التقنية

يتم الوصول الى مواقع الالكترونية بكتابة عنوان الصفحة في برامج التصفح

يتم الوصول الى مواقع الالكترونية بكتابة عنوان الصفحة في برامج التصفح هو أحد الأسئلة التي يتم طرحها على الطلاب في مادة الحاسوب ويقوم الطلاب بالبحث عن هذا السؤال وذلك لمعرفة إجابته أو التأكد من أن إجابتهم صحيحة أم لا، وسيتم معرفة عبر موقعي الإجابة الصحيحة الخاصة بهذا السؤال من خلال هذا المقال.

يتم الوصول الى مواقع الالكترونية بكتابة عنوان الصفحة في برامج التصفح

هذا السؤال عادةً ما يتم طرحه على الطلاب في دراستهم لمادة الحاسب الآلي ويتطلب منهم الإجابة عنه إجابة صحيحة، والإجابة عنه تكون بوضع علامة صح أو خطأ، والإجابة الصحيحة تكون صح؛ وذلك لأن أي شخص يمكنه الوصول إلى أي موقع معين يرغب به وذلك من خلال كتابة عنوانها في متصفح الويب، وذلك عن طريق بعض البرامج التي تسمح  بالتنقل، كما إن هذه الصفحات بها مجموعة من الأدوات والعناصر مثل الارتباطات التشعبية التي تسمح للتنقل بحرية.

سؤال تربوي

يتم الدخول إلى مواقع الويب من خلال كتابة عنوان الصفحة في المتصفح، الإجابة إلزامية ويجب أن تكون خيار واحد (صح) أم ( خطأ)؟ الإجابة عن هذا السؤال تكون صح؛  وذلك لأنه مسموح لأي شخص الوصول إلى صفحة الويب المتعلقة بموقع ما وذلك عن طريق كتابة اسم وعنوان الصفحة في المتصفح للبحث عنها ومن ثم الدخول إليها.

 

تحديد المواقع

مواقع الويب هي عبارة عن مجموعة من الصفحات الإلكترونية متصلة ببعضها البعض عن طريق شبكة الإنترنت العالمية التي هي في الأساس تندرج تحت سلطة واحدة أو مؤسسة واحدة، كما إن الموضوعات التي يحتوي عليها كل موقع تكون مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالموضوعات التي تحتوي عليها المواقع الأخرى، كما إن هذه الشبكة حصلت على التطوير الذي كانت بدايته عام 1989م، كما تم إنشاء بروتوكول خاص بنقل النص الفائق.

شاهد أيضاً:   ترددات القنوات الدينية الإسلامية 2022 على النايل سات

 

كيفية حجب موقع معين من الظهور في المتصفح؟

بعد انتشار الإنترنت بشكل كبير وأصبح في متناول الجميع ولا غنى عنه في الحياة اليومية سواء في الدراسة أو العمل أو غيره من المهام، حيث إنه أصبح أساس الحياة وعمودها الفقري، لهذا يخشى الكثير من الآباء والأمهات على أطفالهم من مشاهدات الفيديوهات الإباحية والتأثر بها ولا يعرفون كيفية القيام بمنع أبنائهم من الوصول إليها، لكن تم التطوير في الويب وأصبح من الممكن حجب مواقع معينة من الظهور على الجهاز حتى إن تم كتابة العنوان الخاص بها في المتصفح، وذلك من خلال الضبط في الإعدادات في الجهاز بحجب هذه المواقع من الظهور على الهاتف.

وبهذا يكون قد تم الانتهاء من الإجابة عن سؤال يتم الوصول الى مواقع الالكترونية بكتابة عنوان الصفحة في برامج التصفح ، وتم توضيح كيفية تحديد المواقع وما هي مواقع الويب، بالإضافة إلى إنه تم توضيح كيفية حجب مواقع معينة من الظهور عند القيام بالبحث عنها في المتصفح.

يتم الوصول الى مواقع الالكترونية بكتابة عنوان الصفحة في برامج التصفح, يتم الوصول الى مواقع الالكترونية بكتابة عنوان الصفحة في برامج التصفح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى