شعر

أهمية حمض الفوليك للشعر وتحفيز نموه

أهمية حمض الفوليك للشعر وتحفيز نموه، نمو الشعر وكثافته هو حلم كل الفتيات! لكن في الواقع من الصعب تحقيقه. ومع ذلك، هناك بعض الطرق الفعالة والمثبتة التي تساهم في إطالة شعرك بعدة سنتيمترات في شهرين فقط، وأهمها تناول حمض الفوليك.

أهمية حمض الفوليك للشعر وتحفيز نموه

التغذية الصحية هي السر وراء الحصول على شعر صحي وقوي. لتعزيز معدل نمو الشعر وزيادة كثافته، عليك تناول وجبات صحية ومتوازنة غنية بجميع العناصر الغذائية الأساسية. يعد حمض الفوليك من أهم العناصر الغذائية اللازمة لتقوية جذور الشعر وتحفيز نمو البصيلات، وهو موجود في العديد من الأطعمة التي نتناولها يوميًا.

تعرف على أهمية حمض الفوليك للشعر وتحفيز نموه وكيفية تناوله من خلال المقال التالي.

 

ما هو حمض الفوليك؟

يُعرف حمض الفوليك للشعر أيضًا بفيتامين B9 أو حمض الفوليك، وهو أحد العناصر الأساسية لأداء الوظائف الحيوية المختلفة داخل الجسم. من الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء، قد يؤدي نقصها في الجسم إلى تدهور الصحة العامة والإصابة بالعديد من الأمراض، بما في ذلك تساقط الشعر وضعف النمو. توجد في العديد من الخضروات، وخاصة الخضار الورقية.

يساعد تناول حمض الفوليك للشعر أو الفولات بشكل منتظم على تعزيز نمو الشعر والتخلص من تساقط الشعر، حيث يساعد في تجديد بصيلات الشعر وإصلاح تلفها. كما أنه يساعد على تقوية الأظافر وتحسين مظهر الجلد. أظهرت دراسة حديثة أن حمض الفوليك يساعد في علاج الصلع ويحسن مشاكل الصلع الوراثي لكل من الرجال والنساء.

 

كيف تتناول حمض الفوليك للشعر وتحفيز نموه؟

المكملات الغذائية

لعلاج تساقط الشعر، يتناول الكثير من الناس مكملات البيوتين، لكنها قد لا تعطينا النتائج المرجوة. من خلال تناول البيوتين مع حمض الفوليك، يمكنك الحصول على نتائج مذهلة لنمو الشعر وأظافر أقوى أيضًا. تغذي هذه الفيتامينات بصيلات الشعر وتزيد من كثافة الشعر في شهرين فقط. لتحديد الجرعات اللازمة، يمكنك استشارة طبيبك.

يعد الزنك أيضًا أحد أكثر المعادن شيوعًا التي تساعد في علاج تساقط الشعر. إذا كنت تعاني من نقص في الزنك في الجسم، فننصحك بتناول الزنك مع حمض الفوليك. على عكس البيوتين الذي يحسن صحة الشعر والأظافر، يساعد الزنك في علاج تساقط الشعر الناجم عن ضعف البصيلات بشكل مكثف.

المصادر الغذائية لحمض الفوليك

يمكنك أيضًا الحصول على الجرعات اللازمة من حمض الفوليك للشعر وللجسم من خلال طعامك اليومي. يتوفر حمض الفوليك في العديد من الأطعمة، فهو لا يساعد فقط في الحصول على العناصر الغذائية اللازمة للجسم، ولكن بهذه الطريقة يمكنك تجنب الآثار الجانبية لتناول الأدوية الطبية. أفضل مصادر الغذاء لحمض الفوليك هي الفواكه والخضروات الورقية بما في ذلك الفواكه الحمضية والبقوليات والخضروات الورقية مثل السبانخ والفلفل والبروكلي والفلفل الأحمر. كما أنه متوفر في الخبز الأسمر والحبوب والأرز البني ومنتجات الدقيق البني.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى