تغذية

وصفات لزيادة الوزن مجربة وآمنة

وصفات لزيادة الوزن مجربة وآمنة تعاني العديد من الفتيات من النحافة، مما يجعلهن دائمًا يشعرن بالخجل وعدم الرضا عن أنفسهن. فقدان الوزن الملحوظ هو نفسه زيادة الوزن. نجد أن الفتاة تشعر بالحرج وعندما ترتدي أي ملابس فإنها تشعر بالضيق نتيجة النحافة الشديدة لديها.

وصفات لزيادة الوزن مجربة وآمنة

كما أن فقدان الوزن الزائد لا يؤثر على المظهر فقط، بل يؤثر أيضًا على الصحة. للنحافة تأثير كبير على الصحة، حيث يتسبب في فقر الدم والخمول والشعور بالتعب عند بذل أقل جهد. هناك أسباب عديدة للنحافة، بما في ذلك المرض أو الوراثة أو نقص التغذية. لذلك إذا كنت تأكل بشكل جيد فعليك عمل الفحوصات اللازمة للتأكد من عدم وجود مرض يسبب لك النحافة، واليوم سوف نقدم لك وصفات لزيادة الوزن مجربة وآمنة بشكل كبير وتجعلك تتمتع بجسم جميل.

الحلبة

من وصفات لزيادة الوزن مجربة وآمنة الحلبة حيت تساعد الحلبة على زيادة الوزن بسرعة كبيرة وبشكل ملحوظ، ولها فوائد عديدة للجسم وتساعد على التخلص من فقر الدم والخمول، وتزيد من نشاط الجسم وتجعله أكثر قدرة على ممارسة الأنشطة اليومية. كما تساعد الحلبة في التخلص من فقدان الشهية وزيادة الرغبة في تناول الطعام. إذا كنت تعانين من النحافة يمكنك استخدام الحلبة بعدة طرق.

شراب الحلبة

نصف كوب ماء يضاف الى النار ويضاف اليها الحصى وتترك الحلقة تغلي وينخفض ​​الماء الى نصف حجمها او اكثر ثم يضاف كوب حليب كامل الدسم للحلقة ويترك فوقها على النار حتى يغلي الحليب بالحلقة، ترفع الحلقة عن النار وتحلى بالدبس ولزيادة الوزن بسرعة ويفضل شرب الخاتم 2 أو 3 مرات في اليوم. الحلبة الخضراء – تناول ملعقة من الحلبة الخضراء في الصباح قبل تناول وجبة الإفطار يساعد على زيادة الوزن بشكل ملحوظ.

جبن كامل الدسم

من وصفات لزيادة الوزن مجربة وآمنة جبن كامل الدسم حيت تحتوي معظم أنواع الجبن على نسبة عالية من الدهون وتزود الجسم بالعديد من العناصر والفيتامينات التي يحتاجها الجسم وغنية بالكالسيوم والمعادن المفيدة، لذا فإن الجبن بجميع أنواعه يساعد على زيادة الوزن بشكل آمن ولا يشكل خطراً على الجسم. هيئة. تختلف أنواع الجبن في الإفطار والعشاء وكذلك يمكنك إضافتها مع المكونات الأخرى وإضافتها إلى الغداء. ظهرت مؤخرًا العديد من الوصفات المحضرة بالجبن، مثل المعكرونة بالجبن والخضروات. تساعد هذه الوصفة على زيادة الوزن بشكل كبير لأنها تجمع بين النشويات في المعكرونة والدهون الموجودة في الجبن كما أنها غنية بالفيتامينات والمعادن بسبب وجود الخضار، وهي وجبة لذيذة.

السمسم

من وصفات لزيادة الوزن مجربة وآمنة السمسم حيت يساعد السمسم على زيادة الوزن، حيث أنه يساعد على فتح الشهية بشكل كبير، كما أنه غني بالزيوت التي تساعد على زيادة الوزن، كما أنه مصدر جيد للعديد من الفيتامينات، ويمكنك إضافة السمسم إلى العديد من الوصفات، فهناك الكثير الوصفات التي يضاف إليها السمسم، أو يمكنك تناول ملعقة سمسم كل يوم في الصباح والمساء، وإذا كنت لا تحب السمسم كثيرًا، فيمكنك تناول الطحينة أو الحلاوة الطحينية، لأنها مصنوعة من السمسم وتساعد على فتح الشهية. وزيادة الوزن.

المكسرات

من وصفات لزيادة الوزن مجربة وآمنة المكسرات حيت تحتوي المكسرات بأنواعها على نسبة عالية من الدهون، والدهون الموجودة في المكسرات هي دهون غير مشبعة. لذلك فهذه الدهون مفيدة للجسم والتي تساعد على زيادة الوزن بشكل صحي، ويمكنك تحميص المكسرات وتناولها بمختلف أنواعها لزيادة الوزن، فالمكسرات لها طعم لذيذ وتناول كميات كبيرة منها لا يؤثر على الصحة.

السمن الطبيعي

من المعروف أن السمنة من وصفات لزيادة الوزن مجربة وآمنة بشكل كبير، ولكن يجب الحرص عند استخدام السمن والتأكد من استخدام السمن الطبيعي الذي يساعد على زيادة الوزن دون التسبب في مشاكل صحية، ويجب الابتعاد التام عن استخدام السمن والزيت المهدرج، لأن يحتوي على سموم تؤذي الجسم كثيراً. قد يسبب مشاكل صحية كبيرة، وهناك العديد من وصفات السمن التي تساعد على زيادة الوزن بشكل كبير.

السمن والسكر: من الوصفات التي تساعد على زيادة الوزن بشكل ملحوظ. يتم خلط ملعقة كبيرة من السمن مع ملعقة كبيرة من مسحوق السكر أو دبس السكر وتؤخذ في الصباح.

المعجنات المصنوعة من السمن: كما أنها تزيد الوزن بشكل كبير لاحتوائها على النشويات والسمن.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى