العناية بالجسم

كيف تعتنين ببشرتك بعد إزالة الشعر باستخدام الليزر

كيف تعتنين ببشرتك بعد إزالة الشعر باستخدام الليزر، مشكلة الشعر الزائد من المشاكل التي تعاني منها المرأة والتي غالبا ما تحرجها. ففرط الشعر شديد الكثافة يشير إلى خلل هرموني لدى النساء وزيادة في نسبة هرمون الذكورة التي تضاعف نسبة الشعر عند النساء، أو قد يكون بسبب عامل وراثي. يساعد جهاز الليزر النساء اللواتي يعانين من هذه المشكلة في تقليل أو حتى التخلص من الشعر الزائد. يقضي الليزر على مشكلة نمو الشعر الزائد عن طريق قتل بصيلات الشعر المسؤولة عن نمو الشعر. تتطلب إزالة الشعر باستخدام الليزر علاجات كثيرة، ويجب على الطبيب أو الأخصائي تحديد عدد العلاجات المناسب لكل امرأة، عادة من 8 إلى 9 علاجات، حسب كمية الشعر وموقعه.

كيف تعتنين ببشرتك بعد إزالة الشعر باستخدام الليزر

بعد إزالة الشعر باستخدام الليزر، هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها لتجنب المشاكل خلال هذه الفترة فيما يلي نتعرف عبر مجلة موقعي على كيف تعتنين ببشرتك بعد إزالة الشعر باستخدام الليزر.

 

أهمية استخدام واقي الشمس

بعد إزالة الشعر بالليزر من الضروري تغيير بعض العادات. تجنب مغادرة المنزل ظهراً عندما تكون الشمس مشرقة، لأن أشعة الشمس يمكن أن تسبب فرط الحساسية وتغمق مناطق الجسم التي تخضع للعلاج بالليزر. لذلك من الضروري استخدام واقي شمسي ممتاز وتغطية الأجزاء المرئية من الجسم به قبل التعرض للشمس، وعند الخروج في الصباح ينصح بعدم ارتداء الملابس المكشوفة لتجنب هذه المشكلة.

 

نظف البشرة بلطف

عزيزتي، بعد إزالة الشعر بالليزر يجب الحرص على عدم استخدام مقشر أو منظف قوي. يحتوي على مواد كيميائية لأنه يهيج الجلد ويسبب حساسية الجلد. يجب استبدال منظفات البشرة المحتوية على مواد كيميائية بالمنظفات الطبيعية. يمكنك استخدامه لغسل وجهك وجسمك بصابون الغار، حيث يحتوي على العديد من الزيوت الطبيعية التي تهدئ البشرة وتعالج العديد من مشاكلها، ويمكنك وضع العسل على وجهك وتركه لمدة عشر دقائق، ثم غسله باستخدام ماء بارد.

 

ترطيب البشرة

بعد إزالة الشعر بالليزر، يجب ترطيب بشرتك جيدًا باستخدام المرطبات الطبية التي يوصي بها طبيبك أو المرطبات الطبيعية مثل زيت الزيتون الذي له خصائص ترطيب رائعة للبشرة، أو زيت جوز الهند الذي يعمل كمرطب طبيعي تمتصه البشرة بسرعة. الجلد قبل البشرة.

 

طريقة حلاقة الشعر

أثناء إزالة الشعر باستخدام الليزر يجب تجنب إزالة الشعر بالطرق العادية مثل الشمع أو الكريمات الخاصة لهذا الغرض ولكن يجب إزالة الشعر بالحلاقة لأن الليزر يتطلب وجود جزء من الشعر داخل الجلد حتى يدمر الليزر بصيلات الشعر.لكي يحلق الأطباء شعرهم قبل الذهاب لعلاج إزالة الشعر، لكن الأطباء يوصون بإزالة بعض مناطق الجسم بالكامل بشفرة الحلاقة، وهناك مناطق يبقى فيها الشعر كما هو، وحروق الليزر يقتل بصيلات الشعر المسؤولة عن نمو الشعر، لكنه يختلف من شخص لآخر.

 

تجنبي وضع المكياج

بعد إزالة شعر الوجه بالليزر، يجب التخلي عن المكياج لمدة يومين حتى لا يسبب مضاعفات على الجلد ولا يؤدي إلى فرط الحساسية. ينصح بترطيب البشرة جيداً باستخدام المرطبات الطبيعية مثل زيت الزيتون، مع تجنب استخدام اللوشن لتقشير البشرة، حيث يعمل على زيادة نسبة حساسية الجلد. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لهذه المنظفات إبطاء تأثير جلسة الليزر. مما يؤدي إلى زيادة عدد عمليات إزالة الشعر بالليزر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى