العناية بالجسم

هل الليزر يساعد على تفتيح المناطق الداكنة؟

هل الليزر يساعد على تفتيح المناطق الداكنة في الجسم؟

تشير بعض الدراسات والتجارب أن الليزر يساعد على تفتيح المناطق الداكنة في الجسم، ولا يقتصر دوره على إزالة الشعر الزائد فحسب، بل أنه يفيد في تفتيح المناطق التي يختلف لونها عن لون بشرة الجسم، إذ أن الليزر يفيد توحيد البشرة بسرعة.

ويساعد الليزر على التخلص النهائي من بصيلات الشعر، وذلك لأن أشعة الليزر تخترق الجلد لتصل إلى البصيلات فتقوم بإحراقها بشكل تدريجي، فتساعد على وقف نمو الشعر تمامًا، كما أنه يحفز البشرة على إنتاج الكولاجين التي تعد المسئولة الأولى عن نضارة البشرة وتوحيد لونها.

ويساعد الليزر على التخلص التام من مشكلة البقع الداكنة، التي تظهر بسبب بعض الندبات وآثار حب الشباب، وقد تظهر بسبب استخدام مزيلات العرق والكريمات وأنواع العطر الرديئ، ويفيد الليزر في تجديد خلايا بشرة الجسم.

هل الليزر يفتح الجسم

يتم تفتيح بشرة الجسم بعدما يتم التخلص من الشعر الزائد أو من السبب الأساسي في اسمرار البشرة، وهناك البعض الذين يلجأون إلى استخدام الليزر في تفتيح الجسم، حيث يستخدمونه في تقشير الجلد، والتخلص من التصبغات الموجودة على البشرة، إلا أن هذه الطريقة لا تعد فعالة مع جميع الحالات، وإليكم بعض النصائح لتفتيح الجسم بعد الليزر:

  •  الصبر بعض الوقت، مع الإنتظام على إجراء جلسات الليزر وذلك للحصول على النتائج الجميلة.
  •  الشعور بتهيجات في البشرة وحدوث إحمرار وتورم بالبشرة من الأمور الطبيعية، وجميعها أعراض بسيطة سرعان ما تزول بعد ساعات، ومع كل جلسة تقل هذه الأعراض بشكل تدريجي.
  •  جلسات الليزر لا تُجدي مع البشرة داكنة اللون بطبيعتها، ولكنها تساعد على تبييض المناطق التي يعتبر لونها داكن عن بقية الجسم، والتي في الغالب ما تكون بالمناطق الحساسة ومنطقة تحت الابط.
شاهد أيضاً:   كيفية معالجة تشققات القدم
هل الليزر يساعد على تفتيح المناطق الداكنة؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى