العناية بالبشرة

وصفات بزيت اللوز لجمال البشرة

وصفات بزيت اللوز لجمال البشرة ، زيت اللوز من الزيوت الطبيعية التي لها قدرة فعالة وقوية على علاج جميع مشاكل البشرة.

يساهم بشكل كبير في تعزيز صحة البشرة وتغذيتها وإعطائها النضارة والجمال واللمعان ، لاحتوائه على العديد من الفيتامينات المهمة للبشرة والعديد من المواد والعناصر الطبيعية التي تؤثر عليها وتستجيب لها بسرعة كبيرة. زيت اللوز غني بنسبة عالية من الدهون غير المشبعة التي تساعد على تطهير وتنظيف البشرة وجعلها خالية من أي شوائب أو جراثيم.

وصفات بزيت اللوز لجمال البشرة

زيت اللوز من نوعين ، زيت اللوز الحلو وزيت اللوز المر ، لكن حديثنا اليوم سيكون عن زيت اللوز الحلو الذي يفيد جميع أنواع البشرة ويعالج معظم مشاكلها. يرطب زيت اللوز بشرتك ويغذيها ويفتحها ، كما يكافح التجاعيد والهالات السوداء وغير ذلك تعرفي مع موقعي على وصفات بزيت اللوز لجمال البشرة.

 

1- قناع زيت اللوز لترطيب وتغذية البشرة

لزيت اللوز فوائد جمالية تتعلق بجمال البشرة ، وهناك وصفة سحرية من زيت اللوز تساعد على ترطيب البشرة وجعلها ناعمة ونضرة ، لاحتوائها على فيتامينات تساهم في تغذيتها. تحضير قناع زيت اللوز لترطيب البشرة عن طريق خلط ملعقة كبيرة منه مع ملعقة زيت زيتون وملعقتين كبيرتين من الزبادي ونصف ملعقة كبيرة عسل. ابدأ بتدليك الوجه لمدة عشر دقائق واتركه لمدة نصف ساعة.

 

2- قناع زيت اللوز لعلاج الهالات السوداء

من أهم الفوائد العلاجية لاستخدام زيت اللوز هو تخليص البشرة من الهالات السوداء والدوائر المتكونة حول منطقة العين والتخلص من التجاعيد والقضاء على علامات الشيخوخة المبكرة التي يعاني منها الكثيرون. حضري ملعقة كبيرة من زيت اللوز مع ملعقة كبيرة من الحليب المجفف ، اخلطي الاثنين معًا للحصول على معجون متماسك ، ثم ضعيه على الهالات السوداء حول العينين لمدة نصف ساعة ، ثم اغسلي وجهك جيدًا.

 

3- ماسك زيت اللوز لتفتيح وتبييض البشرة

يلعب زيت اللوز أيضًا دورًا مهمًا جدًا في تفتيح البشرة وتبييضها وغسلها وتنظيفها من الأوساخ والغبار المتكون عليها. تستخدم هذه الوصفة كغسول وكريم تفتيح في نفس الوقت. – نحضر ملعقة كبيرة من زيت اللوز ونضيف إليها ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من خل التفاح. اخلطي المكونات جيدًا ووزعيها على بشرتك بحركات دائرية ، واتركيها لمدة نصف ساعة ، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

 

4- ماسك زيت اللوز لعلاج تشقق الشفاه

كما يستخدم زيت اللوز في علاج مشكلة تشققات الشفاه التي تشتكي منها معظم الفتيات خاصة في فصل الشتاء حيث تصبح الشفاه حساسة وتتأثر بشكل كبير بالطقس البارد والهواء بالإضافة إلى جعل الشفاه بلون وردي طبيعي. ، لأن زيت اللوز يحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات المركبة. يمكنك دهن شفتيك بقليل من زيت اللوز في الصباح وقبل النوم. يمكنك أيضًا تحضير وصفة طبيعية من زيت اللوز وزيت اللافندر وزيت البابونج عن طريق خلط هذه الزيوت بنسب متساوية مع بعضها وتدليك الشفاه بها يوميًا قبل النوم.

 

5- قناع زيت اللوز لتقشير البشرة

يستخدم هذا الماسك لتقشير البشرة ، يمكنك تحضيره بطريقة سهلة وبسيطة من خلال ملعقة من زيت اللوز وملعقة ملح ناعم وملعقة سكر بودرة ونصف ملعقة عسل. اخلطي المكونات معًا ثم ضعيها على بشرتك ووزعي المزيج دون تدليك واتركيها لمدة نصف ساعة. بعد ذلك اغسلي وجهك وستذهلين بالنتيجة لأن هذا القناع يقشر البشرة ويزيل طبقات الأوساخ والخلايا الميتة.

 

6- قناع زيت اللوز لحماية البشرة من أشعة الشمس

هل تعلم سيدتي أن زيت اللوز يمكن استخدامه كدرع طبيعي من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة؟ كما يعالج الحروق والندبات التي تصيب الجلد نتيجة الاحمرار والالتهاب الذي يصيبه نتيجة التعرض لأشعة الشمس. يمكنك تحضير واقي الشمس الطبيعي بطريقة سهلة وبسيطة لحماية البشرة. اخلطي ملعقة من زيت اللوز وملعقة من زيت الجوجوبا واخلطيهما جيدًا ووزعي القليل من الخليط على البشرة واتركيها حتى تمتصها تمامًا. ضع هذا القناع قبل الذهاب إلى العمل أو الجامعة في الصباح والتعرض لأشعة الشمس.

وصفات بزيت اللوز لجمال البشرة, وصفات بزيت اللوز لجمال البشرة, وصفات بزيت اللوز لجمال البشرة, 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى