العناية بالبشرة

وصفات من الزعتر لتنظيف وتفتيح البشرة

وصفات من الزعتر لتنظيف وتفتيح البشرة تبحث معظم السيدات دائمًا عن طرق ووصفات طبيعية لتفتيح بشرتهن وإظهارها نقية ومنتعشة ومشرقة.

وصفات من الزعتر لتنظيف وتفتيح البشرة

لن تجد يا عزيزتي أفضل من أعشاب الزعتر الطبيعية للعناية ببشرتك ، لأن الزعتر يحتوي على العديد من الفوائد الجمالية للبشرة ، حيث يتمتع بقدرة فائقة على تفتيح لونه وجعله موحدًا في وقت قصير جدًا زمن. ينظف البشرة ويجعلها خالية من الشوائب والبكتيريا الناتجة عن آثار الحبوب والتعرض لأشعة الشمس الضارة. يمنحه الزعتر مزيدًا من الإشراق والحيوية واللمعان ، بالإضافة إلى النعومة والانتعاش. كما يعمل الزعتر على تفتيح مسام البشرة وتغذيتها بشكل صحيح وصحي ويساعد على ترطيبها وتنظيفها من الجراثيم المتراكمة على الوجه. يحافظ على شباب البشرة عن طريق شد التجاعيد ومنع ظهور الرؤوس السوداء. كما أنه يحمي البشرة من مشاكل الجلد التي تصيب الوجه مثل الجفاف. يجب أن نذكر أيضًا أن الزعتر يستخدم في صناعة العديد من مستحضرات التجميل لتنقية البشرة والعناية بها. فيما يلي عبر موقعي عدة وصفات من الزعتر لتنظيف وتفتيح البشرة.

غسول الزعتر مع الشاي الأخضر

غسول الزعتر مع الشاي الأخضر
غسول الزعتر مع الشاي الأخضر

عندما نتحدث عن تنظيف البشرة وتفتيحها وجعلها صافية ومشرقة ونضرة ، لا بد من استخدام أوراق الشاي الأخضر مع أعشاب الزعتر النقية.

يشتهر الشاي الأخضر بدوره الأساسي في علاج آثار البثور والبقع على الجلد ، بينما يقوم بتفتيح البشرة الداكنة بطريقة مبهرة. لذلك حرصنا على اختيار غسول للوجه يتكون من الزعتر والشاي الأخضر. أحضر وعاءًا نظيفًا وضع كوبًا كبيرًا من الماء مع ربع كوب من الزعتر المطحون وثلاث ملاعق صغيرة من أوراق الشاي الأخضر فيه. ضعيها على نار خفيفة واتركيها تغلي ، ثم ابعديها عن النار واتركيها تبرد قليلًا. صفيها واستخدميها كغسول يومي للبشرة في الصباح الباكر بعد ذلك ، اشطفيها جيدًا بالماء. كرر هذه الوصفة يوميًا لمدة أسبوعين وستندهش من النتائج.

شاهد أيضاً:   الوصفة البسيطة و المجربة لتبييض اليدين و القدمين

غسول الزعتر مع أوراق النعناع الأخضر

غسول الزعتر مع أوراق النعناع الأخضر
غسول الزعتر مع أوراق النعناع الأخضر

يستخدم الزعتر الطازج كمسكن عام للبشرة ، حيث يساهم في التخلص من حساسية الجلد وعدم التهاباته والقضاء على الرؤوس السوداء التي تنمو في منطقة الأنف والوجه.

كما أنه يساعد على تنظيف البشرة ويجعلها نقية وناعمة ، ويضيف النعناع نضارة للبشرة ويزيل الشوائب منها. انقع نصف كوب من أوراق الزعتر الجافة في 10 أوراق نعناع طازج لمدة ساعة على الأقل. صفيها واستخدمي ماء النقع بوضعها على الجلد واتركيها لمدة نصف ساعة. قشر الجلد بقطعة قماش قطنية لإزالة الجلد الميت والقضاء على الخلايا الضارة.

غسول زيت الزعتر مع زيت الجوجوبا

غسول الزعتر مع أوراق النعناع الأخضر

يمكنك تحضير هذا المستحضر خصيصاً لإغلاق المسام المفتوحة للجلد وللتخلص من مشكلة حب الشباب.

ومن هذا المستحضر لتنظيف البشرة أيضاً إضافة أربع نقاط من زيت الزعتر مع ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا وملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا. اخلطيهم جيدًا ثم ضعي هذا الخليط على مكان البثور واتركيها لمدة 10 دقائق تقريبًا ثم اغسلي وجهك جيدًا. من أجل الحصول على نتائج مذهلة في وقت قصير ، كرري هذه الوصفة مرة في الصباح ومرة ​​في المساء حتى تتخلصين تمامًا من حب الشباب وتتمتعون ببشرة نظيفة وهادئة خالية من أي حبوب. يمكنك الاحتفاظ بباقي الوصفة في الثلاجة حتى تستخدمها في أي وقت آخر.

غسول الزعتر و زيت الزيتون

غسول الزعتر مع أوراق النعناع الأخضر

يعتبر الزعتر ذا قيمة عالية جدًا ، حيث يحتوي على العديد من المواد والعناصر المهمة التي تدخل في الوصفات الطبيعية للعناية بجمال البشرة ، لا سيما تفتيحها ونظافتها.

سيدتي يمكنك تحضير هذا المستحضر بطريقة سهلة جدا بإضافة ملعقة كبيرة من الزعتر المطحون وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. اخلطي هذه المكونات جيدًا حتى تصبح معجونًا متماسكًا ، ثم دلكي بشرتك برفق باستخدام حركات دائرية. يجب أن تكون أكثر حرصًا على عدم لمس الجلد لمدة نصف ساعة على الأقل ثم شطف وجهك بالماء الدافئ. من أجل الحصول على أفضل النتائج في وقت قصير ، كرر هذه الوصفة مرة واحدة يوميًا لمدة عشرة أيام تقريبًا.

شاهد أيضاً:   تقوية الرموش وتطويلها في خلال إسبوعين بنواة التمر وزيت الخروع

وصفات من الزعتر لتنظيف وتفتيح البشرة, وصفات من الزعتر لتنظيف وتفتيح البشرة, وصفات من الزعتر لتنظيف وتفتيح البشرة, وصفات من الزعتر لتنظيف وتفتيح البشرة

زر الذهاب إلى الأعلى