الرياضة

أفضل 6 تمارين رياضية للحفاظ على الوزن

أفضل 6 تمارين رياضية للحفاظ على الوزن ، التمرين هو أحد أكثر استراتيجيات فقدان الوزن والحفاظ عليه شيوعًا. فيما يلي اليكم عبر موقعي عن أهم 6 تمارين رياضية للحفاظ على الوزن في التقرير التالي:

أفضل 6 تمارين رياضية للحفاظ على الوزن

يكاد لا يغيب التمرين عن أي خطة صلبة لفقدان الوزن. فيما يلي أهم 6 تمارين للتحكم في الوزن:

1. المشي

يعتبر المشي من أفضل التمارين لفقدان الوزن. أن تكون وسيلة مريحة وسهلة للمبتدئين دون الشعور بالإرهاق أو الاضطرار إلى شراء المعدات. بالإضافة إلى ذلك ، فهو تمرين له تأثير أقل على المفاصل.

بالنسبة للمبتدئين ، حاول المشي لمدة 30 دقيقة 3-4 مرات في الأسبوع. يمكنك زيادة مدة أو تكرار المشي تدريجيًا عندما تصبح أكثر لياقة.

2. الركض أو الجري

في حين أنها متشابهة ، فإن الاختلاف الرئيسي بينهما هو السرعة. كلاهما يساعد على حرق الدهون الحشوية الضارة ، والمعروفة باسم دهون البطن. وهو مرتبط بالعديد من الحالات المزمنة مثل أمراض القلب والسكري.

يعد كل من الركض والجري من التمارين الرائعة التي يمكن القيام بها في أي مكان ويمكن دمجها بسهولة في روتينك الأسبوعي. بالنسبة للمبتدئين ، جرب الركض لمدة 20-30 دقيقة 3-4 مرات في الأسبوع.

 

 

3. ركوب الدراجات

على الرغم من ممارسة ركوب الدراجات تقليديًا في الهواء الطلق ، فإن العديد من الصالات الرياضية ومراكز اللياقة البدنية بها دراجات ثابتة يمكنك استخدامها أثناء الإقامة في المنزل.

أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين يمارسون ركوب الدراجات بانتظام يتمتعون بلياقة عامة أفضل ، وزيادة حساسية الأنسولين ، وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان. ركوب الدراجات مناسب للأشخاص من جميع مستويات اللياقة البدنية ، من المبتدئين إلى الرياضيين. بالإضافة إلى ذلك ، فهو تمرين لا يثقل كاهل المفاصل أو يثقلها.

 

4. تدريب الوزن

تدريب القوة هو خيار شائع للأشخاص الذين يتطلعون إلى إنقاص الوزن.

تساعد تمارين القوة في بناء القوة وتعزيز نمو العضلات ، مما قد يزيد من التمثيل الغذائي أثناء الراحة (RMR) أو عدد السعرات الحرارية التي يحرقها جسمك عند الراحة.

ووجدت الدراسة أن ممارسة 11 دقيقة من تمارين القوة 3 مرات في الأسبوع أدت إلى زيادة بنسبة 7.4٪ في متوسط ​​معدل الأيض. بالإضافة إلى ذلك ، أظهرت العديد من الدراسات أن جسمك يستمر في حرق السعرات الحرارية لعدة ساعات بعد تمارين القوة ، مقارنةً بالتمارين الهوائية.

 

 

5. التدريب المتقطع

التدريب المتقطع عالي الكثافة (HIIT) هو مصطلح واسع يشير إلى فترات قصيرة من التمارين المكثفة التي تتناوب مع فترات التعافي. عادةً ما يستمر HIIT من 10 إلى 30 دقيقة ويمكن أن يحرق الكثير من السعرات الحرارية.

هذا يعني أن HIIT يمكن أن يساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية ودهون البطن مع قضاء وقت أقل في ممارسة الرياضة.

 

6. تدريب الفاصل الزمني الموجز

استراتيجية فعالة لفقدان الوزن يمكن تطبيقها على العديد من أنواع التمارين بما في ذلك الجري والقفز وركوب الدراجات والمزيد. يمكن أن يساعدك تضمين التدريب المتقطع في روتينك على حرق المزيد من السعرات الحرارية في نفس الوقت أقل.

أفضل 6 تمارين رياضية للحفاظ على الوزن, أفضل 6 تمارين رياضية للحفاظ على الوزن, 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى