معجنات ومورقات

أفضل خبز تورتيلا طرية ولذيذة للغاية

خبز التورتيلا المكسيكي, من المعجنات التي أصبحت متداولة في جميع أنحاء العالم, فيمكن عمل بها عدة وصفات شهية سواء مالحة أو حلوة, أشهر هاذه الوصفات تاكوس وغير من الوصفات المكسيكية اللذيذة.

المكونات
3 أكواب دقيق متعدد الاستخدمات
1 ملعقة صغيرة ملح
1 ملعقة صغيرة بيكنج بودر
⅓ كوب زيت زيتون بكر أو زيت نباتي
1 كوب ماء دافئ

الطريقة
امزج الدقيق والملح وبيكنج باودر في وعاء العجانة ، امزج المكونات الجافة حتى تمتزج جيدًا.

أضف الزيت والماء في الوعاء وفي نفس الوقت الخلاط يعمل بسرعة متوسطة. بعد حوالي دقيقة واحدة ، أو عندما يجتمع الخليط ويبدأ في تكوين كرة ، قلل سرعة الخلط إلى منخفضة. استمر في الخلط لمدة دقيقة واحدة أو حتى تصبح العجينة ناعمة.

تُنقل العجينة إلى سطح عمل مرشوش بالدقيق قليلاً. قسّمها إلى 16 حصة متساوية. نقلب كل قطعة في الدقيق. تشكل كل قطعة على كرة ناعمة بواسطة راحة يدك. غطي كرات العجين المسطحة بمنشفة مطبخ نظيفة واتركيها ترتاح لمدة 15 دقيقة على الأقل (أو ساعتين) قبل المتابعة.

بعد أن ترتاح في الوقت الذي حددته ، سخن مقلاة كبيرة على نار متوسطة. افرد كل قطعة عجين على شكل دائرة ، قطرها حوالي 6-7 بوصات ، حافظ على سطح العمل والمدلك مرشوش بالدقيق بخفة. لا تضع التورتيلا غير المطبوخة فوق بعضها البعض وإلا ستلتصق ببعضها البعض.

عندما تكون المقلاة ساخنة ، ضع دائرة عجينة واحدة في المقلاة واتركها تطبخ لمدة دقيقة واحدة أو حتى يحتوي السطح السفلي على بعض البقع البنية الشاحبة ويكون السطح غير المطبوخ فقاعيًا. إذا احمر بسرعة كبيرة ، قللي الحرارة قليلاً. إذا كان الأمر يستغرق وقتًا أطول من دقيقة لرؤية بعض البقع البنية الذهبية الشاحبة على الجانب السفلي من العجين ، قم بزيادة الحرارة قليلاً. اقلب الوجه إلى الجانب الآخر ويطهى لمدة 15-20 ثانية. يجب أن تكون التورتيلا لطيفة وناعمة ولكن بها بعض البقع البنية الصغيرة على السطح.

ترفع من المقلاة , وتوضع في وعاء مغطى أو حقيبة بسحاب للحفاظ على التورتيلا ناعمة.

قدميها دافئة أو دعيها تبرد للاستخدام لاحقًا. يُحفظ في حاوية محكمة الإغلاق أو في كيس مغلف في درجة حرارة الغرفة لمدة 24 ساعة أو يوضع في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوع واحد. للتجميد ، افصل الرقاق مع ورق البرشمان أو ورق مشمع وضعها في كيس مغلف قبل وضعها في المجمد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى