العناية بالوجه

وصفات تهدئة البشرة بعد ازالة شعر الوجه

وصفات تهدئة البشرة بعد ازالة شعر الوجه: تعتبر عملية إزالة شعر الوجه الزائد من الإجراءات الجمالية المهمة التي تلجأ إليها جميع النساء ، حيث أن ظهور شعر الوجه الزائد من الأمور المزعجة التي تؤثر على مظهر وجمال أي فتاة أو امرأة ، مع تعدد الطرق. يستخدم لازالة شعر الوجه سواء باستخدام الشمع او “الالوكس” او استخدام الخيط او “التواء” او الليزر ولكن في معظم الحالات قد يتسبب ذلك في ظهور البثور او البثور الجلدية او ظهور نتوءات واحمرار على الجلد. وللتخلص من ذلك يمكن استخدام وصفات تهدئة البشرة بعد ازالة شعر الوجه.

وصفات تهدئة البشرة بعد ازالة شعر الوجه

ماء الورد

يُنصح بمسح الجلد بقطنة مغموسة في ماء الورد البارد بعد إزالة شعر الوجه ، حيث أن ماء الورد من أهم المنتجات الطبيعية المفيدة للبشرة ، واستخدامه باردًا سيقلل من تهيج البشرة كثيرًا وقليلًا. يمكن إضافة النشا إلى ماء الورد لعمل قناع فعال يهدئ البشرة ويمنحها بياضاً لا مثيل له.

الحليب أو الزبادي

يفيد الحليب البارد أو الزبادي في تلطيف البشرة المتهيجة بعد إزالة شعر الوجه وترطيبه بعمق ، وذلك بمسح الوجه بعد إزالة الشعر بقطنة مغموسة في الحليب البارد ، أو وضع كمية من الزبادي على الوجه بعد إزالة الشعر وتركه لمدة ثم يغسل الوجه بالماء البارد.

حليب وفراولة

يعد خلط الفراولة وإضافة الزبادي إليها لدرجة أن الخليط كثيفًا نوعًا ما من الوصفات المضمونة لتهدئة احمرار الجلد والتخلص من ظهور البثور والبثور بعد إزالة الشعر من الوجه ، حيث يتم توزيع الخليط على الوجه. أماكن احمرار والتهاب في الوجه. اتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ، ثم اشطفي الوجه بالماء الفاتر.

شاهد أيضاً:   خلطه تجعل وجهك ابيض بدون بقع

زيت بذور العنب

يعتبر زيت بذور العنب بمثابة بلسم للبشرة ، ولا يسبب أي ألم ، فهو يرطب البشرة ويساعد على منع ظهور الندبات والنتوءات ، ويعمل على تهدئة البشرة وإزالة الاحمرار الناتج عن إزالة شعر الوجه. وذلك بوضع كمية قليلة من زيت بذور العنب على اليدين وتدليك الوجه برفق.

زيت الزيتون والفازلين

بعد إزالة شعر الوجه ، يمكن تحضير مزيج فعال من زيت الزيتون والفازلين والنشا للتخلص من احمرار الجلد بعد إزالة الشعر ، حيث يساعد هذا الخليط على تهدئة البشرة وترطيبها وإمداد البشرة بها.

زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي من الوصفات لعلاج احمرار الجلد وتهدئة البشرة بعد ازالة شعر الوجه ، وذلك بتمرير قطرات من زيت شجرة الشاي على أماكن الاحمرار والتهاب وتهيج الجلد مع تدليك لطيف بأطراف الأصابع. ، وترك زيت شجرة الشاي على الوجه ، حتى تمتصه البشرة بالكامل ، ما يعمل على ترطيب البشرة وإزالة الاحمرار.