الإعلام

‏ما هي التلفزة الموريتانية؟

تاريخ تأسيس التلفزة الموريتانية:

 

‏تعتبر التلفزة الموريتانية من القنوات الفضائية التلفزيونية الوطنية المتواجدة في موريتانيا، حيث تسعى إلى تقديم المحتويات الإعلامية والإخبارية باللغة العربية، كما أنها تابعة للحكومة الموريتانية، والتي تسعى إلى بث القنوات الموريتانية الأولى والثانية، حيث كان أول بث لها في سبتمبر عام 1982.

 

‏وبالتالي يكون من الضروري التركيز على أنَّ التلفزة الموريتانية تسعى إلى تقديم ‏البرامج الحوارية والإخبارية بمجموعة من اللغات منها: الفرنسية، الألمانية، الأمازيغية، بالإضافة إلى اللغات المحلية المتواجدة في موريتانيا كما يوجد مقرها الرسمي في نواكشوط في موريتانيا.

 

وعليه فإنَّ التلفزة الموريتانية تسعى أيضاً إلى استعمال البث التماثل ذات الجودة العالية والفائقة، مع أهمية استعمالها للأقمار الصناعية المتعددة منها: القمر الصناعي العرب سات والنايل سات، كما تم تصنيف التلفزة الموريتانية بأنّها من القنوات التلفزيونية ذات الطابع الصناعي والتجاري، بالإضافة إلى الطابع الإداري، بحيث تركز بشكل كبير على تحقيق أهداف الإعلام الترفيهية بالنسبة للجمهور الإعلامي الموريتاني المستهدف.

 

‏سمات التلفزة الموريتانية:

 

  • ‏يتسم التلفزيون الموريتاني بقدرته على تقديم المحتويات الإعلامية بشكل مجاني دون أن يكون هناك اشتراكات مالية من؛ أجل تشفيرها أو التعرض لها.

 

  • يتسم التلفزيون الموريتاني بقدرته على البث للمواد الإعلامية على مدار الأربع وعشرين ساعة دون أن يكون هنالك انقطع التشويش في البث

 

  • يتسم التلفزيون الموريتاني بقدرته على استعمال التكنولوجيا العلمية المتطورة والمعاصرة.

 

  • ‏يتسم التلفزيون الموريتاني بقدرته على استقطاب أهم وأحدث الأجهزة ومعدات التصويرية، بالإضافة إلى معدات الصوت التي من الممكن أن تساهم في تحقيق أهداف الوسيلة الإعلامية المرئية.

 

  • يتسم التلفزيون الموريتاني بقدرته على استقطاب الإعلاميين ومقدمي البرامج الأكثر خبرة ومهارة في المجالات الإعلامية والاتصالية، مع أهمية إنشاء العديد من البرامج التدريبية في مجالات الإعلام والتقديم الإعلامي.
شاهد أيضاً:   تردد قناة NTV الليبية 2022

 

  • ‏يتسم التلفزيون الموريتاني بقدرته على استعمال البث الفضائي الرقمي، وذلك من خلال إنشاء مواقع رسمية إلكترونية للقناة على الشبكة العنكبوتية، بالإضافة إلى التطرق إلى مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر نسبة مشاهدة وتعرض في موريتانيا منها الفيس بوك، تويتر واليوتيوب.

 

  • يتسم التلفزيون الموريتاني بقدرته على تقديم خدمة البث الحي المباشر للمحتويات، المسلسلات، البرامج النشرات الإخبارية، بالإضافة إلى التقارير الميدانية على القناة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى