العناية بالجسم

وصفات سحرية لتفتيح اليدين والقدمين

تلاحظ العديد من النساء أن منطقة اليدين والقدمين تكون بلون أغمق من باقي الجسم، ويعود هذا الأمر إلى زيادة إنتاج الميلانين والتعرض الزائد لأشعة الشمس، لتبدأ رحلة البحث عن وصفات سحرية لتفتيح اليدين والقدمين.

وصفات سحرية لتفتيح اليدين والقدمين

العسل والليمون مع صودا الخبز

العسل والليمون مع صودا الخبز

يحتوي الليمون على حمض الستريك، الذي يساعد على تفتيح الجلد وإزالة البقع الداكنة تماماً. أما العسل، فهو غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على إبطاء عملية الشيخوخة. كما تعمل صودا الخبز على تقشير الجلد الميت وتجديد الخلايا التالفة.

المكونات اللازمة:

ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
ملعقة كبيرة من العسل.
ملعقة صغيرة من صودا الخبز.

خطوات التحضير:

تُغسل اليدين والأقدام جيداً بالماء الدافئ والصابون. في وعاء صغير، تخلط جميع المكونات معاً. يوزع لاخليط على اليدين والقدمين مع الفرك الجيد لمدة دقيقة واحدة. يترك الخليط على الجلد لمدة 5 – 10 دقائق قبل أن يشطف جيداً بالماء الدافئ. لا يجب استخدام الصابون لغسل اليدين أو الأقدام بعد تطبيق تلك الوصفة بشكل فوري. تكرر تلك الوصفة مرتين أسبوعياً للحفاظ على يدين جذابة وأقدام ناعمة.

زيت الزيتون وملح البحر

زيت الزيتون وملح البحر

ملح البحر يساعد على تقشير طبقات الجلد الميت على اليدين، أما زيت الزيتون فهو بمثابة علاج سحري لترطيب وتنعيم الجلد. يساعد ذلك المقشر على تنعيم اليدين لتصبح كأيدي الأطفال.

المكونات اللازمة:

2 ملعقة كبيرة من ملح البحر.
ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

خطوات التحضير:

يخلط ملح البحر مع زيت الزيتون جيداً، ثم يستخدم الخليط الناتج لفرك اليدين والقدمين جيداً. يترك لمدة 15 دقيقة قبل أن يشطف جيداً. كما يمكن تحضير حمام مائي ساخن بإضافة ملح البحر للماء الساخن مع بضع قطرات من زيت الزيتون. تنقع الأقدام والأيدي في الحمام المائي الساخن لتنعيم البشرة، تهدئة التهابات الجلد والشعور بالاسترخاء كذلك.

عصير الخيار والجليسرين

زيت الزيتون وملح البحر

الخيار غني بمحتوى هائل من الماء، كما يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية من فيتامين K، السليكا، فيتامين A، فيتامين C ومادة الكلوروفيل. أما الجليسرين، فيُعرف بخواص المرطبة والمغذية للجلد. بمزيج الجليسرين مع عصير الخيار نحصل على وسيلة فعّالة لتنعيم وتفتيح اليدين القدمين كذلك.

المكونات اللازمة:

ثمرة خيار مقطعة.
القليل من الماء.
جليسرين.

طريقة التحضير:

تقشر ثمرة الخيار وتخلط في محضرة الطعام، ثم تصفى جيداً لاستخلاص العصير الناتج. تخلط كمية مناسبة من عصير الخيار مع الجليسرين. يستخدم الخليط الناتج لتدليك اليدين والقدمين مع ارتداء القفازات والجوارب ويترك طوال الليل. في الصباح التالي، تشطف اليدين والقدمين جيداً لتحصلي على نتائج أكيدة ليدين وأقدام أكثر نعومة وجاذبية. يمكنكِ استخدام تلك الوصفة بشكل منتظم للحصول على أفضل النتائج.

وصفات سحرية لتفتيح اليدين والقدمين, وصفات سحرية لتفتيح اليدين والقدمين, وصفات سحرية لتفتيح اليدين والقدمين, وصفات سحرية لتفتيح اليدين والقدمين, وصفات سحرية لتفتيح اليدين والقدمين, 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى