العناية بالجسم

وصفات لحل مشكلة ترهل الثدي المبكر

مشكلة ترهل الثدي المبكر: مع مرور الوقت والتقدم بالعمر، من الطبيعي أن يفقد الثدي شكله ومرونته، ورغم أنّ الأمر شائعٌ للغاية، إلا أنه يعد مصدر قلقٍ لكثيرٍ من النساء، حيث يلجأ الكثير منهن لإجراء عمليات تجميل للتخلّص من الترهل، ولكن قد لا تكون الجراحة هي الحل دائمًا لمعالجة الترهلات، كما قد تتوفر العديد من الطرق العلاجية أو الوقائية البسيطة، والتي تتمثل عادةً بتغيير نمط الحياة وتمنع آثار الترهل، وللتعرف على ترهل الثدي أسبابه وطرق علاجه يمكن متابعة التالي.[٢]

أسباب ترهل الثدي

 

الشيخوخة: العمر عامل مهمّ في تقلّص عضلات الثديين، فلكلّ مرحلة من العمر لها تأثيرها على منطقة الثدي، حيث يؤكّد الأطبّاء أنّ المرحلة الأكثر تأثيراً هي مرحلة “الأربعين”، فانقطاع الطمث يقلّل قدرة المبايض على إنتاج هرمون الأستروجين بالكميّة نفسها، فيحدث للثدي بما هو متعارف عليه “انحلال” نتيجة استبدال الأنسجة بالدهون، فتشعر السيّدة بعدم ثبات الثديين.

الحمل والرضاعة الطبيعيّة: الثدي شبيه بمنطقتي البطن والأرداف اللّتين تتكدّس فيهما الدهون، وهو عبارة عن غدد لبنيّة يتقلّص حجمها ويزداد مع الحمل والرضاعة، وهذا التذبذب ليس في حجم الثدي فقط وإنّما اكتساب الجسم للوزن خلال فترة الحمل وفقدان بعض منه بعد الولادة له تأثير كبير على شكل الثدي وصلابته.

بعض الأمراض: ترتبط بعض الأمراض أيضاً بترهّل أو ارتخاء منطقة الثديين، مثل سرطان الثدي، أمراض الجهاز التنفسيّ والصدر مثل السُلّ، وغيرهما من الأمراض. في هذه الحالات يصعب التدخل لعلاج الترهل إلّا بعد التخلّص من المرض أولاً.

النظام الغذائيّ ونمط الحياةالاستهلاك المفرط للنيكوتين، المشروبات الغازيّة والسكّر مرتبط بالشيخوخة المبكرة للجلد وضعف الأنسجة والعضلات، لذا يجب على كلّ امرأة أن تتّبع نظاماً غذائيّ صحيّاً إذا كانت تريد ثدياً صلباً ومشدوداً.

إقرأ أيضا  الأشياء التي عليكِ تجنبها قبل إزالة الشعر بالليزر

العلاجات المنزلية لترهل الثدي:

التدليك

قومي بتدليك ثدييكِ على الأقلّ 2-3 مرّات في الأسبوع باستخدام زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، ما يعزّز من تدفّق الدم بالقرب من سطح الجلد، فيحفّز العضلات على النموّ وإصلاح الخلايا التالفة التي ساهمت في ترهّل الثدي.

ماسك البيض وزبدة الشيا

يساعد البيض على التئام الأنسجة وتحسين مرونة الجلد، أمّا زبدة الشيا فهي غنيّة بالفوائد التي ترطّب الجلد وتعالج التجاعيد والترهل.

المكونات

شرائح الخيار.
ملعقة من زبدة الشيا.
بياض بيضة.
تمزج المكوّنات جيّداً وتوزّع على الثدي لمدّة لا تقلّ عن 20 دقيقة، ثمّ يشطف بالماء جيّداً. يكرّر هذا الماسك 3 مرّات أسبوعيّاً.

 

مكعبات الثلج

​طريقة أخرى لعلاج ترهّل الثدي وهي بتحفيز الدورة الدمويّة من خلال تدليك الثدي بمكعّبات الثلج بحركات دائريّة لمدّة دقيقتين.

 

اقرئي أيضاً3 وصفات سريعة لتصغير حجم الثدي بدون جراحة

 

المراجع

7 Things You Can and Can’t Do About Saggy Breasts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى