ads
تغذية

وصفات لتسمين الجسم سريعة المفعول ومجربة

ads
ads

وصفات لتسمين الجسم سريعة المفعول ومجربة

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة النحافة ودائمًا ما يفكرون في أفضل الوصفات التي تعطيهم مفعول ونتيجة في تسمين الجسم بشكل صحي وسليم، كما أن من أمنيات هؤلاء الأشخاص أن يريدون النتائج سريعة حتى لا يطيلون الوقت في استخدام هذه العلاجات والوصفات دون فائدة.

ولكن من المهم إذا رغب الشخص في زيادة وزنه أن يقوم بذلك على نحو صحيح وصحي، إذ ينصح باكتساب نسب متوازنة من العضلات والدهون. وذلك تجنباً لتراكم الدهون غير الصحية وخاصة في منطقة البطن، والتي تزيد من خطر الإصابة بأمراض مختلفة، مثل مرض السكري وأمراض القلب.

قد تكون محاولات زيادة الوزن بنفس صعوبة محاولات فقدان الوزن بالنسبة للبعض. في هذا المقال، نتناول الحديث عن وصفات لزيادة الوزن بطريقة صحية، وأفضل العادات الغذائية لزيادة الوزن. بالإضافة إلى أهم الأطعمة التي تدخل في تحضير خلطات تسمين مختلفة وتساعد على زيادة الوزن سريعاً.

وصفات لتسمين الجسم في اسرع وقت

خلطة السمن والسكر وهي تكون عبارة عن خلط ملعقة كبيرة من السمن مع ملعقة كبيرة أيضًا من السكر ونقوم بضربهم بطريقة جيدة حتى يصبح الخليط كريمي، وتأخذ هذه الخلطة قبل الأكل بنصف ساعة على معدة فارغة بصفة مستمرة لمدة خمسة عشر يومًا وبعدها ستصبح النتيجة ترضي الجميع.

المكسرات والزبدة في خلطات للتسمين

تعد المكسرات والزبدة، مثل زبدة الجوز والبندق الخيار الأمثل لزيادة الوزن سريعاً. حيث تحتوي الحفنة الصغيرة من المكسرات على أكثر من 7 غرامات من البروتين، و18 غرام من الدهون الصحية. كذلك تعتبر المكسرات وزبدة المكسرات من الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية جداً.

لذا كثيراً ما تكون المكسرات أحد المكونات الرئيسية لوصفات زيادة الوزن بسرعة وبطريقة صحية. كما يمكن استخدام زبدة المكسرات في تحضير خلطات تسمين مختلفة، مثل استخدام زبدة البندق في تحضير أطباق الحلويات.

وصفات مجربة لزيادة الوزن بسرعة فائقة

ويوجد أيضًا بعض الوصفات التي تفيد الجسم في طرق التسمين في أقصر وقت وبسرعة فائقة وفيما يلي نتعرف معًا أفضل وصفات التسمين والتخلص النهائي من النحافة بسرعة فائقة.

وصفة العرق سوس فيعد هذا العشب بعد تجفيفه جيد جدا على أن تقوم بنقعه وتصفيته جيدا، وتناول كوب ثلاث مرات يوميا بشكل منتظم فيعطينا نتيجة مبشرة بعد أيام قليلة.

جذور الجنطيانا فبمجرد غلي جذور الجنطيانا لمدة ثلث ساعة تقريبا ونتركه حتى يبرد تحلى بالعسل الأبيض، وتناول كوب قبل الإفطار على معدة فارغة وكوب آخر قبل النوم مباشرة فهو يعمل على فتح الشهية طول النهار ويعمل على زيادة الوزن في وقت قصير.

عشبة الهندباء تفيد هذه العشبة السحرية في فتح شهية الجسم كما أنها تخلص الجسم من أمراض الإمساك المزمن، وتعمل أيضًا على تنظيف الكلى والكبد فتتناول العشبة عن طريق غليها لمدة 4 دقائق ثم تبرد وتحلى ويتم تناولها.

طرق وخلطات للتسمين في وقت قصير

بشكل عام، يزداد الوزن عندما يتم تناول سعرات حرارية أكثر مما يحرقه الجسم. ويمكن لبعض العادات الغذائية أن تساعد في زيادة الوزن بسرعة وزيادة كمية السعرات الحرارية الداخلة إلى الجسم خلال اليوم، مثل:

  • تناول 3- 5 وجبات يومياً: يساعد تناول ثلاث وجبات يومياً على الأقل على تناول سعرات حرارية أكثر. كما يمكن إضافة وجبة خفيفة قبل النوم لزيادة الوزن أسرع.
  • عدم شرب الماء قبل الوجبات: ينصح بتجنب شرب الماء قبل الطعام، حتى لا تمتلئ المعدة بالسوائل مما يحفز الشعور بالشبع بسرعة، وهذا يقلل من كمية الأكل.
  • إضافة الكريمة أو المكسرات إلى المشروبات والوجبات الخفيفة: يمكن أن يساعد إضافة الكريمة على القهوة يومياً أو المكسرات على البوظة على زيادة الوزن بوقت أسرع. وغالباً ما تدخل المكسرات في مكونات خلطات تسمين مختلفة.
  • تجنب التدخين: يكون المدخنين عادة ذات أوزان أقل من غير المدخنين، وذلك بسبب تأثير التدخين على عملية الأيض في الجسم. لذا ينصح بالإقلاع عن التدخين لزيادة الوزن.
  • استخدام أطباق طعام كبيرة: يميل الناس لتناول الطعام الموجود في الطبق، لذا استخدام طبق كبير يساعد على تناول المزيد من السعرات الحرارية، وبالتالي زيادة الوزن.
  • الحصول على نوم كافي: يساعد النوم الجيد على بناء العضلات، وبالتالي زيادة الوزن وكتلة الجسم.
  • الإكثار من الأطعمة الغنية بالدهون الصحية والكربوهيدرات: يمكن استخدام أنواع الطعام الغنية بالدهون والكربوهيدرات المختلفة كخلطات للتسمين، مثل البطاطا، والأرز، والأسماك الدهنية، والخبز.
  • تناول الخضروات: لا تعد الخضروات أحد الأغذية التي تساعد في زيادة الوزن، ولكنها مليئة بالفيتامينات والمعادن التي تقي من الإصابة بسوء التغذية. لذلك من المهم أن لا يتم استبعاد تناول الخضروات أثناء محاولة زيادة الوزن وتناولها جنباً إلى جنب مع الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية.
  • الابتعاد عن الوجبات السريعة: على الرغم من أن الوجبات السريعة قد تزيد الوزن بوقت قصير إلا أنها تمتلئ بالسعرات الحرارية الفارغة والدهون الضارة للجسم، لذا ينصح بتجنب تناول الوجبات الجاهزة واستبدالها بمنتجات صحية تزيد من الوزن أيضاً، مثل الألبان واللحوم، والفاصولياء.
  • ممارسة الرياضة: تزيد التمارين مثل رفع الأثقال واليوغا ومختلف أنواع الرياضات من حرق السعرات، ولكن في المقابل فإن هذه التمارين تساعد على بناء العضلات، وزيادة كتلة الجسم العضلية، وزيادة الشعور بالجوع، وبالتالي تناول المزيد من الطعام والسعرات الحرارية.
  • تناول الحلويات بين فترة وأخرى: تفتقر معظم أنواع الحلويات للقيمة الغذائية المفيدة، ولكنها ذات سعرات حرارية عالية، كما أنها لذيذة وأحد مكونات خلطات تسمين مفضلة للعديد من الأشخاص. لذا يمكن تناول الحلويات من وقت لآخر بهدف زيادة الوزن.
وصفات لتسمين الجسم, وصفات لتسمين الجسم, وصفات لتسمين الجسم, وصفات لتسمين الجسم
زر الذهاب إلى الأعلى