صحة الطفل

أمراض الاضطرابات الهضمية عند الاطفال

أمراض الاضطرابات الهضمية عند الاطفال ، لا أحد متأكد من سبب حدوث الداء البطني عند الأطفال ، ولكن يبدو أنه يسري إلى حد كبير في معظم العائلات ، وأي شخص لديه فرصة بنسبة 5٪ إلى 10٪ للإصابة بمرض الاضطرابات الهضمية إذا كان أحد أفراد عائلته مصابًا بمرض الاضطرابات الهضمية وفي مقالنا اليوم عبر موقعي سوف نعرض أمراض الاضطرابات الهضمية عند الاطفال.

مرض الاضطرابات الهضمية شائع لدى العديد من الأشخاص من شمال أوروبا والولايات المتحدة ، 1 من كل 133 شخصًا في الولايات المتحدة مصاب بمرض الاضطرابات الهضمية ، لكن العديد من الأشخاص المصابين بالداء الزلاقي لا يعرفون ذلك ، وإذا تم فحص كل هؤلاء الأشخاص لمرض الاضطرابات الهضمية سيكون أكثر شيوعًا من مرض السكري من النوع الأول ، ولحسن الحظ يتزايد الوعي بالمشكلة وهناك طرق حديثة للقضاء على هذا المرض.

علاقة الجلوتين بالاضطرابات الهضمية

الغلوتين هو بروتين موجود في القمح والشعير والحبوب الموجودة في العديد من الأطعمة اليومية. يأكل معظم الأطفال الغلوتين دون أي مشكلة ، ولكن بالنسبة لبعض الأطفال ، فإن تناول الغلوتين يمكن أن يسبب رد فعل في أجسامهم ، وهذه المشاكل هي اضطرابات الجهاز الهضمي عند الأطفال. .

بعد تناول الطعام ، ينتقل الغلوتين إلى معدة الأطفال وهو جزء من مجموعة من الأعضاء التي تتكون منها الجهاز الهضمي ، بالإضافة إلى جزء مهم آخر من الجهاز الهضمي وهو الأمعاء الدقيقة. بالنسبة للطفل المصاب بمرض الاضطرابات الهضمية ، فإن تناول الغلوتين في قطعة خبز ، على سبيل المثال ، يسبب رد فعل.عادةً ما يمنع الجهاز المناعي الجهاز المناعي من الإصابة بالمرض ، ولكن في حالة الطفل المصاب بالداء البطني ، لا يستطيع الجسم امتصاص الفيتامينات والعناصر الغذائية من الطعام .

بدون المغذيات الكافية ، يواجه جسم الطفل صعوبة في الحفاظ على صحته والنمو بشكل صحيح ، حتى لو أكل الطفل كثيرًا ، فقد يستمر في فقدان الوزن وقد يتسبب في فقر الدم نتيجة عدم امتصاصه للحديد الكافي.

أعراض الاضطرابات الهضمية عند الاطفال

بعض الأعراض الشائعة لمرض الاضطرابات الهضمية هي الإسهال ، وانخفاض الشهية ، واضطراب المعدة ، والانتفاخ ، وضعف النمو وفقدان الوزن ، ويتم تشخيص العديد من الأطفال بالإصابة به بين سن 6 أشهر وعامين ، وهو عندما يتذوق معظم الأطفال الغلوتين لأول مرة. في الأطعمة.

بالنسبة لبعض الأطفال ، تبدأ المشاكل ببطء وقد تكون الأعراض مروعة لمدة أسبوع واحد وليست سيئة في اليوم التالي ، وهذا هو سبب عدم تشخيص بعض الأطفال بمرض الاضطرابات الهضمية حتى يكبروا.

قد يشعر الطفل المصاب بمرض الاضطرابات الهضمية بالتعب وقد يكون عصبيًا ، كما يعاني بعض الأطفال أيضًا من طفح جلدي وتقرحات في الفم ، وهذا يسبب أحيانًا مشاكل أخرى في الجهاز الهضمي تسمى مرض التهاب الأمعاء أو عدم تحمل اللاكتوز ، وفي بعض الحالات لا يعاني الطفل من ذلك. تظهر أي أعراض ثم تبدأ جميع المشاكل فجأة خلال فترة ما بعد الإصابة.

علاج الاضطرابات الهضمية عند الاطفال

يُعالج مرض الاضطرابات الهضمية عند الاطفال بعدم تناول الغلوتين ، وقد يكون ذلك صعبًا لأن الغلوتين موجود في العديد من الأطعمة ، ولكن يمكن أن يساعد اختصاصي التغذية في تعديل النظام الغذائي للطفل لتقليل الغلوتين ، ومن المهم عدم البدء في اتباع نظام غذائي خالٍ من الغلوتين مثل مرض الاضطرابات الهضمية. لم يتم تشخيصه.

اتباع نظام غذائي خالٍ من الغلوتين يسمح للأمعاء الدقيقة بالشفاء ، لكن هذا لا يعني أنه يمكن للشخص أن يبدأ بتناول الغلوتين مرة أخرى ، وبالنسبة لشخص مصاب بمرض الاضطرابات الهضمية ، فإن الغلوتين يهيج الأمعاء دائمًا ، وإذا حدث ذلك ، فإن الإسهال وآلام البطن وغيرها سوف تعود القضايا.

يجب على الشخص الذي لديه طفل يعاني من الكثير من آلام المعدة ، أو الإسهال ، أو فقدان الوزن ، أو أي أعراض أخرى لمرض الاضطرابات الهضمية ، التحدث إلى الطبيب ، وقد يكون مصابًا بمرض الاضطرابات الهضمية وقد لا يكون ، ولكن يمكن للطبيب المساعدة في ذلك وعادة ما يسأل لفحص الدم.

أمراض الاضطرابات الهضمية عند الاطفال, أمراض الاضطرابات الهضمية عند الاطفال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى