العناية بالوجه

5 وصفات طبيعية تساعد في تفتيح المسام المسدودة بسهولة

وصفات طبيعية تساعد في تفتيح المسام المسدودة بسهولة خاصة وأن مشكلة انسداد المسام تتزايد مع العوامل اليومية المتمثلة في التعرق المفرط والتلوث البيئي واستخدام أدوات المكياج وتعرض البشرة لانسداد المسام وتجاهلها تؤدي هذه المشكلة إلى زيادة خطر تلف الجلد بشكل كبير ، ووجود بعض المشاكل الجلدية الشائعة مثل ظهور البثور وحب الشباب والتجاعيد المبكرة ، في حين أن هناك وصفات طبيعية تساعد في تفتيح المسام المسدودة بسهولة.

وصفات طبيعية تساعد في تفتيح المسام المسدودة بسهولة

قبل استخدام الوصفات الطبيعية لتفتيح المسام المسدودة بسهولة ، يُنصح بأخذ حمام بخار ساخن يساعد على توسيع المسام المسدودة ، تمهيدًا لإحدى الوصفات الطبيعية لتفتيح المسام المسدودة بسهولة لإزالة آثار الزيوت الزائدة وإزالة الشوائب و الأوساخ العالقة بها مما يساهم في تفتيح المسام المسدودة بسهولة وتنظيف عميق لمسام البشرة وإعطائها مظهر حيوي ومشرق.

وصفة بيكربونات الصوديوم

يمكن استخدام بيكربونات الصوديوم أو صودا الخبز للحصول على مقشر لطيف يخلص البشرة من المسام المسدودة ويساعد على تفتيحها ، وذلك بخلط ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم بكمية مناسبة من الماء للحصول على خليط متجانس ، ويتم استخدام الخليط الناتج. لفرك بشرة الوجه بحركات لطيفة. دائري ، ثم يترك لمدة 5 دقائق قبل شطف بشرة الوجه بالماء البارد. تتميز هذه الوصفة بتأثيرها المميز في التخلص من الجلد الميت مع موازنة عامل حموضة البشرة (PH) وتفتيح المسام المسدودة بسهولة.

وصفة اللوز

وصفة اللوز هي إحدى الوصفات الطبيعية لتفتيح المسام المسدودة بسهولة ، ومن أفضل العلاجات الفعالة لتنظيف المسام المسدودة وتفتيحها ، وذلك بنقع اللوز في الماء الساخن طوال الليل وفي الصباح ، وتقشيره وطحنه جيداً للحصول على خليط ناعم ، ثم يخلط مسحوق اللوز مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ، توضع الوصفة على بشرة الوجه لمدة 30 دقيقة ، ثم يشطف بالماء الدافئ.

شاهد أيضاً:   حبة واحدة فقط من هذا المكون ستخلصك من الكلف القديم والجديد

وصفة البابايا

إن هرس قطعة من البابايا جيداً وتطبيقها على الجلد يفيد في تقشير الجلد ، وإزالة الخلايا الميتة ، وتفتيح المسام المسدودة بسهولة ، وإزالة الزيوت الزائدة من البشرة بشكل رائع.

وصفة الشوفان

من الوصفات الطبيعية لتفتيح المسام المسدودة بسهولة هي وصفة دقيق الشوفان ، وهي مفيدة جدًا في فتح المسام المغلقة في الجلد ، وتعمل أيضًا على توحيد لونها ، وللحصول على أفضل النتائج ، يفضل خلط دقيق الشوفان مع القليل من العسل وخل التفاح ، اخلطيهما جيدًا ، وضعي الوصفة على البشرة لمدة 10 دقائق قبل غسلها بالماء الفاتر.

عصير الليمون

عصير الليمون من الحلول الفعالة للحصول على مسام بشرة نظيفة وصحية وتفتيح المسام المسدودة بسهولة ، حيث تعمل الخصائص الحمضية للليمون على تقشير البشرة بشكل فعال ، كما تساعد في التنظيف العميق للتخلص من الزيوت الزائدة والأوساخ المتراكمة بالداخل. مسام الجلد ، وللحصول على نتائج فعالة يمكنك مزج السكر الأبيض مع عصير الليمون ، واستخدام الخليط الناتج لفرك المسام المسدودة ، وتركه لبضع دقائق ، ثم شطف الجلد جيداً بالماء الفاتر.

5 وصفات طبيعية تساعد في تفتيح المسام المسدودة بسهولة, 5 وصفات طبيعية تساعد في تفتيح المسام المسدودة بسهولة,