العناية بالوجه

وصفة لعلاج تشقق الشفايف

وصفة لعلاج تشقق الشفايف: من العادات السيئة التي تقوم بها كل فتاة تعاني من تشقق الشفايف، تقشير الطبقة الخارجية بالأظافر. نعلم أنه شعور مزعج أن تتواجد بعض القشور على الشفاه، إلا أن تقشيرها بهذه الطريقة العفوية يسيء لمظهر شفتيك وقد يسبب الجروح والنزيف. فبشرة الشفاه رقيقة جداً وخالية من الغدد الدهنية والعرقية، لهذا السبب يسهل جفافها.

ولتجنب مشكلة تشقق الشفاه، اخترنا لكِ هذا الماسك العلاجي الرائع حتى يعينك على استعادة رطوبتها وطلتها الناعمة سريعاً.

ما تحتاجينه لصنع وصفة لعلاج تشقق الشفايف:

اقرئي ايضا : خلطات زيوت طبيعية لترطيب الشفاه في الشتاء

 

1/2 ملعقة صغيرة من زبدة الكاكاو: هذا المكون يحتوي على العديد من الأحماض الدهنية التي تغذي الشفاه الجافة بعمق، كما تعمل على تنعيم وترطيب الشفاه لتظهر مع مرور الوقت خالية تماماً من التشقق.

ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند: يساعد هذا المكون في تقشير الشفاه وتخليصها من الجلد الميت وبالتالي ترطيب الشفاه وإخفاء علامات التشقق المنتشرة عليها.

وصفة لعلاج تشقق الشفايف

ملعقة صغيرة من زيت بذور اليقطين: هذا المكون غني بالزنك الذي يؤدي نقصه في الجسم إلى تشقق الشفاه.

طريقة التحضير والاستخدام وصفة لعلاج تشقق الشفايف

أذيبي زيت جوز الهند وزبدة الكاكاو معاً في الميكروويف ثم أخرجيهم وأضيفي لهم زيت بذور اليقطين. قلبّي جيداً بعد ذلك وبمجرد تجانس المزيج طبقيه بأطراف الأصابع على بشرة الشفاه ودلكي في حركات دائرية.
اتركي مكونات الماسك هكذا على شفاهك ساعتين على الأقل وفي الأخير نظفي شفاهك بالماء الفاتر، مع الإلتزام بتكرار الماسك وفقاً للطريقة السابقة مرة يومياً لحين اختفاء التشقق.

 

إقرأ أيضا  ماسك القهوة وزيت الزيتون لمقاومة التجاعيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى