العناية بالوجهجمال

وصفات طبيعية لتبييض الأسنان

وصفات طبيعية لتبييض الأسنان

على الرغم من أن صفار الأسنان ليست بمشكلة عاجلة مثل الام الأسنان، إلا أنه يمكن أن تكلفك ثقتك وتفقدك ابتسامتك، ولحسن الحظ، تحسين لون أسنانك يمكن أن يكون بسيطًا مثل تغيير ما تأكله وتشربه، ومن العلاجات المنزلية التي تساهم في التخلص من الأسنان الصفراء هي الاتية:

زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على حمض اللوريك الذي يساعد على التخلص من البكتيريا الناتج عنها بقع الأسنان، ويساعد زيت جوز الهند على جعل نفس الفم حيوياً، ويفتح لون الأسنان للحصول على أسنان بيضاء اللون. والطريقة هي:

المكونات

بعض من زيت جوز الهند البكر.

طريقة التحضير

يوضع زيت جوز الهند على مناطق الأسنان، ويفرك بلطف باستخدام أطراف الأصابع. يغسل الزيت عن الأسنان بالماء، ثم الفرشاة. يكرر مرة واحدة يومياً في الصباح.

شاهدي أيضاً: وصفات طبيعية لتخفيف آلام تسوس الأسنان

قشر البرتقال

تحتوي قشور البرتقال على مواد طبيعية مضادة للميكروبات، وحمض قوي يساعد على تبييض لون الأسنان. والطريقة هي:

المكونات

بعض من قشور البرتقال.

طريقة التحضير

تفرك الأسنان بقشور البرتقال لمدة دقيقة أو دقيقتين. تنظف الأسنان بالفرشاة والمعجون كالعادة. تكرر يومياً لمدة أسبوع أو للحصول على النتائج المطلوبة.

خل التفاح

يحتوي خل التفاح على أحماض خفيفة تتخلص من البقع الصفراء الموجودة على الأسنان وتبيّضها بفاعلية. والطريقة هي:

المكونات

نصف ملعقة صغيرة من خل التفاح. كوب واحد من الماء.

طريقة التحضير

يمزج الخل مع الماء جيداً. تتم الغرغرة بالمزيج قبل تتظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون. يكرر صباحاً من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

شاهدي أيضاً: وصفة لتبييض الأسنان وإزالة الرائحة من الفم

صودا الخبز وعصير الليمون

صودا الخبز تسمى بيكربونات الصوديوم، وتساعد على التخلص من البقع الموجودة على الأسنان، وتقلل صودا الخبز نسبة الأس الهيدروجيني في الفم، وتبيّض الأسنان. والطريقة هي:

المكونات

ملعقة صغيرة واحدة من صودا الخبز. ملعقة صغيرة من عصير الليمون. فرشاة أسنان.

طريقة التحضير

يمزج عصير الليمون مع صودا الخبز جيداً، للحصول على عجين. يوضع العجين على الأسنان باستخدام فرشاة الأسنان. يترك العجين على الأسنان لمدة 2-3 دقائق. يغسل الفم والأسنان بالماء. يكرر مرتين في الأسبوع، ثم مرة واحدة من 7-10 أيام.

زيت السمسم

يتخلص زيت السمسم من البقع التي تمنع بياض الأسنان. والطريقة هي:

المكونات

ملعقة كبيرة واحدة من زيت السمسم.

طريقة التحضير

يوضع زيت السمسم في الفم، ويجب القيام بذلك على معدة فارغة. يترك الزيت في الفم لمدة 15-20 دقيقة. يخرج زيت السمسم من الفم بعد 20 دقيقة. يغسل الفم بالماء. يكرر مرة واحدة صباحاً.

الفحم

يساعد الفحم على امتصاص الأوساخ الموجودة على الأسنان، والمحافظة على صحة الأسنان من التسوس، والحصول على أسنان ناصعة البياض. والطريقة هي:

المكونات

كمية من الفحم المسحوق. فرشاة للأسنان.

طريقة التحضير

ترطب فرشاة الأسنان، ثم يوضع عليها الفحم. تنطف الأسنان بواسطة الفحم بحركات دائرية لطيفة لمدة دقيقتين. تكرر مرة أو مرتين في الأسبوع.

الملح والليمون

يعرف الليمون بأنه مبيض فعال للأسنان، ويتخلص من البقع الصفراء الموجودة على طبقة الأسنان، وعند مزجه مع الملح يعتبر المزيج مقشراً طبيعياً وفعالاً لإزالة الشوائب والبقع المتجمعة على الأسنان.

المكونات

ملعقة صغيرة من الملح. ملعقتان صغيرتان من عصير الليمون.

طريقة التحضير

تخلط المكونات مع بعضها، ويُستخدم الخليط كمعجون للأسنان. تفرك الأسنان بهذا المعجون الطبيعي. تكرر مرتين أسبوعياً.

وصفات طبيعية لتبييض الأسنان, وصفات طبيعية لتبييض الأسنان, وصفات طبيعية لتبييض الأسنان, وصفات طبيعية لتبييض الأسنان, وصفات طبيعية لتبييض الأسنان, 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
You cannot copy content of this page