تغذية

أطعمة لتسمين الوجه والخدود

يسعى العديد من الأشخاص إلى كسب الوزن ليبدو الوجه بمظهر سمين وممتلئ، ولكن ما لا يعرفه هؤلاء الأشخاص بأنه يمكن الحصول على وجه ممتلئ ووردي بطريقة صحية باستخدام أطعمة لتسمين الوجه والخدود.

شرب الماء بوفرة

الماء هو سر الحياة والمكون الأساسي لنضارة وحيوية بشرة الوجه.

يؤكد الأطباء على أهمية شرب 8 أكواب من الماء يومياً لإتمام الوظائف الحيوية داخل الجسم. فهو يساعد أيضاً على تغذية وترطيب البشرة وتنقيتها من السموم المتراكمة. زيادة على ذلك، يعمل الماء على تسمين و ملء الوجه والخدين بشكل مثالي.

زيت الزيتون

زيت الزيتون من المصادر الغنية بالدهون الغير مشبعة، مما يساعد على الوقاية من العديد من المشكلات الناتجة عن خسارة الوزن أو التقدم في العمر كالتجاعيد المبكرة أو الخطوط الدقيقة.

تناول ملعقة صغيرة من زيت الزيتون في كل صباح يعمل على تنقية الجسم من السموم ويعيد لبشرتك مظهرها المشرق. لذلك، يمكنكِ الاستفادة من منافع زيت الزيتون وخواصه المرطبة لتسمين الوجه والخدود طبيعياً.

بذور الحلبة

تعتبر بذور الحلبة أيضاً من المكونات الصحية الاخرى التي تساعد على ملء الخدود وبشكل طبيعي.

انقعي بذور الحلبة في كمية مناسبة من الماء طوال الليل، ثم اطحنيها جيداً في الصباح التالي. تناولي ملعقة صغيرة من مسحوق الحلبة المطحونة مع كوب من الماء في كل صباح، أو أضيفيها لكوب من الزبادي. تعتبر بذور الحبة صحية لإحتواءها على نسبة هائلة من الفيتامينات والمعادن الأساسية و مضادات الأكسدة التي تساعد على تنقية البشرة من السموم المتراكمة واستعادة نضارتها بشكل فوري.

الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات

تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات بكميات معتدلة يساعد على تسمين الوجه بطريقة صحية.

تساعد الكربوهيدرات المعقدة على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة دون أن تتسبب في زيادة الوزن. أدرجي مصادر الكربوهيدرات المركبة في نظامك الغذائي بشكل منتظم للحصول على وجه ممتلئ وخدود وردية. يمكنكِ تناول كميات مناسبة من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات الصحية كالأرز البني و مخبوزات الدقيق البني و الباستا.

الحليب

الحليب أيضاً من أفضل المشروبات الصحية التي تساعد على امتلاء الخدود وتحسين ملمس البشرة.

يحتوي الحليب على نسبة هائلة من العناصر المغذية؛ فهو يعد من أفضل المشروبات التي تمد الجسم بالجرعات اليومية اللازمة من البروتينات، الفيتامينات والمعادن. تناولي كوباً من الحليب بشكل يومي للحصول على وجه مشرق وخدود ممتلئة.

العسل

يعد العسل من أفضل المأكولات الصحية الغنية بالعديد من العناصر الغذائية كالفيتامينات والمعادن.

بفضل تأثيره المرطب، يترك العسل بشرتك مشدودة و أكثر نعومة كما يمنحكِ وجهاً ممتلئاً وصحياً. إضافة إلى ذلك، يحتوي العسل على مضادات الأكسدة القوية، والتي تعمل على تنقية الجسم من السموم المتراكمة. كل ما تحتاجينه هو تناول مزيج من العسل الأبيض مع عصير الليمون والقليل من الماء الدافئ في بداية اليوم ليمد جسمكِ بالطاقة ويعمل على ملء الخدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى