جمال

وصفات تفتيح الجسم للعروسة

وصفة الحليب والليمون والعسل

وهي من أبسط الوصفات التي تستخدم في تفتيح البشرة، حيث أن الليمون أقوى مفتح للبشرة نظرا لأنه غني بفيتامين سي ويعمل على تثبيط انتاج الميلانين وهو المسؤول عن تلون واسمرار الجلد.

وتكون الوصفة عن طريق خلط ثلاث ملاعق من الحليب والليمون والعسل، ويتم وضعهم على الجسم بعد الاستحمام وتركهم لمدة نصف ساعة ثم الاستحمام بالماء الدافئ، وتكرر هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعيا.

وصفة الترمس وماء الورد لتفتيح الجسم

يعمل الترمس على ترطيب البشرة وتوحيد لونها وحمايتها من أشعة الشمس الضارة، ويتم اضافة عليه الحليب المجفف والنشا وماء الورد لزيادة فاعليته.

مكونات الوصفة وطريقة استخدامها

يتم خلط 5 ملاعق من الترمس المطحون مع مثلهم من ماء الورد ، و2 ملعقة من النشا ومثلهم من الحليب المجفف، ويتم وضعهم على البشرة ويتركوا لمدة نصف ساعة، ثم يفرك الجسم بحركات دائرية للتخلص من الجلد الميت، ثم شطف الجسم بالماء الدافئ، وتكرر الوصفة مرتين أسبوعيا.

وصفة القهوة مع الأرز المطحون

يتم استعمال القهوة التركية بالذات في حال وجود السليوليت وعلامات التمدد، والأرز المطحون معروف بقدرته على تفتيح الجسم، ويمكن إضافة النشا كبديل له، مع إضافة زيت اللوز الحلو أو الجلسيرين أو زيت بيبي أويل، وإضافة ماء الورد.

يتم خلط المكونات السابقة وهي القوة مع ماء الورد مع الأرز المطحون مع زيت اللوز الحلو، ويتم وضعهم على الجسم أثناء الاستحمام وتدليك البشرة بها وتركها عشر دقائق حتى تجف، ومن الممكن وضع الخليط في الثلاجة واستعماله بدون أي أضرار.

وصفة البطاطس مع مسحوق الأرز والحليب

وهي من أروع الوصفات التي تستعمل للعروس قبل الزفاف، لأنها مناسبة لتوحيد لون البشرة خاصة تحت الابط ومنطقة البكيني، فلها نتائج سريعة ومجربة.

مكونات الوصفة وطريقة استخدامها

تتكون الوصفة من ملعقة كبيرة من مسحوق الأرز، مع حبة متوسطة من البطاطس المسلوقة، وملعقة كبيرة من الحليب، ومثلها من عصير الليمون الطازج.

تخلط البطاطس المسلوقة مع الأرز المطحون والحليب والليمون، ويتم استخدامهم على المناطق الحساسة بالجسم مع الفرط بشكل دائري لمدة دقيقتين وتركها لمدة 15 دقيقة ثم شطفها بالماء الفاتر، وتكرر الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع حتى الحصول على النتيجة المرضية.

أفضل خلطة لتبيض الوجه وإزالة البقع السوداء, طرق تفتيح البشرة وازالة البقع بهذه الخلطات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
You cannot copy content of this page