شعر

وصفات طبيعية بالجلسرين لتنعيم الشعر

5 وصفات طبيعية بالجلسرين لتنعيم الشعر يستخدم الجلسرين النباتي على نطاق واسع للعناية بالبشرة والشعر ، إما مباشرة أو من خلال مستحضرات التجميل المختلفة.

5 وصفات طبيعية بالجلسرين لتنعيم الشعر

يساعد الجلسرين في حل مشاكل الشعر المجعد بعيدًا عن استخدام المواد الكيميائية والمنتجات التي تضر بالشعر وتتسبب في تلفه. عند تركه على الشعر لفترة طويلة فإنه يجعل مظهره جميلاً ويحافظ عليه لأنه مرطب حقيقي وسريع للشعر. إذا كنت تبحثين عن طريقة بسيطة وغير مكلفة للعناية بالشعر ، ابتعدي عن المنتجات باهظة الثمن التي قد تضر بشعرك على المدى الطويل واعتمدي على الوصفات الطبيعية الرائعة من الجلسرين لتنعيمه! تعرفي مع موقعي على وصفات طبيعية بالجلسرين لتنعيم الشعر.

 

 

1- يساعد على جعل الشعر لامعاً

يزيد استخدام الجلسرين من تغذية الشعر ويزيد من قوته ولمعانه. للحصول على شعر لامع وقوي وصحي على الفور ، اتبعي هذه الوصفة مرتين في الأسبوع وستتخلصين بشكل دائم من جميع مشاكل الشعر التي تعانين منها وستحصلين على شعر لامع وناعم وقوي.

 

قناع لمعان الشعر

اخلطي ملعقة كبيرة من الجلسرين السائل مع ملعقتين من أي نوع من الزيوت الطبيعية ، مثل زيت المنك وزيت اللوز. دلكي فروة الرأس جيداً قبل غسلها بساعة على الأقل. اشطفيه بالماء الفاتر وابتعدي تمامًا عن الماء الساخن الذي يضر بشعرك ويسبب الجفاف والتلف.

2- يفرد الشعر المجعد

يساعد استخدام الجلسرين في فرد الشعر دون الحاجة إلى اللجوء إلى استخدام أي مواد كيميائية. كل ما عليك فعله هو مزج بعض الزيوت المهمة للشعر مثل زيت الزيتون وزيت الخروع التي تزيد من كثافة الشعر وتطيله وتزيد من رطوبته ولمعانه.

 

قناع تمليس الشعر المجعد

اخلطي زيت الزيتون مع زيت الخروع وزيت الجلسرين بكميات متساوية وضعيهما على الشعر لمدة ثماني ساعات وغطيهما بغطاء بلاستيكي. من الممكن أيضًا مزج زيت الجلسرين بزيت اللافندر وتدليك فروة الرأس بهما. اشطفي الشعر بالماء الدافئ وستحصلين على نتيجة مميزة بشرط تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.

3- يقلل من ظهور قشرة الرأس

يساعد الجلسرين في التخلص بشكل دائم من قشرة الرأس والالتهابات ، خاصة إذا كانت جافة. دلكي فروة الرأس بانتظام بزيت الجلسرين لأنه يحتوي على خصائص مهدئة للحكة.

 

ماسك لتقليل ظهور قشرة الرأس والالتهابات

يمكنك عمل وصفة تقلل من ظهور قشرة الرأس تمامًا ، وهي عبارة عن ملعقة كبيرة من الجلسرين مع ثلاث ملاعق كبيرة من البابونج المخفف. أضف إليهم ملعقة كبيرة من زيت الليمون ، ونصف كوب ماء ، وربع كوب من الصابون المبشور. حركي جميع المكونات للحصول على خليط كريمي وضعي القليل منه على فروة الرأس أثناء تدليكه جيدًا. اتركيه على الشعر لمدة 10 دقائق. يمكنك تجربة وصفة أخرى رائعة وهي خلط الجلسرين مع خل التفاح وشطف شعرك به مرة في الشهر.

4- يعالج تكسر الشعر

يساهم الجلسرين في علاج الشعر الهش ، وخاصة منطقة الأطراف ، حيث يخلق طبقة عازلة آمنة تحد من العوامل الجوية التي تؤدي إلى جفاف الشعر وتقصفه. يفضل الاستمرار في استخدام الجلسرين بانتظام للحفاظ على مظهر الشعر.

 

قناع لتكسر الشعر

كل ما عليك فعله هو وضع ملعقتين كبيرتين من زيت الجلسرين وإضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وخلطهم جيداً. قم بتدليك فروة الرأس قبل الاستحمام بساعة على الأقل. اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم جيدًا للحصول على أفضل نتيجة. يمكنك أيضًا عمل وصفة أخرى فعالة تتكون من أوراق البقدونس. اسلقي البقدونس في الماء على نار خفيفة ، ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من الجلسرين إلى ماء البقدونس. أضيفي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند واستخدمي الوصفة لتدليك فروة الرأس. غطي رأسك بمنشفة دافئة وانتظري نصف ساعة واغسلي شعرك بالماء الفاتر.

5- يرطب الشعر الجاف

يعتبر زيت الجلسرين النباتي من الحلول المفيدة للعديد من المشاكل الجمالية المتعلقة بالشعر ، ويسهل الحصول عليه في الصيدليات الكبرى. الجلسرين يرطب الشعر الجاف ، يمكنك استخدامه مع زيت عطري مثل زيت اللافندر ورشه مباشرة على الشعر بعد غسله مما يجعله رطبا لفترة طويلة.

قناع ترطيب للشعر الجاف

يمكنك عمل مزيج من ملعقتين كبيرتين من الجلسرين السائل وملعقة كبيرة من خل التفاح وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وأخرى من زيت جوز الهند. اخلطيهم جيدًا ودلكي فروة الرأس بأطراف الأصابع ، ثم غطي الشعر بمنشفة دافئة واتركيه لمدة خمس وأربعين دقيقة ، ثم اغسليه بالشامبو واغسليه بماء فاتر.

وصفات طبيعية بالجلسرين لتنعيم الشعر, وصفات طبيعية بالجلسرين لتنعيم الشعر, وصفات طبيعية بالجلسرين لتنعيم الشعر, وصفات طبيعية بالجلسرين لتنعيم الشعر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى