العناية بالوجه

وصفة الكركم لعلاج تشقق الشفاه في الشتاء

وصفة الكركم لعلاج تشقق الشفاه في الشتاء: لا ينعم الجميع بالشفاه الوردية في الطقس الجاف في الشتاء ، لذلك يجب إيلاء اهتمام خاص للشفاه خلال هذا الموسم الصعب.
للحصول على شفاه وردية وناعمة ، أنت بحاجة إلى مكونات تزيل خلايا الجلد الميتة ، وتسرع من تجدد الخلايا ، وفي نفس الوقت ترطب الشفاه من الداخل ، وفي هذا الصدد ننصح باستخدام مصل يحتوي على الكركم.
الكركم من أفضل المكونات الطبيعية للعناية بالبشرة وتقليل التصبغ. مزيج من الكركم وزيت الورد يضيء لون الشفاه ويرطب الشفاه المتشققة.

إليك وصفة سيروم الكركم لعلاج تشقق الشفاه في الشتاء

زيت الكركم

يحتوي زيت الكركم على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا. كما أنه يساعد على تفتيح الشفاه من البقع الداكنة والتصبغ. الآن ، لأنه زيت ، فهو يحتوي أيضًا على الأحماض الدهنية الأساسية التي ترطب وتساعد على علاج تشقق الشفاه.

زيت الورد

يساعد زيت الورد على منع جميع الالتهابات الجلدية بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا والقابضة. كما أنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية ، مما يجعل الشفاه تبدو وردية وممتلئة. كما أن لها فوائد تساعد على ترطيب وتفتيح التصبغ.

 

زعفران

يعمل الزعفران على توحيد لون البشرة ، ويساعد على تقليل تغير اللون مع الاستخدام المستمر ، ويضيف توهجًا طبيعيًا ، ويعالج عيوب البشرة الطفيفة.

الغليسيرين

يرطب الجلسرين الشفاه بعمق ويجعلها ناعمة ونضرة. له خصائص وقائية وملطفة للبشرة بسبب تأثيره المضاد للالتهابات. يقلل من تصبغ الشفاه ويعالج جفافها وتشققها.

زيت الجوجوبا

يشتهر زيت الجوجوبا بمركباته المفيدة للبشرة. له تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات ومضادة لحب الشباب. حتى لو كان لديك شفاه مؤلمة جدًا ومتشققة ، فإن زيت الجوجوبا سيساعد على التئامها في غضون أيام قليلة.

شاهد أيضاً:   الوصفة التي تخلصك من التجاعيد بشكل نهائي

المكونات:

2 ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا
1 ملعقة كبيرة من الجلسرين
رشة زعفران
5-6 قطرات من زيت الكركم
1 ملعقة صغيرة زيت الورد

الطريقة:

نأخذ وعاء ونضيف زيت الجوجوبا وزيت الكركم وزيت الورد والزعفران والجلسرين. يقلب جيدًا حتى يتجانس ويتحول إلى كرة دوارة أو زجاجة قطارة. زيت الشفاه الكركم جاهز. يمكنك وضعه على شفتيك مثل زيت الشفاه العادي قبل الذهاب إلى الفراش ، وكذلك أثناء النهار.

وصفة الكركم لعلاج تشقق الشفاه في الشتاء, وصفة الكركم لعلاج تشقق الشفاه في الشتاء