العناية بالوجهجمال

وصفات تقشير الشفاه

وصفات تقشير الشفاه

تعمد الكثير من النساء الى البحث عن طرق طبيعية من أجل تقشير الشفاه وخاصة في فصل الشتاء فلم تعد الكثير من النساء تفضل استعمال مقشر شفايف كيماوي فما هو أفضل مقشر للشفايف ؟ نعم سيدتي سوف نقدم لك في هذه المقالة أفضل مقشر طبيعي للحصول على شفاه جميلة وردية.

تقشير الشفاه

الشفتين من ابرز مناطق جمال المراة العنايه بها سهله جدا لا تتطلب الكثير من الوقت.

ناخد ملعقه من زيت الزيتون بعد تسخينه قليلا .
نضيف له ربع ملعقه من الفازلين وملعقتين من عصير الليمون.
نخلط جيدا و نضع الكريمه على الشفتين
و بفرشاة اسنان من النوع الطري جدا.

نقوم بدلك الشفتين بحركه دائريه بلطف لمده 5 دقائق .
نشطف بماء بارد ثم نمرر مكعب مجمد من عصير الفروله.
وفي الاخير نضع القليل من العسل على الشفتين .

شاهدي أيضاً: الوصفة البسيطة التي تقدي على مشكلة الكلف

تقشير الشفاه بشكل طبيعي

يقلل تشقق الشفاه من جاذبيتها، فلونها الوردي يزيد من جمال المرأة ويساعدها في الحصول على إطلالة أحمر شفاه خالية من العيوب. لا تنتظري شفاهك حتى تتشقق، بل قومي بتقشيرها بهذه الطرق الطبيعية البسيطة:

زيت الزيتون والسكر: قومي بخلط القليل من السكر مع قطرات من زيت الزيتون، طبقي الخليط على شفتيك مع التدليك لمدة 5 دقائق كاملة.
زيت جوز الهند والسكر: امزجي القليل من السكر مع بعض القطرات من زيت جوز الهند، دلكي شفتيك بهذه العجينة لمدة لا تقل عن 5 دقائق ثم ضعي مرطب الشفاه.
الفازلين وفرشاة الأسنان: إن كنت في عجلة من أمرك أو ينقصك أحد المكونات فالفازلين سيحل الأمر، ضعي القليل منه على شفاهك ثم افركيها بفرشاة أسنان قديمة ناعمة. بعد الانتهاء أعيدي ترطيب الشفاه بالقليل من الفازلين
كربونات الصودا وفرشاة الأسنان: قومي بمزج كمية صغيرة من كربونات الصودا مع بعض قطرات الماء في راحة يدك، بواسطة فرشاة أسنان ضعي هذا الخليط على شفاهك وافركيهما بلطف لمدة 3 دقائق. يمكن الاستعانة بقطعة قماش نظيفة في التقشير.
من المهم القيام بعملية التقشير بشكل دوري للتخلص من خلايا الجلد التي تعيق البشرة من التنفس بشكل جيد بسبب تراكمها على السطح، لكن الكثيرات يغفلن عن تقشير الشفتين بشكل دوري مما يجعلها متشققة وذات مظهر باهت. إذا كنت سيدتي لا تعرفين طريقة تقشير الشفتين بشكل صحيح فسنقدم لك في هذا المقال طريقتين بسيطتين ستمنحك نتائج مميزة فتابعينا.

شاهدي أيضاً: صابون إزالة الشعر الزائد دون الحاجة لجلسات الشمع المؤلمة

وصفات تقشير الشفاه

مقشر الليمون والعسل
قومي بخلط عصير ليمونة مع ملعقة كبيرة من العسل حتى تحصلي على مزيج متجانس، طبقيه على كامل الشفاه ثم افركي بلطف تام بفرشاة أسنان نظيفة وناعمة لدقائق ثم اشطفي وجففي. سيمنحك هذا المقشر شفاه فاتحة وخالية من خلايا الجلد الميت.

مقشر زيت اللوز والسكر
كل ما عليك فعله هو خلط ملعقة من السكر الخشن مع قليل من زيت اللوز الحلو ثم طبقيه على الشفاه وافركي في شكل دائري خفيف دون ضغط. اشطفي بالماء الدافئ وجففي برفق.

شاهدي أيضاً: الخلطة الجبارة للتخلص من سواد المنطقة الحساسة

طرق المحافظة على الشفاه من التشقق

هناك العديد من العوامل التي تؤدي إلى جفاف الشفاه وتشققها، ومن هذه العوامل ما هو مُتعلق بالنّظام الغذائي المُتبع، أو بالممارسات اليومية الخاطئة أو غيرها من الأسباب، ومن أسباب تشقق الشفاه:[*]

  • وجود النّقص في بعض الفيتامينات وخاصة فيتامين B12 والذي يؤدي نقصه إلى جفاف الشفاه.
  • تناول بعض الأدوية التي تؤدي إلى جفاف الشفاه وتشققها بشكلٍ خاص والبشرة بشكلٍ عام.
  • استخدام أحمر شفاه غني بالمواد الكيميائية الضّارة.
  • وجود عوامل جوية سيئة مما يؤدي إلى تشقق الشفاه؛ كالهواء البارد في الشّتاء، بالإضافة إلى أشعة الشّمس الحارقة في الصّيف.

كيفية الحصول على شفاه وردية في دقيقتين


تقشير الشفاه وتوريدها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
You cannot copy content of this page