جمال

وصفات طبيعية لتسمين الخدود بسرعة

وصفات طبيعية لتسمين الخدود

زيت الزيتون لتسمين الخدود

زيت الزيتون من الزيوت المباركة التي تساعد في تسمين الوجه و ترطيب البشرة ، فزيت الزيتون من المواد الطبيعية الغنية بمضادات الاكسدة و فيتامينات أ و ب2 و ج ، كما انه غني بمعادن الحديد و المغنسيوم و المنجنيز ، و كل هذه العناصر تساعد في تغذية البشرة و تنشط الدورة الدموية فيها ، مما يساعد في تسمين الخدود والحفاظ على نضارة و رطوبة البشرة ، يتم وضع القليل من زيت الزيتون على النار حتى يكتسب بعض الحرارة فيصبح دافئ قليلاً ، ثم يدهن بزيت الزيتون الدافئ الخدين ، و نستمر في تدليك الخدين بالانامل صعوداً و هبوطاً ، و بحركة دائرية لمدة عشر دقائق ، ثم يترك زيت الزيتون على الخدين لربع ساعة اخرى ، بعده يغسل الوجه و يشطف ، و يمكن تكرار هذه الوصفة مرتين في اليوم ، فهي تساعد في تسمين الوجه و جعل الوجه ممتلئاً .

التفاح لتسمين الخدود

التفاح من الفواكه الطبيعية الغنية بالألياف و التي تساعد في تسمين الوجه ، و تغذية البشرة ، فالتفاح يحتوي على مضادات الاكسدة و الكالسيوم و الحديد و على فيتامين ج و أ و كلها عناصر تساعد في ترطيب البشرة و توسيع الشعيرات الدموية في الوجه الامر الذي يساعد في زيادة كمية الغذاء و الدم الواصل للوجه ، فيساعد في تسمين الخدود و جعل الوجه ممتلئ .

يتم هرس تفاحة بشكل جيد حتى تصبح مثل العجينة الطرية ، ثم توضع على الوجنتين ، و يتم تدليك الخدود بالأصابع بحركة دائرية ، و لمدة عشر دقائق ، بعدها يترك التفاح على الوجه لعشر دقائق أخرى ، ثم يتم شطف الوجه بالماء الفاتر و يجفف ، تكرر هذه الطريقة مرة في الصباح ، و أخرى في المساء لتسمين الخدود و الوجه .

شاهد أيضاً:   كريم الباربا للحصول على بشرة صافية وخدود حمراء

العسل لتسمين الخدود

العسل من الأطعمة المباركة ، و الغنية بمضادات الاكسدة التي تزيد من افراز الكولاجين المغذي للبشرة و الذي يساعد في تسمين الخدود و الوجه ، كما ان العسل من أقوى المضادات الحيوية الطبيعية و التي تساعد في القضاء على البكتريا و الفطريات التي تنمو على الوجه و البشرة و تساعد في ترطيب و تنعيم الوجه ، و تخليص البشرة من الشوائب ، يتم وضع القليل من العسل على الخدين و يتم التدليك بحركة دائرية لعدة دقائق ، ثم يغسل الوجه ، و تكرر هذه الطريقة مرتين في اليوم في الصباح و المساء ، كما يمكن اذابة ملعقة من العسل في كوب من الماء و شربه كل يوم في الصباح ، فنه يساعد في علاج الكثير من الامراض ، و في تسمين الخدود و البشرة .

الحليب لتسمين الخدود

الحليب يحتوي على أجماض امينية هامة للجسم و البشرة ، كما يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يزيد من رطوبة و نعومة الوجه ، و يحتوي الحليب كذلك على دهون أوميجا3 ، و هي دهون تساعد في تسمين الخدود ،و جعل الوجه صحياً و نضراً ، يتم وضع القليل من الحليب على الخدود و يتم التدليك لعدة دقائق. و يترك الحليب على الوجه لعشر دقائق.

ثم يتم شطف الوجه بالماء. و من المهم لتسمين الخدود ان يتم شرب الحليب بصفة يومية خاصة الحليب كامل الدسم. فهو من الامور التي تساعد في تسمين الخدود و الوجه .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى