العلوم

يكون الماء ساكن في معظم البرك والبحيرات

يكون الماء ساكن في معظم البرك والبحيرات حيث يعرف أن الماء عنصر هام لاستمرار الحياة على سطح الأرض، فالماء هام جدا لجميع الكائنات الحية للإنسان والحيوان والنبات، وتستحيل الحياة على الأرض إذا خلت من الماء، ومن فضل الله على الإنسان أنه خلق البحار والمحيطات والأنهار والبحيرات ليستمد منها عنصر الماء، ويغطي الماء حوالي 71% من حجم الأرض وفي مقالنا اليوم عبر موقعي سوف نعرض يكون الماء ساكن في معظم البرك والبحيرات.

يكون الماء ساكن في معظم البرك والبحيرات

يكون الماء ساكن في معظم البرك والبحيرات العبارة صحيحة، و بني على الماء دورة الحياة الكاملة، كما أن الماء عنصر كيميائي موجود في الطبيعة، ويتكون الماء من ذرة واحدة من الأكسجين وذرتين من الهيدروجين ويعبر عنه في الصيغة الكيميائية (H2O)، والدليل على الأهمية الكبيرة للماء ذكر ه الله في القرآن الكريم، فقال الله تعالى (وخلقنا من الماء كل شيء حي).

 

ما هو الماء

الماء هو مادة شفافة عديمة اللون والرائحة، وهو المكون الأساسي لجميع المسطحات المائية الموجودة على سطح الأرض والتي تضم الجداول والأنهار والبحيرات والبحار والمحيطات، كما أن أي سائل  موجود على الأرض سواء في الكائنات الحية أو غيرها، المكون الأساسي له أيضًا هو الماء، ويعتبر الماء هو أكثر المركبات الكيميائية المنتشرة على سطح الأرض.

 

أشكال الماء

الماء مثله مثل العديد من المواد الموجودة على سطح الأرض، والتي تتعدد الأشكال والأنواع، ويتم تصنيف الماء على ثلاث حالات وهما كالتالي:

  • الحالة السائلة: هي الأكثر شيوعًا من حالات شكل الماء، والذي نراه ونلمسه، وهو الماء السائل الموجود في البحار والأنهار، ويمكن استخدامه للشرب أو الاستحمام وتنظيف الأواني والأدوات التي نستخدمها.
  • الحالة الصلبة: وهو ما يكون في شكل بلورات الجليد أو مكعبات الجليد، ويرمز له بكلمة جليد.
  • الحالة الغازية: وهي التي تكون في الغلاف الجوي، ويكون في الهواء ويكون في شكل بخار الماء.
شاهد أيضاً:   كيف تتفاعل مكونات النظام البيئي بعضها مع بعض

وفي نهاية المقال عن يكون الماء ساكن في معظم البرك والبحيرات الإجابة صحيحة، حيث أن الماء لا يتحرك داخل البحار أو الأنهار أو المحيطات، ولكن الهواء والرياح هو من يساعد على تكون أمواجه.

زر الذهاب إلى الأعلى