العناية بالوجه

وصفات تمنع ظهور حب الشباب

وصفات تمنع ظهور حب الشباب في وقت قصير يمكنك وضعها بسهولة على وجهك باستخدام خامات طبيعية موجودة في منزلك وليس لها تأثير سلبي على البشرة في حالة عدم المبالغة في ذلك.

وصفات تمنع ظهور حب الشباب

فيما يلي أفضل وصفات تمنع ظهور حب الشباب على بشرتك والحفاظ على بشرتك نظيفة وناعمة:

الكيوي لعلاج حب الشباب

يحتوي الكيوي على أحماض ألفا هيدروكسي الطبيعية وله خصائص مضادة للالتهابات ، لذلك فهو مفيد في علاج حب الشباب عن طريق تناول فاكهة واحدة يومياً أو استخدامها كقناع للبشرة. اطحني نصف حبة واخلطيها بملعقة كبيرة من العسل. افرد القناع على البشرة لمدة ربع ساعة ثم اشطفيه بالماء البارد. كرري الوصفة مرتين في الأسبوع وستفاجئك النتيجة.

كمادات الملفوف لإزالة حب الشباب

يساهم الملفوف ، المعروف أيضًا باسم الملفوف ، في منع ظهور حب الشباب على الجلد. احك الورقة وضعيها على الجلد لمدة ربع ساعة يوميًا. أو يمكنك تشويهها بعصير البثور. هذه الوصفة لها تأثير منظف للبشرة وتعالج حب الشباب لأنها غنية بفيتامينات أ ، هـ.

زيوت طبيعية لعلاج حب الشباب

اخلطي بعض زيت البابونج مع زيت السمسم وضعيه يوميًا على بشرتك لتنظيف بشرتك من الشوائب. يمتاز زيت البابونج بعلاج حب الشباب لاحتوائه على مواد مضادة للالتهابات ، كما يعمل زيت السمسم على ترطيب البشرة.

خل التفاح للبثور

اخلطي ربع كوب من خل التفاح مع نصف لتر من الماء وضعيه في زجاجة بجانب المغسلة.بعد غسل وجهك يوميًا ، افركي بشرتك بمحلول خل التفاح بعيدًا عن عينيك لمنع ظهور حب الشباب.

شاهد أيضاً:   أفضل أطعمة لتسمين الوجه