تغذية

أهم الفيتامينات والمعادن الموجودة في الأجبان البيضاء

الجبن عنصر أساسي قديم وله وخصائصه. وتم اكتشافه في الحضارات القديمة أثناء ظهور الزراعة وتدجين الأغنام والماعز للحصول على حليبهم. وعن طريق الصدفة، عندما ترك الحليب في الشمس لساعا، تحول إلى حامض ومكونات البروتين تتخثر إلى مواد صلبة. وعندما تم تجفيف الجزء السائل أو مصل اللبن، وإزالته ولم يتبق سوى الخثارة الصلبة، أدرك المزارعون أن هذه الخثارة لها مذاق ممتع.

 

ما هي أهم الفيتامينات والمعادن الموجودة في الأجبان البيضاء؟

 

يحتوي الحليب بشكل طبيعي على العناصر الغذائية الأساسية، مثل البروتين والكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور واليود والفيتامينات ب 2 (الريبوفلافين) و ب 12. ويصنع الجبن من الحليب وبالتالي يحتوي على العديد من العناصر الغذائية من الحليب. ويعد الجبن مصدرًا طبيعيًا للبروتين والكالسيوم والفوسفور والزنك والسيلينيوم وفيتامين أ وفيتامين ب 2 وفيتامين ب 12 وفيتامين ك.

 

 

الفيتامينات ب 2 و ب 12:

 

يعمل فيتامين ب 2 و ب 12 على دعم الأداء الطبيعي للجهاز العصبي واستقلاب الطاقة. ويساهم فيتامين ب 2 أيضًا في الحفاظ على الجلد والرؤية والتمثيل الغذائي الطبيعي للحديد. ويوجد فيتامين ب 12 فقط في المنتجات الحيوانية مثل منتجات الألبان واللحوم والأسماك والبيض. وتحتوي الطحالب والأعشاب البحرية على مادة مشابهة لفيتامين ب 12، لكن هذه المادة ليس لها تأثير فيتامين.

 

الكالسيوم:

 

يساهم المعدن في الحفاظ على العظام والأسنان. ويتم تخزين 99٪ من إجمالي الكالسيوم في الجسم في العظام. وعندما يحتاج الجسم إلى كمية من الكالسيوم أكثر ممّا يحصل عليه من الطعام، يمكن استخدام الكالسيوم في العظام للحفاظ على كمية الكالسيوم في الدم عند مستوى مناسب . ويساهم الكالسيوم أيضًا في الوظيفة الطبيعية للعضلات والنقل العصبي وتخثر الدم واستقلاب الطاقة في الجسم . والجبنة غني بالبروتين بشكل طبيعي وهو مصدر مهم للكالسيوم الغذائي.

 

الفوسفور:

 

يساهم الفوسفور في الحفاظ على العظام والأسنان تمامًا مثل الكالسيوم. ويتم تخزين 85٪ من إجمالي كمية الفوسفور في الجسم في العظام. كما يدعم الفوسفور التمثيل الغذائي الطبيعي للطاقة.

 

البوتاسيوم:

 

يساهم في الأداء الطبيعي للعضلات والجهاز العصبي. ويلعب البوتاسيوم أيضًا دورًا في الحفاظ على ضغط الدم الطبيعي.

 

فيتامين د:

 

يوجد فيتامين د في الأسماك الزيتية وبكميات أقل في اللحوم والبيض ومنتجات الألبان كاملة الدسم، مثل الجبن والزبدة كامل الدسم. وفي بعض البلدان، يتم تدعيم الحليب بفيتامين د الإضافي من أجل زيادة تناول هذا الفيتامين. ويساهم فيتامين د في العديد من الوظائف في الجسم بما في ذلك الحفاظ على وظيفة العضلات الطبيعية والحفاظ على العظام والأسنان الطبيعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى