ريجيم

هل قشور السيليوم تساعد في الرجيم

قشور السيليوم هي ألياف قابلة للذوبان تمتص بعضًا من دهون الجسم وتتخلص منها من خلال عملية الإخراج. يشبه رقائق الشوفان ويساعد في حرق الدهون عن طريق إبطاء عملية الهضم ، بالإضافة إلى تكوين مادة هلامية في المعدة. وفي مقالنا اليوم عبر موقعي سوف نجيب عن سؤال هل قشور السيليوم تساعد في الرجيم.

 

ما هي الفوائد الصحية لقشور السيليوم؟

تحتوي قشور السيليوم على كمية كبيرة من الألياف والمعادن. وهذا يؤدي إلى الشعور بالشبع ، وبالتالي يقلل من كمية الطعام المتناولة مما يساعد في إنقاص الوزن. كما أنه يعمل على تقليل امتصاص السكر. لأنه يساعد على هضم الطعام ببطء ، فإنه يساعد على تقليل الدهون الثلاثية بالإضافة إلى خفض ضغط الدم. لذلك فهو مفيد جدا لمرضى القلب.

  • يساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم. لذلك فهو مهم لمرضى السكر.
  • يساعد على إبطاء هضم الطعام مما يجعل امتصاص السكر تدريجياً.
  • يساعد على خفض ضغط الدم وخفض مستويات الدهون الثلاثية. مما يقي القلب من الامراض.
  • تقلل قشور السيليوم من مستويات الكوليسترول الضار في الدم ، وفي المقابل تزيد من مستويات الكوليسترول الجيد في الدم.
  • قشور السيليوم من أفضل الأعشاب لمشاكل المعدة والهضم.
  • يساعد في علاج حالات الإمساك.

 

ما هي فوائد قشور السيليوم في النظام الغذائي؟

تساعد قشور السيليوم في إنقاص الوزن عن طريق حث الجسم على فقدان الدهون وحرق السعرات الحرارية وأداء وظائف الجسم المختلفة ؛ لأنها مصدر للأحماض الدهنية والنشا والألياف مفيدة في إنقاص الوزن.
قشور السيليوم هي مكمل غذائي غني بالألياف ، واستهلاك الألياف ليس فقط مكونًا ضروريًا للحفاظ على صحة الجسم ، ولكنه يساهم أيضًا في زيادة الشعور بالشبع ويمنع تناول المزيد من الطعام ، وبالتالي فإن إدراجه في نظامك الغذائي يساعدك على إنقاص الوزن . نظرًا لأن قشور السيليوم غنية بالألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان ، فإن هذا يساعد في تنظيم حركة الأمعاء السلسة التي تعد عنصرًا حاسمًا في إنقاص الوزن.
تحتوي قشور السيليوم على عدد قليل جدًا من السعرات الحرارية. إذا حصلت على ملعقتين منه ، فإنك تستهلك 32 سعرة حرارية ، وتشعر بالشبع. بفضل الألياف الموجودة فيه.
أظهرت دراسة أن قشور السيليوم تساعد على زيادة الشعور بالامتلاء وتقليل آلام الجوع. يحتوي على ألياف غذائية قابلة للذوبان تشكل طبقة شبيهة بالهلام بعد ملامستها للماء تساعد على إبطاء مرور الطعام عبر المعدة. مما يؤدي إلى زيادة الشعور بالشبع. وبالتالي ، فهو يساعدك على كبح الشهية ويزود الجسم بالطاقة اللازمة ؛ ما يساعد في خسارة الوزن.
إذا كان القولون الخاص بك نظيفًا ؛ سوف يساعد في دعم صحة الجهاز الهضمي. قشور السيليوم هي منظف رائع للقولون. وبالتالي ، فهو يمنحك قدرة أكبر على التحمل ويبني مقاومة أفضل للأمراض ، مما يساعد على زيادة فقدان الوزن بسهولة.
بالنظر إلى أن قشور السيليوم تساعد في تحسين الهضم وتقوية المناعة وتساعد على تطهير القولون ؛ في الوقت نفسه ، يساعد في بناء جسم قوي لديه مقاومة حول زيادة الدهون ، وبالتالي حرق الدهون في الجسم وفقدان الوزن.
قشور السيليوم هي الملين الأكثر فعالية. لأنه يساعد في علاج الإمساك وتقليل آلام البطن والإسهال بشكل أفضل من المسهلات الأخرى.قد تكون قشور السيليوم فعالة أيضًا في خفض الكوليسترول الضار عند النساء بعد سن اليأس.
لا تزيد الألياف القابلة للذوبان في الماء من الشعور بالشبع فحسب ، بل تعمل أيضًا على تحسين توازن الجلوكوز. هذا يؤدي إلى تحسين مستويات الأنسولين وتحمل الجلوكوز ، وبالتالي تحفيز عملية التمثيل الغذائي.
يمكنك إضافة قشور السيليوم في وجبة الإفطار الصباحية مع دقيق الشوفان أو إضافتها إلى العصائر وخلطها مع فتات الخبز للمساعدة في تحضير اللحم ، ولن يساعدك ذلك على زيادة قوامه فحسب ، بل يزيد أيضًا من قيمة الألياف في اللحم.
يمكنك زيادة كمية الألياف التي تتناولها في نظامك الغذائي عن طريق رش قشور السيليوم على العصائر المفضلة لديك. لتجعلك ممتلئا.
يمكنك أيضًا خلط مسحوق السيليوم في كوب من الماء الدافئ مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون والاستمتاع بتناوله.
توفر الألياف العديد من الفوائد عند تناولها قبل الوجبات. ضع في اعتبارك تناول قشور السيليوم قبل الوجبة ، لكن يمكنك أيضًا تناولها بين الوجبات أو قبل النوم. لكي تتحكم في الجوع الذي تشعر به. يعتمد التوقيت بشكل عام على مدى احتياجك لهذه التقشيرات.

شاهد أيضاً:   علاج سمنة الأرداف والبطن