الحمل

بنت أم ولد.. هل تختلف حركة الجنين حسب نوعه؟

بنت أم ولد.. هل تختلف حركة الجنين حسب نوعه؟ تحديد جنس المولود بناءً على حركاته وموقع الألم الذي تشعر به الأم هو طريقة تقليدية لمعرفة جنس الجنين ، والتي ليس لها أساس علمي أو طبي ، ولكن لا يمكن إنكار أنها يمكن أن تؤثر في بعض الأحيان وحتى بعض الأمهات يعتقدن ذلك بناءً على تجربتهن السابقة مع الحمل ، لذلك تتساءل الكثير من النساء عن حركة الجنين اعتمادًا على نوع الجنين: متى تبدأ حركة الجنين؟ ما الفرق بين حركة الجنين الذكر والأنثى؟ اكتشفي مع موقعي الإجابات في هذه المقالة.

حركة الجنين حسب نوعه: أبرز المعلومات

فيما يلي تفصيل لحركة الجنين حسب نوعه:

متى تبدأ حركة الجنين الذكر؟

تشمل السمات الرئيسية لحركة الجنين الذكري ما يلي:

  • تبدأ حركة الجنين الذكري في سن مبكرة مقارنة بالأجنة الأنثوية ، حيث تبدأ الأم في الشعور بحركات الجنين الذكري في الشهر الرابع ، وفي بعض الأجنة الذكور أيضًا في أواخر الشهر الثالث.
  • يكون معدل ضربات قلب وحركات الجنين الذكر أقوى قليلاً من تلك الخاصة بالجنين الأنثوي ، لذا فإن حركته تكون على شكل ركلات خفيفة مع الأطراف.
  • تتميز حركات الجنين الذكر بقلة الحركات القوية ، وتتركز أكثر في الجزء العلوي من البطن.

متى تبدأ حركة الجنين الأنثى؟

من أهم المعلومات عن حركة الجنين الأنثوي ما يلي:

  • تبدأ الأم في الشعور بحركات الجنين الأنثى في الشهر الخامس وهي خفيفة وضعيفة مقارنة بالجنين الذكر. وبالتالي ، قد يتأخر إحساس الأم.
  • تتميز حركة الأنثى بالسرعة وعدم توقف ، بحيث تشعر وكأنها تسبح في بطنك.
  • الأنثى أكثر نشاطًا وتتحرك كثيرًا مقارنة بالذكر.
شاهد أيضاً:   تجربتي مع اليانسون للولادة

متى تبدأ حركة الجنين

بعد فهم طبيعة حركة الجنين اعتمادًا على نوع حركة الجنين ، فإن أهم الأشياء التي يجب معرفتها عند بدء حركة الجنين هي:

  • تختلف حركات الجنين من امرأة إلى أخرى ومن جنين. لا يوجد وقت محدد يتحرك فيه الجنين في جميع الحوامل ، ولكن في معظم الحالات ، تبدأ المرأة الحامل بالشعور بحركات الجنين بين الشهر الرابع ونهاية الشهر الخامس.
  • يتأخر شعور الأم بحركات الجنين في حملها الأول ، لذا فهي تشعر به بين “18-20″ أسبوعًا من الحمل. بالنسبة للأم التي حملت ووضعت مرة أو أكثر من قبل ، سيكون لديها المزيد من الخبرة والإرادة يشعر بالحركات بالفعل ما بين في الأسبوع.”16-18” .
  • يلعب وزن الأم دورًا مهمًا في الشعور بحركة الجنين ، حيث قد تواجه المرأة الحامل ذات الوزن الزائد صعوبة في الشعور بالحركة في البداية ، وغالبًا ما تبدأ الحركة بنبضات بطيئة ومستقيمة لا تشعر بها الأم ، وقوة الحركة تدريجيًا تزداد مع تقدم الأشهر في الحمل.

متى تزداد حركة الجنين ومتى تنقص؟

يختلف معدل نشاط وحركة كل جنين وهناك فترات تزداد فيها حركة الجنين وأوقات أخرى تنخفض فيها ، وهذا أمر طبيعي حيث يمكن للطفل أن ينام لساعات طويلة في الرحم وهناك عوامل معينة تزيد من نشاط الجنين. يتبع الجنين حركات مثل:

  • بعد الاكل.
  • بعد تناول المشروبات الحلوة.
  • الجلوس لفترة طويلة في وضع غير مريح.

يجب متابعة عدد حركات الجنين من الأسبوع الثامن والعشرين من الحمل ، وإذا شعرت أنه أقل من 10 حركات في ساعتين فحاول تنشيطه بتناول قطعة شوكولاتة أو كوب عصير ثم إعادة تتبع حركة الجنين. عد وتأكد من أنها لا تتجاوز 10 حركات في غضون ساعتين.يجب مراجعة طبيبك لإجراء الموجات فوق الصوتية والتأكد من أنها آمنة.

شاهد أيضاً:   إبرة الرئة للحامل متي تأخذينها ولماذا؟

الآن بعد أن تعرفت على إجابة سؤالك ، متى تبدأ حركة الجنين وما هي حركاته حسب نوع الجنين ، تذكري أن كل حمل مختلف ، وسواء كان الجنين ولدًا أم بنتًا ، فهذا يكفيك. لتشعر في نفسك بحركة هذا المخلوق الصغير لتتأكد من صحته وتعيش مشاعرها الأمومية الرائعة.

بنت أم ولد.. هل تختلف حركة الجنين حسب نوعه, بنت أم ولد.. هل تختلف حركة الجنين حسب نوعه, بنت أم ولد.. هل تختلف حركة الجنين حسب نوعه