الرياضة

ماذا يحدث للجسم بعد ممارسة تمرين البلانك؟

تمارين بلانك هي جزء من أي برنامج تمارين ؛ لما تحمله من متعة وفوائد صحية ، تجيب موقعي: ماذا يحدث للجسم بعد تمرين اللوح؟ في التقرير التالي:

فوائد تمارين بلانك للجسم

“اللوح الخشبي هو: عندما تحافظ على جسمك مستقيماً مثل اللوح الخشبي” ، تقول عالمة فسيولوجيا التمارين الرياضية كاتي لوتون ، الشرق الأوسط. إنه يؤدي إلى مجموعة من الفوائد الصحية .. في حين أن الوعد بتضيق عضلات البطن نتيجة ممارسة تمارين البلانك قد يكون مبالغًا فيه ، إلا أنه لا يزال يقدم العديد من الفوائد ، بما في ذلك:

1. الراحة

اللوح الخشبي مجاني ويستغرق دقيقتين فقط ، ولا يتطلب صالة رياضية أو معدات خاصة ؛ يمكن القيام به في أي مكان.

2. حماية الظهر

القدرة على دعم الجذع مهمة للعديد من الأنشطة اليومية .. يجب أن يكون الجذع قويًا لحماية العمود الفقري عند القيام بأشياء يمكن أن تسبب آلام الظهر ، مثل رفع الطفل أو الانحناء للأمام لتفريغ غسالة الصحون.

3. منع الإصابات المتعلقة بالتمرين

من الصعب عمل القرفصاء ورفع الأثقال والضغط على الرأس بدون إصابة في حالة عدم وجود جذع قوي .. نحتاج إلى الحفاظ على عمودنا الفقري مستقيماً ؛ للقيام بهذه التمارين ، توفر الألواح قوة أساسية أفضل ؛ لتكون قادرًا على الاستعداد أثناء القيام بهذه الحركات.

4. تحسين الموقف

اللوح الخشبي وحده لن يحسن شكلك ، لكن ذاكرة العضلات قد .. إذا كنت تتذكر دعم قلبك طوال اليوم ؛ يمكن أن يساعد ذلك في الحفاظ على أسفل ظهرك بالشكل المناسب. حيث تقف أو تجلس بشكل مستقيم.

شاهد أيضاً:   تمارين رياضية لشد عضلات البطن

5. تعزيز الصحة النفسية

يمكن أن يكون للتمرين تأثير إيجابي على صحتنا العقلية .. عندما ترى نفسك تزداد قوة ؛ هذا يمكن أن يكون مشجعا .. من المهم أيضا أن تتنفس أثناء تمرين اللوح. لإشراك عضلاتك الأساسية بشكل أكبر .. بعض تقنيات التنفس يمكن أن تساعد في تحسين مزاجك.

 

ما هي العضلات التي تستهدفها تمارين البلانك؟

تعمل تمارين البلانك على تمرين عضلاتك الأساسية التي تقع بين قاع الحوض والحجاب الحاجز. تُعرف المنطقة أيضًا باسم الجذع. تدعم هذه العضلات حركاتك وتثبت العمود الفقري.

  • تشمل العضلات الأساسية:
  • عضلات البطن المستقيمة (يشار إليها باسم عضلات البطن).
  • العضلات المائلة (تمتد على طول جانب البطن).
  • البطن المستعرض (عضلة بطنية عميقة تلتف حول الجوانب والعمود الفقري).

تعمل تمارين البلانك بشكل عام على تقوية قدرتك على تقوية عضلات البطن. يمكنه أيضًا تنشيط العضلات الأخرى ذات الصلة ، مثل: الألوية (الألوية) وأوتار الركبة وأسفل الظهر.

 

كيفية أداء تمرين اللوح الخشبي

لأداء اللوح الخشبي العالي التقليدي ، اجلس في شكل تمرين الضغط مع رفع جسمك عن الأرض .. للحصول على الشكل المناسب ، تأكد من:

  • أبقِ مرفقيك أسفل كتفيك مباشرةً.
  • قم بإمالة حوضك للأمام قليلاً.
  • شد عضلات بطنك.
  • حافظ على استقامة الظهر والأرداف.

إذا حاولت عمل بلانك وشعرت بشد عضلي ؛ يمكنك إجراء بعض التعديلات.اللوح المعدَّل: ابدأ بتمرين الضغط. أسقط ركبتيك على الأرض وثبتي على هذا النحو.

لوح منخفض: بمجرد إتقان اللوح الخشبي المعدل ، يمكنك الترقية إلى لوح منخفض .. ما عليك سوى رفع ركبتيك والراحة على مرفقيك أثناء تعشيق شكل اللوح الخشبي.