مكياج

أنواع طلاء الأظافر وصيحات الموضة الجديدة

طلاء الأظافر هو ورنيش يوضع على أظافر اليدين أو القدمين لتجميلها وحماتها، ولا شك أن الجمال هدف المرأة والاهتمام بأدق التفاصيل جزء من تحقيق ذلك الجمال لذا سنتحدث في هذا المقال في موقعي عن أنواع طلاء الأظافر، حيث اُستخدمت قديما الحناء لطلاء الأظافر، لكن في هذا الوقت قدم لنا ​​أنواعًا وأشكالًا جديدة لطلاء الأظافر.

 

أنواع طلاء الأظافر

يمكننا التعرف على أنواع طلاء الأظافر من خلال الآتي:

  • طلاء الأظافر المقوىيستخدم هذا النوع من الطلاء لتقوية الأظافر وترطيبها، وغالبًا ما يكون أبيض شفافًا كما إنه يحمي الأظافر من التشقق، ويستخدم أحيانًا كقاعدة لتسهيل التطبيق اللاحق لطلاء الأظافر الملون، كما تتميز بشكلها الجميل والأنيق.
  • طلاء الأظافر الملون: لإضافة لمسة من الأنوثة والجاذبية لإطلالة مميزة، فأنتِ بحاجة إلى طلاء أظافر ملون يتناسب مع لون فستانك، وهكذا قامت الشركات الأجنبية والمحلية بإصدار العديد من الألوان الفاتحة أو الداكنة أو الشفافة أو مزيج من أكثر من لون والحصول على لون جديد، وهناك ممن يحبون طلاء أظافرهم بمزيج من أكثر من لون.
  • طلاء الأظافر الإسلامي: كانت هناك العديد من الفتاوى الإسلامية حول إمكانية تطبيق طلاء الأظافر، وتمكنت شركة Inglot Cosmetics من ابتكار نوع من طلاء الأظافر يمكن إزالته بسهولة، وبذلك أدركت فكرة أن المرأة المسلمة تزين نفسها وتضع طلاء أظافرها على أظافرها حيث يمكن أظافر القدم إزالتها بسهولة قبل الوضوء، بالنسبة لكيفية استخدام فمن الطبيعي أن تقوم بتمرير فرشاة المناكير على الأظافر مرة واحدة فقط.
  • طلاء الأظافر المائي: يسمى ذلك لأنه يحتوي على تركيبة مائية، واملئي كوبًا بالماء وضعي عليه الألوان التي تريدينها واستخدمي عود أسنان لتشكيله بالشكل المطلوب، وقومي بطلاء أظافرك بلون واحد كطبقة أساسية ثم انقع الظفر في الماء للسماح للطلاء بالالتصاق، حيث يمكنك استخدام أكثر من لون وإنشاء ألوان رسومات ترغبين فيها لجعل أظافرك تبدو جميلة ومميزة عن السابق.
  • الطلاء المخملي: هناك العديد من النساء اللواتي يفضلن الألوان المخملية، حيث يمكن تطبيق هذا النوع من طلاء الأظافر عن طريق طلاء الأظافر بلون طلاء الأظافر المفضل لديك ثم نضيفه باستخدام مسحوق ظلال العيون أو رذاذ الطلاء الذي يمكنك شراؤه من أي متجر لمنتجات الأظافر.
  • مناكير Nailmatic الفرنسي: يتميز بسرعة الجفاف لذا يمكنك استخدامه بين الحين والآخر دون القلق بشأنه، بالإضافة إلى ذلك طور مصنعو هذا المناكير فرشاة سميكة تسمح لك بملء الظفر بالكامل، ولا يستغرق الأمر الكثير من الوقت يمكنك تطبيق المناكير على الظفر مرة واحدة فقط، وإذا كنت ترغبين في الحصول على لون أغمق من مانيكيرك، ويمكنك وضع فرشاة المناكير على أظافرك مرة أخرى كما يمكنك تطبيقه على الأظافر المزيفة التي تباع في متجراً.
    • o ويمكن وضعه بالطريقة الآتية:
  • خذ شريطًا من الشريط اللاصق وقم بتغطية أظافرك به تاركًا الجزء العلوي مكشوفًا.
  • وضعي المناكير الأبيض على الجزء العلوي من الظفر.
  • ومن بعد ذلك وضعه على الأظافر بشكل متساوي.
  • طلاء للأظافر بألوان الجليتر: غالبًا ما يستخدم هذا النوع من المناكير في الأعراس والمناسبات، حيث يتميز بتنوع ألوانه مع لمعان مشرق وجذاب، وأرادت الشركة إطلاق ألوان جديدة ومختلفة في كل فترة، إلى جانب إنشاء أشكال جديدة مثل القلوب الصغيرة أو النجوم، ونظف أظافرك أو ضعي أظافر صناعية لتتناسب مع مظهر يديك وضعي المناكير عليها.
  • طلاء الجيل: يتميز هذا النوع من طلاء الأظافر بألوانه الزاهية والتي يمكن رؤيتها بوضوح في الظلام حيث يقع في نطاق الأشعة فوق البنفسجية، ولكن يصعب إزالتها بالطرق العادية باستخدام الأسيتون؛ لإزالته، تحتاجين إلى نقع أظافرك في أسيتون قوي لمدة 15 دقيقة على الأقل لإزالتها لاحقًا عن طريق مسحها بقطعة قطن جافة.
  • المناكير اللؤلؤي من Nails Inc: سيحب عشاق الأناقة هذا النوع من المناكير لأنه يمنح أظافرك لمعانًا مذهلا ومظهرًا طبيعيًا جذابًا، كما إنه يعطي لمعاناً طبيعياً ويقوي الأظافر الباهتة وذلك لاحتوائه على الزنك والكالسيوم لتحصل على أظافر أقوى وأكثر سمكاً، يمكنك تنظيف أكثر من مسمار مرة واحدة.
  • مناكير فلورمار من أنواع طلاء الأظافر: شركة Flormar التركية هي الشركة التي تنتج هذا النوع من طلاء الأظافر، وهو من أكثر الأصناف شهرة في السوق لأنه يتميز بألوانه المتعددة لأنه يتكيف مع جميع الأذواق، تتماشى ألوانها أيضًا مع أحدث اتجاهات الموضة، بما في ذلك الألوان الجريئة والحرارية.

