العناية بالجسم

وصفات مضمونة لأقدام ناعمة ووردية وبدون تصبغات

وصفات مضمونة لأقدام ناعمة ووردية وبدون تصبغات

تُعد القدمين الركيزة الأولى لجسم الإنسان خلال حياته، بحيث تساعدة على الحركة والقيام بالمشي، والركض، وركوب الدراجات، إلا أن غالباً ما يتجاهل أهميتها الكثير من الناس بسبب إمكانية إخفائها تحت الجوارب والحذاء، فيترتّب على ذلك حدوث مشكلات جلدية، ويمكن الحفاظ على القدمين ناعمتين وبصحة جيدة من خلال هذه الوصفات المضمونة لأقدام ناعمة ووردية وبدون تصبغات

خلطة الفازلين والليمون لأقدام ناعمة ووردية

خلط معلقة من الفازلين مع ملعقة من النشا وملعقة من الليمون واخلطي جيدا ثم طبقي الخليط على أقدامك والبسي جواب من البلاستيك وفوقها جواربك العادية واتركي الخلطة ليلة كاملة على أقدامك ، ثم اشطفي في الصباح سترين أنك عند إزالتها ستزول كمية كبيرة من الخلايا الميتة فضلا على النعومة والبياض الذين سترينه لأول مرة.

خلطة الملح الإنجليزي وزيت الخزامى لأقدام ناعمة ووردية

وضع ملعقتين من الملح الإنجليزي، وقطرات من زيت الخزامى، وإضافة كمية من الشامبو إلى الماء الدافئ، ثم وضع القدمين في الحوض، وفركهما باستخدام حجر التقشير، ثم وضع القدمين في حوض آخر فيه ماء بارد، وتركهما فيه لمدة من الزمن، ثم إخراجهما، وتجفيفهما جيداً.

وصفة لترطيب الأقدام وإزالة التشققات

وصفة لترطيب الأقدام وإزالة التشققات

تشقق القدم من أكثر المشاكل الشائعة التي تعاني منها أغلب السيدات، وذلك بسبب إهمال ترطيبها بشكل دوري أكمل القراءة »

 

 

خلطة اللبن الرائب وماء الورد

وضع كمية كافية من اللبن الرائب في حوض، ثم إضافة كمية قليلة من ماء الورد، وخلطهما جيداً، ودهن القدمين بالخليط، وتركه لمدة ستين دقيقة كحدٍ أدنى، ثم غسل القدمين، وتجفيفهما جيداً، ودهنهما بكريم ترطيب.

خلطة الليمون وماء الورد

عصر نصف ليمونة، وإضافة القليل من ماء الورد، والبيسان، وخلطهما جيداً للحصول على عجينة متماسكة، ثم وضع العجينة على منطقة الاسوداد، وتركها لمدة نصف ساعة، ثم غسل القدمين جيداً.

معجون الطماطم

طحن حبة طماطم، وفرك القدمين بها، وتركها مدة من الزمن، ثم غسل القدمين، وينصح بتكرار الوصفة أكثر من مرة للحصول على نتائج مرضية.

خليط الليمون والسكر

عصر ليمونة، وتقطيع حبة أخرى، وإضافة كمية قليلة من السكر، ووضعها في حوض فيه ماء فاتر، ثم وضع القدمين به لمدة خمس دقائق، وتكرار هذه الخلطة يومياً لمدة أسبوع للحصول على نتائج مرضية.

نصيحة لعلاج البقع السوداء من الرجلين

يُنصَح بوضع واقي الشمس على البقع الداكنة، إذ أنّها تتسم بحساسيتها الكبيرة لأشعة الشمس، مما قد يجعل الأمر أكثر سوءاً، ويُنصَح باستعمال واقي شمس بمعامل حماية 30 درجة على الأقل، كما يجب وضعه على البُقع التي تتعرض لأشعة الشمس دائماً مدّة عام مع الانتظام في ذلك، للتخلص من البقع الداكنة.[*]

زر الذهاب إلى الأعلى