العناية بالوجه

وصفات تجميل طبيعية للوجه الدهني

وصفات تجميل طبيعية للوجه الدهني: تمد الوصفات التجميلية الطبيعية للوجه الدهني بالمكونات التي تحتاجها للتحكم في كمية الدهون التي تفرزها ، بالإضافة إلى تبييض وتنقية البشرة. يحتاج الجلد دائمًا إلى منتجات طبيعية خالية من المواد الكيميائية.

وصفات تجميل طبيعية للوجه الدهني

تفتيح البشرة الدهنية

اطحني ملعقة كبيرة من اللوز المطحون واخلطيها مع بياض بيضة واحدة وأضيفي ملعقة صغيرة من عصير الليمون. اخلطي القناع جيدًا ثم ضعيه على بشرتك بعد غسله وتجفيفه.

اتركي القناع على وجهك لمدة 25 دقيقة ، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

اللوز غني جدًا بالبروتين وبعض الأحماض الدهنية غير المشبعة مثل أوميغا 6 التي تغذي البشرة وتقاوم التجاعيد وتجدد خلايا الجلد.

تقشير البشرة الدهنية

اهرسي ثلاث حبات من الفراولة واخلطيها بملعقة كبيرة من دقيق الشوفان وأضيفي نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون إلى الخليط. اخلطي المزيج جيدًا حتى يصبح متجانسًا ، ثم افركي به بشرتك.

تجنب المناطق حول العينين ، وركز على الجبهة والأنف والذقن. بعد ذلك اغسلي وجهك بالماء البارد وستلاحظين نتيجة فورية وبشرة منتعشة.

تنظف الفراولة الوجه من الأوساخ والدهون الزائدة ، وبالتالي تقلل من ظهور حب الشباب. تعمل الفراولة أيضًا على توحيد لون البشرة عن طريق إزالة التصبغات والنمش.

أما الليمون فهو يعمل على تفتيح البشرة وتنظيفها من الشوائب. يفيد البشرة الدهنية في القضاء على الالتهابات ويساعد في تقليل الزيوت وفتح المسام وتنقية البشرة والحفاظ على نضارتها.

وصفات تجميل طبيعية للوجه الدهني

شاهد أيضاً:   وصفات الكركم لعلاج حب الشباب والندبات