صحة الطفل

أضرار الرضاعة الصناعية ونصائح لتجنبها

أضرار الرضاعة الصناعية ونصائح لتجنبها، في بعض الأحيان، قد لا تتمكن المرأة من إرضاع طفلها بشكل طبيعي، مما يتطلب وجود بدائل أخرى، وأهمها الحليب الاصطناعي، وقد تعاني بعض الأمهات من الآثار التي تظهر على الطفل بعد تناول الحليب الصناعي، بما في ذلك البكاء بحزم. حتى عند تغيير نوع الحليب.

أضرار الرضاعة الصناعية ونصائح لتجنبها

في هذا المقال، نتعرف على أضرار الرضاعة الصناعية ونصائح لتجنبها، وكيفية تجنب مخاطره.

ألم المعدة

الحليب المجفف الذي يضاف إلى كمية معينة من الماء لمنحه جودته النموذجية. إذا تغير تركيزه مع زيادة كمية المسحوق، فسوف يتسبب ذلك في مشاكل معوية وجفاف. إذا زادت نسبة الماء فسوف يتسبب ذلك في نقص التغذية، لذلك يجب غلي الماء حتى لا يتعرض للجراثيم بكميات كبيرة.

حساسية

من أضرار الرضاعة الصناعية ونصائح لتجنبها الحساسية حيت هناك بعض المشكلات الصحية التي يتعرض لها طفلك عند تناول الحليب الصناعي، بما في ذلك ارتفاع معدل الحساسية، وكذلك الالتهابات المعوية والإسهال.

نصائح لتجنب تلف الحليب الصناعي

كمية

تعرف على الكمية الصحيحة من الحليب المجفف والكمية المقابلة من الماء، تتطلب بعض الأنواع إضافة ملعقة كبيرة لكل ستين سنتيمترا من الماء، بينما تتطلب أنواع أخرى إضافة ملعقتين كبيرتين لكل ثلاثين سنتيمترا من الماء.

اغلي الماء

تذكر أن تغلي الماء وتتركه يبرد.

تنظيف زجاجة الحليب

نظفي زجاجة الحليب والحلمة جيدًا واغليهما قبل كل رضعة وبعدها.

وجبات مقسمة

اسكب قدرًا كافيًا من الحليب لوجبة واحدة ولا تترك أي فائض للوجبة التالية.

تدرج الرضعات

عند إرضاع طفلك، ابدئي بالرضاعة الطبيعية ببطء لأن معدته لا تزال صغيرة جدًا، ثم أضيفيها تدريجياً كما يطلبها ولا تجبره على ذلك.

النوم

بحلول الوقت الذي يبلغ فيه طفلك من شهرين إلى أربعة أشهر، سيصل وزنه إلى ستة كيلوغرامات وهذا يعني أنه لن يحتاج إلى تغذية منتصف الليل مما يعني أنه سيحتاج إلى زيادة كمية الحليب الاصطناعي طوال اليوم مما يساهم في إطعامه بانتظام وأفضل ينام.

الأطعمة الصلبة

بحلول الوقت الذي يبلغ فيه طفلك 6 أشهر، هذا يعني أنه يمكن إطعامه الأطعمة الصلبة، مما يعني تقليل كمية الحليب الذي يأكله، لذلك يجب أن تكون الكمية تسعمائة جرام فقط في اليوم، وإذا شعرت أن طفلك يريد المزيد التغذية، استشر طبيبك.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى