ريجيمتغذية

وصفات لتسمين الجسم في وقت قصير

وصفات لتسمين الجسم في وقت قصير يفكر الملايين حول العالم في إنقاص الوزن والحصول على جسم مثالي ، ولكن هناك من يعتقد العكس تمامًا ؛ يعاني الكثير من النحافة ويريدون ممارسة الجسم للتمتع بمظهر جيد وصحة مثالية ، ولهذا ينصح خبراء التغذية بالعديد من الأطعمة والوجبات التي تساعد في تسمين الجسم في وقت قصير بشكل آمن وفعال.

هناك العديد من الطرق لتسمين الجسم في وقت قصير ، أبسطها هو زيادة إجمالي السعرات الحرارية مع التركيز على الأنظمة الغذائية المختلفة ، ويمكن للأشخاص الذين يتطلعون إلى اكتساب كتلة عضلية الجمع بين تناول السعرات الحرارية العالية مع البروتين والتمارين الرياضية بشكل خاص.

وصفات لتسمين الجسم في وقت قصير

الطريقة الأكثر استدامة لتسمين الجسم في وقت قصير هي القيام بذلك ببطء. قد يكون الحفاظ على طرق زيادة الوزن بسرعة أمرًا صعبًا. يجب على الأشخاص الذين يرغبون في زيادة الوزن بسرعة التحدث إلى طبيبهم أولاً. في بعض الحالات ، قد تكون هناك صعوبات في زيادة الوزن أو فقدان الوزن. الإشارة إلى أسباب غير مبررة لحالة طبية خطيرة تتطلب العلاج. هذه عناصر غذائية مهمة من شأنها إرهاق جسمك في وقت قصير:

1- الكربوهيدرات

الكربوهيدرات هي العناصر الغذائية التي يستخدمها جسمك للطاقة وخاصة الأرز ، فمثلاً الأرز البني يوفر 76.2 جرامًا من الكربوهيدرات لكل 100 جرام ، وهذا النوع من الأرز غني بالبروتين أكثر من بعض أنواع الأرز الأخرى. يحتوي الأرز الأبيض على نسبة منخفضة من البروتين ، ولكن يمكن لأي شخص تقديمه مع الأطعمة الأخرى ، مثل اللحوم أو الفاصوليا ، للحصول على المزيد من البروتين والسعرات الحرارية.

شاهد أيضاً:   اطعمة ضارة لمرضى السكري

يحتوي خبز الحبوب الكاملة على كربوهيدرات معقدة وغني بالبروتين أكثر من الخبز الأبيض ، ويمكن زيادة قيمة السعرات الحرارية للخبز عن طريق تغليفه بأطعمة غنية بالبروتين مثل زبدة الفول السوداني والأفوكادو.

تشمل الحبوب الكاملة أطعمة مثل الشوفان والقمح والشعير والأرز ، ويمكن تناولها بمفردها أو خلطها في المنزل لتقديمها مع الحليب أو الزبادي.

2- فواكه مجففة

تحتوي الفواكه المجففة على الفركتوز ، السكر الموجود في الفاكهة ، وهو مفيد كمُحلي طبيعي وكطريقة لزيادة قيمة السعرات الحرارية لوجباتك.

على سبيل المثال ، يمكنك تحلية الحبوب أو دقيق الشوفان بالتمر أو إضافة المشمش المجفف إلى الزبادي أو مزج الفاكهة المجففة في عصير. بعض أنواع الفواكه المجففة مناسبة أيضًا للسلطات وبعض الأطباق المطبوخة.

3- شوكولاتة داكنة

تأتي الشوكولاتة من حبوب الكاكاو الغنية بالكربوهيدرات ، مقارنةً بشوكولاتة الحليب ، تحتوي الشوكولاتة الداكنة على نسبة أقل من السكر ومحتوى أعلى من الكاكاو ، مما يعني أنها تحتوي على المزيد من مضادات الأكسدة الموجودة في حبوب الكاكاو.

ستوفر المنتجات عالية الكاكاو أكبر قدر من الفوائد ، والطريقة البسيطة لإضافة نكهة وسعرات حرارية إضافية إلى أي طبق هي إضافة مسحوق الكاكاو أو حبيبات الكاكاو في الأعلى.

 

4- البروتين

إن تناول البروتين المناسب مهم للجميع لمساعدتك على النمو والحفاظ على عضلاتك ، وتشمل بعض المصادر الجيدة التي تساعد جسمك على التسمين ما يلي:

سمك السالمون

يعتبر السلمون مصدرًا لكل من البروتين والدهون الصحية ، بما في ذلك أحماض أوميغا 3 الدهنية ، التي تدعم صحة المخ والعين.

-بيضالبيض غني بالبروتينات والدهون الصحية ، وكذلك الكولين ، وهو عنصر غذائي ضروري لصحة الدماغ ويلعب دورًا مهمًا في نمو الجنين.

شاهد أيضاً:   فوائد زبدة الفستق

مشروب البروتين

يمكن أن تكون مخفوقات البروتين طريقة ملائمة لزيادة تناولك للبروتين دون استهلاك المزيد من الحبوب الكاملة ، ويمكن أن تكون مفيدة أيضًا للنباتيين وأولئك الذين يحتاجون إلى زيادة الوزن ولكن ليس لديهم شهية عالية للطعام.

5- منتجات الألبان ومشتقاتها

تحتوي العديد من منتجات الألبان على نسبة عالية من السعرات الحرارية ويمكن أن تحتوي أيضًا على عناصر غذائية مفيدة مثل البروتين والكالسيوم. الحليب من الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية ، وغني بالكالسيوم والكربوهيدرات والبروتين ، وكوب من الحليب 2٪ دسم يوفر حوالي 122 سعرة حرارية.
محتوى البروتين في الحليب يجعله خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يحاولون بناء العضلات ، بينما الكالسيوم مفيد للأشخاص الذين يهتمون بكثافة العظام أو هشاشة العظام.

الجبن

الجبن هو منتج ألبان آخر عالي السعرات الحرارية يحتوي أيضًا على البروتين والكالسيوم ، لكن المحتوى الغذائي الدقيق يعتمد على نوع الجبن وكيفية تحضيره.
على سبيل المثال ، تميل الأجبان الناضجة إلى أن تكون أقل في الكربوهيدرات ، لذلك تأتي المزيد من السعرات الحرارية من هذه الجبن من الدهون ، ويمكن أن يكون الجبن طعامًا عالي الصوديوم ، لذلك يجب أن أتحقق من الملصق للتأكد من أنني لا أتناول الكثير من الطعام كل يوم .

الزبادي

يعتبر الزبادي كامل الدسم مصدرًا جيدًا للسعرات الحرارية والبروتينات ، لذلك من الأفضل اختيار الزبادي العادي أو اليوناني بدلاً من الزبادي المنكه لأنه يحتوي على نسبة عالية من السكر.

وصفات لتسمين الجسم في وقت قصير, وصفات لتسمين الجسم في وقت قصير, وصفات لتسمين الجسم في وقت قصير