الحمل

هل يمكن حصول الحمل مع وجود تكيس المبايض؟

هل يمكن حصول الحمل مع وجود تكيس المبايض؟ قد تشعر النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض بالقلق بشأن مشاكل الخصوبة والوقت الذي يستغرقه الحمل. قد يشعر البعض بالقلق ؛ إذا كان الحمل ممكنًا على الإطلاق ، فإن متلازمة تكيس المبايض ترتبط بالاختلالات الهرمونية التي تتداخل مع نمو وإطلاق البويضات من المبايض.

هل يمكن حصول الحمل مع وجود تكيس المبايض؟

إذا كانت الإباضة لديك منتظمة وكان عمرك أقل من 35 عامًا ، وإذا لم تكن أنت وشريكك تعانيان من حالات صحية أخرى ؛ قد تتمكنين من الحمل في غضون عام من المحاولة. هناك العديد من العوامل ، وفقًا لـ BoldSky ، التي تلعب دورًا من حيث الخصوبة والحمل مع وجود تكيس المبايض:

1. نظام غذائي مضاد للالتهابات

يلعب النظام الغذائي دورًا كبيرًا في تخفيف أعراض متلازمة تكيس المبايض. تميل العديد من النساء المصابات بالـ PCOS إلى الإصابة بالعدوى وزيادة إنتاج الأنسولين. وبالتالي ، فإن تناول الأطعمة الخاطئة يمكن أن يؤثر على مستويات الهرمون لديها ، لذلك يجب اتباع نظام غذائي مضاد للالتهابات يوازن الهرمونات وسكر الدم. يجب أن يعتمد النظام الغذائي على القواعد التالية:

  • قلل من تناول اللحوم الحمراء.
  • تجنب السكر.
  • استبدل الشاي أو القهوة بالشاي الأخضر.
  • أضف الأسماك الغنية بأوميجا 3 إلى نظام المرأة الحامل.
  • أكل الكثير من الفواكه والخضروات.
  • استخدام الأعشاب والتوابل في نظامها الغذائي ؛ مثل الزنجبيل والكمون والشمر وأوراق الغار.
  • استهلاك الدهون غير المشبعة. مثل المكسرات والبذور وزيت الزيتون.

2. تتبع دورتك الشهرية

يجب عليك متابعة دورتك الشهرية. لأنه يساعدك على استنتاج وقت الإباضة والأوقات الأكثر خصوبة وهي 4 أيام في الشهر. عادة ما تبدأ في اليوم الثاني عشر من الدورة الشهرية ، عندما تكون فرص الحمل عالية.

شاهد أيضاً:   فوائد حليب الأم

أيضًا ، إذا كنتِ تجدين صعوبة في معرفة موعد الإباضة ، يمكنك استخدام شريط الإباضة ، والذي يشبه اختبار الحمل ، وهو مفيد في مساعدتك على تحديد مدى انتظام التبويض.

 

3. مقاومة الأنسولين

تتمتع العديد من النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض بمقاومة الأنسولين وارتفاع مستويات السكر في الدم ، مما قد يضعف فرصهن في الحمل.

لذلك ، يجب عليك استبعاد السكر والكربوهيدرات المكررة من نظامك الغذائي ، والتأكد من تناول ما يكفي من البروتين والدهون الصحية والألياف ؛ لذلك تظل مستويات السكر في الدم منخفضة.

4. التخلص من التوتر

تؤثر الهرمونات المتوازنة والغدد الكظرية على خصوبتك. قد تنتج الغدد الكظرية هرمون الكورتيزول. إنه مسؤول عن الإجهاد ويؤثر على جميع الهرمونات في الجسم. إذا تمكنت من تقليل مستويات التوتر والقلق لديك بشكل فعال ، فقد يكون لديك فرصة أفضل للحمل. يمكنك تجربة تقنيات مختلفة لتخفيف التوتر ؛ مثل تمارين التنفس والتأمل واليوجا والتمارين الرياضية.

5. الحفاظ على وزن صحي

تكتسب معظم النساء المصابات بالـ PCOS وزنًا إضافيًا ، ويمكن أن يساعد فقدان 10٪ من وزن الجسم في تنظيم الدورة الشهرية ومقاومة الأنسولين والخصوبة. النساء اللواتي يمارسن الرياضة بانتظام ، لديهم معدلات خصوبة أعلى ،لكن من ناحية أخرى ، يجب ألا تفرط في ممارسة الرياضة ؛ لأنه قد يزيد من مستويات الالتهاب في الجسم ويؤثر على خصوبتك ، يكفي ممارسة الرياضة من 3 إلى 5 أيام في الأسبوع.

 

6. التلقيح الاصطناعي

التلقيح الاصطناعي هو الخيار الأفضل بعد فشل أدوية التبويض. تشير الدراسات إلى أن النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض اللائي اخترن التلقيح الاصطناعي لديهن فرص الحصول على حمل صحي مع متلازمة تكيس المبايض ، وبدء علاج متلازمة تكيس المبايض ، وإجراء تغييرات في نمط الحياة. لتحسين خصوبتك.

شاهد أيضاً:   أسباب وعلاج مخاطر خفقان قلب الحامل

هل يمكن حصول الحمل مع وجود تكيس المبايض, هل يمكن حصول الحمل مع وجود تكيس المبايض, هل يمكن حصول الحمل مع وجود تكيس المبايض,