جمال

وصفات جماليه من العسل

وصفات جماليه من العسل الطبيعي لترطيب و تغذية البشرة نقدمها لكم على مجلة رجيم خصوصا في فصل الشتاء طبق منها الانسب و ستلاحظ تغيرا عجيبا في بشرتك .

وصفات جماليه من العسل

ماسك القهوة و العسل

المكونات

ملعقة قهوة
ملعقة عسل

طريقة التحضير

في طبق صغير، ضعي القهوة والعسل واخلطيهما جيدًا. وزعي الخليط على وجهكِ ورقبتكِ، واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيهما بالماء. كرري الماسك مرة في الأسبوع.

شاهدي أيضاً: الوصفة البسيطة التي تقدي على مشكلة الكلف

وصفة العسل مع الزبادي

يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك، الذي يساعد على تفتيح الأماكن الداكنة من الجلد. أما العسل فيساعد على ترطيب الجلد وتهدئة الالتهابات.

طريقة التحضير

اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي الطازج مع 2 ملعقة كبيرة من العسل للحصول على خليط متجانس. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه ويترك لمدة 10 – 15 دقيقة. بعد مرور الوقت اللازم، يشطف الوجه جيداً بالماء البارد. كرري تلك الوصفة يومياً للحصول على بشرة أفتح خلال أسبوع واحد فقط.

ماسك العسل و القرفة

المكونات

ملعقة عسل
ملعقة قرفة
ملعقة عصير ليمون

طريقة التحضير

اخلطي المكونات معًا في طبق صغير. ضعي المكونات على وجهكِ باستخدام ظهر الملعقة، واتركيها لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيه بالماء. كرري الماسك مرة أسبوعيًّا.

شاهدي أيضاً: صابون إزالة الشعر الزائد دون الحاجة لجلسات الشمع المؤلمة

وصفة العسل مع الشوفان والأفوكادو

اخلطي ½ ثمرة من الأفوكادو للحصول على خليط ناعم. ثم تضاف 1 ملعقة كبيرة من العسل والشوفان للأفوكادو مع التقليب الجيد للحصول على خليط متجانس. اتركي الخليط جانباً لمدة دقيقتين حتى يصبح الشوفان أنعم. بعدها، يوزع الخليط على البشرة ويترك حتى يجف تماماً. تشطف البشرة بالماء البارد مع فرك البشرة في حركات دائرية. تكرر تلك الوصفة 3 مرات أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

كيف يساعد العسل على تفتيح البشرة

تعمل الخواص المضادة للبكتيريا التي تميز العسل على تهدئة التهابات الجلد، مما يحميكِ من التعرض للعدوى الفطرية وتهيج الجلد. كما يحتوي العسل كذلك على مضادات الأكسدة، التي تساعد على تأخير ظهور علامات الشيخوخة. يساعد العسل أيضاً على تفتيح المسام المسدودة، حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية وتجديد الخلايا التالفة.

إلى جانب ذلك، يتميز العسل بخواص فعّالة لترطيب وتنقية البشرة للحفاظ على صحة وحيوية الجلد. كما تعمل الإنزيمات الموجودة به على استعادة النضارة الطبيعية من جديد.

شاهدي أيضاً: الخلطة الجبارة للتخلص من سواد المنطقة الحساسة

وصفات جماليه من العسل الطبيعي للشعر

يعمل العسل على تعزيز لمعان وتألق الشعر، ويمكن معالجة الشعر من خلال تحضير قناع من العسل، وذلك بخلط نصف كوب من العسل الطبيعي وربع كوب من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، ووضعه على الشعر من الأطراف إلى الجذور، وتركه على الشعر لمدة 20 دقيقة ولمرة واحدة في الأسبوع. [*]

ويفيد العسل في تنعيم خصل الشعر، حيث يعد العسل مرطب، ويعمل على إحياء الشعر الجاف والباهت؛ وذلك بخلط معلقة واحدة من العسل مع الشامبو، وغسله الشعر كالمعتاد، ومن فوائد العسل تهدئة الحكة من فروة الرأس؛ وذلك بسبب خصائصه المضادة للفطريات، وكما يقوم العسل بالتخلص من المادة اللزجة؛ التي تعمل على سد بصيلات الشعر وبالتالي تؤدي للقشرة.[*]

كما يمكن الاستفادة من العسل للتخلص من الحكة وذلك بتخفيف معلقة كبيرة من العسل مع معلقة صغيرة من الماء، وتدليك فروة الرأس لمدة دقيقتين، وغسل الرأس بماء دافئ بعد ساعتين، ويمكن تكرار ذلك كل يوم حتى تصبح فروة الرأس خالية من القشرة.[*]

وصفات جماليه من العسل, وصفات جماليه من العسل, وصفات جماليه من العسل,

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
You cannot copy content of this page