pressure

 

شاهد أيضاً:   ما فوائد زيت النعناع وأضراره

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى