العناية بالبشرة

وصفات للبشرة الدهنية طبقيها في 5 دقائق

وصفات للبشرة الدهنية ، استخدامها ضرورة مطلقة للتخلص من الدهون والزيوت المتراكمة بين مسام الوجه ، والتي إذا أهملت يمكن أن تسبب البثور والتهابات الجلد وخشونة الجلد ، لذا فإن أفضل طريقة للنساء ذوات البشرة الدهنية هو استخدام أقنعة مصنوعة في المنزل ، وخاصة الغنية بفيتامين سي للبشرة النضرة والخالية من الزيوت.

وصفات للبشرة الدهنية طبقيها في 5 دقائق

يعرض موقعي أفضل الوصفات للبشرة الدهنية التي يمكنك تطبيقها في 5 دقائق فقط والحصول على نتيجة مذهلة.

قناع الفراولة للبشرة الدهنية

اهرسي 3 حبات من الفراولة جيداً ، ثم وزعي المزيج على البشرة ماعدا منطقة العين ، ويمكنك وضع قناع “شاش” على الوجه لمنع تسرب عصير الفراولة وزيادة امتصاص مكونات القناع. بعد 5 دقائق ، اشطفي وجهك بالماء البارد واشعري بالتأثير على نفسك.

تزيل الفراولة الدهون من الجلد وتنظفها بعمق ، لما لها من تأثير قابض على مسام الجلد.

وصفة صودا الخبز مع الموز

يوازن هذا القناع إفراز الدهون في البشرة وينظفها تمامًا من الدهون. اخلطي ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع موز مهروس. ضعي المزيج على البشرة لمدة 5 دقائق ، ثم اشطفي الوجه بالماء البارد. يكرر الماسك مرة واحدة في الأسبوع لما له من تأثير قوي على البشرة ، ثم يرطب البشرة بماء الورد.

قناع الكيوي للبشرة الدهنية

يحتوي الكيوي على مضادات الأكسدة وأحماض ألفا هيدروكسي الطبيعية وفيتامين ج ، والتي تعمل على إذابة الدهون في البشرة وتعطيها ملمسًا منتعشًا وناعمًا للغاية ، فضلاً عن إزالة الشوائب والخلايا الميتة. سحق نصف حبة كيوي ودهنها على وجهك أو ضعي الشرائح مباشرة على بشرتك لمدة 5 دقائق. وتخلط. كرري الوصفة مرتين في الأسبوع وستفاجئك النتيجة.

شاهد أيضاً:   وصفة القهوة أو البرتقال لتقشير الشفاه من الجلد الميت