تغذية

هل عصير التوت البري يساعد في علاج عدوى المسالك البولية

هل التوت البري يعالج عدوى المسالك البولية

هل عصير التوت البري يساعد في علاج عدوى المسالك البولية ، إذا كنت أحد الأشخاص الذين يعانون من التهابات المسالك البولية المتكررة (UTIs) ، فهذا يعني أنه من المحتمل أن يُطلب منك شرب عصير التوت البري لأنه فعال في منع وعلاج التهابات المسالك البولية غير المريحة.

يمكن أن تصبح عدوى المسالك البولية (UTI) عدوى بكتيرية شائعة بين الناس ، وخاصة بين النساء ، ولكن في الواقع ، فإن 50٪ من النساء يصبن بالتهاب المسالك البولية ، مقارنة بنسبة 12٪ من الرجال الذين سيصابون بعدوى المسالك البولية بالإضافة إلى نسبة تصل إلى نسبة مئوية. 30٪ من الفتيات الصغيرات يعانين بالفعل من التهابات متكررة في المسالك البولية والتي غالبًا ما تؤثر بشكل كبير على حياتهن

هذا بالإضافة إلى الأدوية المستخدمة في هذه الحالة ، مثل المضادات الحيوية التي يستخدمها كثير من الناس في علاجات الوقاية من التهابات المسالك البولية. هناك مكملات عصير التوت البري ، حيث أن عصير التوت البري من أكثر العلاجات الطبيعية المستخدمة للقضاء على عدوى المسالك البولية.

كيف عصير التوت البري يساعد في علاج عدوى المسالك البولية

يحتوي التوت البري على مركبات مثل الأحماض الفينولية والفلافونويد ، والتي لها دور فعال في علاج التهابات المسالك البولية والوقاية منها. قد تساعد هذه المركبات في ما يلي:

  • مقاومة قدرة البكتيريا على الالتصاق ببطانة المسالك البولية
  • تساعد في تقليل الالتهاب
  • تعديل محور بكتيريا الأمعاء
  • تقليل عدد البكتيريا داخل المثانة وداخل الجهاز الهضمي التي يمكن أن تؤدي إلى التهابات المسالك البولية

ومع ذلك ، قد يتساءل الكثير من الناس عن قدرة عصير التوت البري على منع التهابات المسالك البولية وكيفية علاجها بالفعل.

هل عصير التوت البري يقي من عدوى المسالك البولية

تشير بعض الأبحاث إلى أن تناول مكملات التوت البري وعصير التوت البري في حد ذاته يقلل من خطر الإصابة بعدوى المسالك البولية لدى مجموعات معينة من الناس.

شاهد أيضاً:   فوائد شرب قشر الرمان

في الواقع ، وجدت مراجعة واحدة لـ 7 دراسات مختلفة عالية الجودة شملت 1498 امرأة تتمتع بصحة جيدة أن تناول مكملات التوت البري وعصير التوت البري قد يقلل من خطر تكرار عدوى المسالك البولية بنسبة 26٪.

أكدت بعض التجارب الأخرى أيضًا أن منتجات التوت البري المختلفة قد تمنع عدوى المسالك البولية لدى النساء على وجه التحديد ، ولكنها ليست مفيدة لهذا الغرض في الأشخاص الذين يعانون من زيادة معدلات الإصابة بعدوى المسالك البولية.

متى يمنع عصير التوت البري الاصابة بعدوى المسالك البولية

تشير النتائج المستخلصة من دراسات أخرى أيضًا إلى أن منتجات التوت البري ، بما في ذلك عصير التوت البري ، قد تساعد في منع الإصابة بعدوى المسالك البولية في عدد قليل من الأشخاص المختلفين ، بما في ذلك:

  • النساء اللواتي لديهن تاريخ من التهاب المسالك البولية
  • كبار السن في دور رعاية المسنين
  • أطفال أصحاء

تشير النتائج الأخرى إلى أن كبسولات عصير التوت البري تساعد في تقليل حدوث التهابات المسالك البولية لدى النساء اللائي خضعن لعمليات جراحية في أمراض النساء حيث تم وضع قسطرة في مجرى البول لتفريغ المثانة.

لكن من المهم معرفة أن مستخلص التوت البري ، الذي يختلف عن عصير التوت البري ، لديه المزيد من الأدلة لدعم قدرته على المساعدة في منع تكرار عدوى المسالك البولية لدى بعض الأشخاص. وذلك لأن مكملات التوت البري هي المصدر الأكثر تركيزًا للمركبات النشطة. مما قد يفيد في علاج التهابات المسالك البولية

أظهرت بعض الدراسات الحديثة التي أجريت على 145 امرأة تتمتع بصحة جيدة ولديهن تاريخ من التهابات المسالك البولية المتكررة أن هناك آثارًا للتناول اليومي من التوت البري proanthocyanidins والوقاية من عدوى المسالك البولية. ما يقرب من 18.5 ملغ من مستخلص التوت البري بروانثوسيانيدين مرتين يوميًا لمدة 24 أسبوعًا هو معدل عالٍ من العلاج.

Proanthocyanidins هو نوع من مركبات البوليفينول التي تتركز بنسبة عالية وبشكل طبيعي داخل التوت البري، كما وجدت داخل الدراسة أن النساء اللواتي عانين من الإصابة بإلتهاب المسالك البولية بنسبة أقل من 5 مرات لعدوى في المسالك البولية سنويًا كان لديهم انخفاض من هذا التكرار بنسبة 43 ٪ في عدوى المسالك البولية وذلك عند تناولهم جرعة عالية التركيز وذلك مقارنة بأولئك الذين تناولوا جرعة يبلغ قدرها 1 ملغ فقط ومرتين يوميًا

وبالرغم من ذلك وجدت أيضاً دراسة أخرى توضح أن تناول جرعة عالية من مركب البوليفينول لم يؤدي إلى انخفاض كبير في حدوث عدوى المسالك البولية للمجموعة الكلي الخاص بالنساء البالغات أو اللاتي يعانين من التهابات متكرر الحدوث في المسالك البولية ولكن كان التأثير مهمًا فقط بين أولئك الذين لديهم عدوى المسالك البولية بالفعل ولكن بشكل أقل

شاهد أيضاً:   فوائد زيت الشمر

عصير التوت البري يقلل من تكرار عدوى المسالك

تشير بعض الدراسات الأخرى إلى أن منتجات التوت البري المختلفة مثل العصير أو مستخلصات التوت الأخرى تساعد في تقليل حدوث عدوى المسالك البولية المتكررة لدى بعض الأشخاص ، على الرغم من أن الباحثين لا يزالون غير متأكدين تمامًا من هذه النتيجة من حيث مكونات التوت البري.

وكذلك حول التأثيرات الوقائية المحتملة داخل التوت البري ضد عدوى المسالك البولية. علاوة على ذلك ، يعتقد بعض الباحثين أن الجينات ، وكذلك الصحة المناعية ، والتمثيل الغذائي ، والاختلافات بين بكتيريا الأمعاء قد تؤثر جميعها على مدى فعالية منتجات التوت البري المختلفة ضد عدوى المسالك البولية. كل هذه الأشياء أكثر أو أقل فعالية لبعض الناس من الآخرين

بالإضافة إلى ذلك ، لم تحدد جميع الدراسات أن علاج التوت البري مفيد للوقاية من التهابات المسالك البولية ، لكن بعض الباحثين يؤكدون أن هناك حاجة كبيرة لإجراء دراسات أكبر حول فعالية وتأثير التوت البري ضد عدوى المسالك البولية ، ويجب أن تكون هذه الدراسات عالية. الجودة من أجل فهم أفضل لكيفية تأثير منتجات التوت البري المختلفة على صحة المسالك البولية لدى الناس.

حالات لا يكون فيها عصير التوت البري مفيد

على الرغم من أن منتجات التوت البري تساعد في الحماية من عدوى المسالك البولية المتكررة لدى بعض الأشخاص ، إلا أن الأدلة تدعم استخدام عصير التوت البري ومنتجات عصير التوت البري المختلفة لتحسين هذه الأعراض لدى بعض الأشخاص الذين يعانون من عدوى المسالك البولية النشطة أو الضعيفة. على وجه الخصوص ، وجدت ثلاث دراسات عالية الجودة أنه ، بشكل عام ، لم يكن هناك دليل كافٍ وحاسم على أن مستخلص التوت البري قد يساعد في علاج عدوى المسالك البولية النشطة أو الوقاية منها.

دراسة أخرى ، شملت 46 امرأة بعد أن تناولن كبسولات التوت البري بمفردهن دون علاجات أخرى ، ثم تم دمجهن مع أدوية المضادات الحيوية ، تأكدت من أن كبسولات التوت البري وحدها قد تساعد في تقليل الحاجة إلى استخدام المضادات الحيوية وتحسين بعض الأعراض المرتبطة بالعدوى على وجه التحديد ، التهابات المسالك البولية في النساء المصابات بعدوى المسالك البولية النشطة ،من المهم أيضًا معرفة أن هذه الدراسة كانت مع 46 مشاركًا وتم تصميمها خصيصًا لإجراء تقييم لما إذا كانت هذه الدراسة على نطاق أوسع من الحالات وما إذا كانت ممكنة أم لا ، وبالتالي إذا كانت نتائجها قد تكون كذلك قوية مثل تلك الخاصة بالدراسات الأخرى الأكبر والعالية الجودة

شاهد أيضاً:   فوائد زيت بيض النمل

في بعض الدراسات ، أثبتت بعض النساء أن تناول مكملات التوت البري ساعد في تقليل استخدام المضادات الحيوية وساعد أيضًا في القضاء على العدوى بشكل أسرع من استخدام المضادات الحيوية وحدها ، بينما أبلغت أخريات عن عدم حدوث تحسن عند تناول مكملات التوت البري ، ولكن من المهم معرفة ذلك تركز معظم الأبحاث المتاحة على استخدام منتجات التوت البري للوقاية من عدوى المسالك البولية بدلاً من علاج الالتهابات النشطة

لسوء الحظ ، في هذا الوقت ، لا توجد أدلة كافية تشير إلى أن منتجات التوت البري فعالة بدرجة كافية في تقليل أعراض التهاب المسالك البولية أو في تسريع الشفاء من التهاب المسالك البولية النشط ، لذلك هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث عالية الجودة لتحديد ما إذا كانت منتجات التوت البري مثل عصير التوت البري و قد تساعد كبسولات التوت البري في علاج عدوى المسالك البولية النشطة.

هل عصير التوت البري يساعد في علاج عدوى المسالك البولية, هل عصير التوت البري يساعد في علاج عدوى المسالك البولية, هل عصير التوت البري يساعد في علاج عدوى المسالك البولية, هل عصير التوت البري يساعد في علاج عدوى المسالك البولية, هل عصير التوت البري يساعد في علاج عدوى المسالك البولية, هل عصير التوت البري يساعد في علاج عدوى المسالك البولية, هل عصير التوت البري يساعد في علاج عدوى المسالك البولية, هل عصير التوت البري يساعد في علاج عدوى المسالك البولية, هل عصير التوت البري يساعد في علاج عدوى المسالك البولية, هل عصير التوت البري يساعد في علاج عدوى المسالك البولية, هل عصير التوت البري يساعد في علاج عدوى المسالك البولية, هل عصير التوت البري يساعد في علاج عدوى المسالك البولية, 

زر الذهاب إلى الأعلى