الموضة وطلاء الأظافر

تطور طلاء الأظافر أيضًا إلى مجموعة واسعة من التصميمات والألوان الأخرى مثل المغناطيسية واللاصقة وأحجار الراين المزيفة تستخدم أيضا على نطاق واسع.

جل أظافر الأكريليك أكثر من مجرد لمسة نهائية لامعة على الأظافر، فهو يدعم اللون الأساسي لطلاء الأظافر ويمنعه من التشقق بسهولة، فالمناكير الفرنسي هو طريقة مناكير تحاكي الأظافر الطبيعية وتتميز بقاعدة وردية طبيعية وطرف أبيض، مما يجعلها واحدة من أولى تركيبات الألوان الشائعة في مناكير أطراف الأظافر بيضاء والباقي لونها وردي أو  لون صلب آخر مناسب.

وغالبا ما يستخدم طلاء الأظافر المغناطيسي للإعداد أنواع بحيث الأظافر استخدام المغناطيس، وهناك عدد من الأشكال قد تكون بمساعدتك إنشاؤها هي التموجات والطبقات والنجوم وعلامات الاقتباس  والمنحنيات وغيرها يسمح لك الأشكال الأخرى.

أنواع جديدة لطلاء الأظافر

يمكننا التعرف على الأنواع الجديدة لطلاء الأظافر من خلال الآتي:

  • ملصقات جاهزة: هي نوع من مناكير بسيط وسهل يوضع على الأظافر فبهذه الطريقة توفر الكثير من الوقت والجهد في تزيين الأظافر، وكل ما عليك فعله هو اختيار اللون والشكل الذي تفضله وتثبيته، كما أن كطريقة سهلة حتى يصبح شكله جميلا ورائعاً، ويمكن إزالته في أي وقت إذا أردت.
  • طلاء الأظافر الشرائط الرفيعة: هي نوع من أنواع المناكير يتم إجراؤها بطريقة متطورة وحديثة وتعتبر من أسهل الأنواع للتطبيق وتستمر لفترة أطول من الأنواع الأخرى، ويتم تطبيق هذه الشرائح على الأظافر بالطريقة التي تفضلها، ثم طبقة مناكير شفافة مطبقة للحماية والإصلاح بشكل جيد.
  • طلاء النيون للأظافرهذا النوع غريب بعض الشيء حيث تعتقد بعض النساء أن هذا اللون يضيء في الظلام، لكن هذه المعلومات غير صحيحة لأنها تضيء فقط عند تشغيل مصباح النيون، ومن هنا جاءت التسمية.
  • طلاء الترتر اللامع: ضعي طبقتين من الطلاء المرغوب، ثم ضعي الأظافر على طبق ورشي اللون المطلوب على الترتر، وستصبح الأظافر مبهجة ومميزة.

أصبح طلاء أظافر فنًا تجميليًا تستخدمه الفتيات والنساء للحصول على شكل أنيق وجميل لأيديهن وأصابعهن، كما إن الأظافر الجميلة والعناية بها تظهر جمال المرأة وتؤكد أنوثتها، وتقضي الكثير من النساء الكثير من الوقت في تزيين أظافرهن بالطلاء، واليوم هناك مكانًا خاصًا لتجميل وتطوير ألوان مميزة وأنواع مختلفة من طلاء الأظافر.

طرق إزالة طلاء الأظافر

تلجأ النساء إلى إزالة طلاء الأظافر للحفاظ على الظفر من الضعف والبقاء بصحة جيدة وقوية بإحدى طريقتين:

  • أولا: إزالة طلاء الأظافر بالأسيتون أو الكحول الذي يزيل طلاء الأظافر تدريجيًا بشكل أبطأ مما تذوب الفعالية من الأسيتون.
  • ثانيا: طريقة منزلية سهلة وهذه هي الطريقة التي تلجأ إليها النساء عادة لتجنب أضرار استخدام الكيماويات.

وفي النهاية وبعد أن تعرفنا على أنواع طلاء الأظافر يمكنك عزيزتي الآن العناية بأظافرك والتخلص من وجود الجلد الميت واختيار الطلاء الأمثل لكي للحصول على شكل مميز لديكِ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى