جمال

وصفات الليمون لعلاج تساقط وفراغات الشعر

طريقة عمل خلطة الليمون لمحاربة تساقط وفراغات الشعر

فراغات الشعر… مشكلة جمالية تعاني منها الكثير من النساء. لحسن الحظّ أن محاربة الشعر الخفيف وإعادة نموّه، هو أمر قد يكون أبسط مما تظنين. الحلّ ممكن أن يكون من خلال خلطات طبيعية تجدد الخلايا وتحفّز نمو الخصلات المتقصّفة والتالفة.

قناع الليمون والبيض

يجمع هذا القناع بين فوائد الليمون والبروتينات والمغذيات الموجودة في البيض لتحصلي في النهاية على خليط طبيعي لتقوية الشعر من الجذور إلى الأطراف.

المكونات: عصير ليمونة وبيضة
قومي بخفق البيض ثم أضيفي عصير الليمون بشكل تدريجي حتى تحصلي على خليط متجانس يوزع على شعر رطب مع التدليك اللطيف. اتركي القناع لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر والشامبو حتى تتخلصي من أثر البيض ورائحته.

قناع الليمون الطازج

المكونات: عصير حبتين ليمون طازج

اعصري عصير ليمونتين ثم طبقيه على فروة الرأس بعد تنظيفها بالماء و الشامبو. اتركي القناع لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

قناع عصير الليمون وماء جوز الهند

يحتوي ماء جوز الهند على نسبة كبيرة من المعادن والمكملات الغذائية التي تتفاعل مع الليمون وتحارب فراغات الرأس وتساقط الشعر.

امزجي نصف كوب ماء جوز الهند (125 مل) العضوي مع عصير نصف ليمونة، وزعي المزيج على الشعر وفروة الرأس مع القيام بالتدليك. اتركي القناع لمدة 30 دقيقة على الأقل ثم اشطفي شعرك كالمعتاد بالماء الفاتر والشامبو.

شاهد أيضاً:   ما هى فوائد الزعتر للشعر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى