العناية بالجسم

إزالة الشعر بالليزر – تجنبي تلك الأشياء قبل اتخاذ القرار

إزالة الشعر بالليزر: تجنبي تلك الأشياء قبل اتخاذ القرار، الشعر الزائد على الجسم والوجه مشكلة شائعة لكثير من النساء. في حين أن الطرق التقليدية لإزالة الشعر مثل الحلوى والشمع والشفرات متوفرة، إلا أن آثارها لا تدوم طويلاً ويمكن أن تكون مؤلمة بعض الشيء. لذلك، أصبحت إزالة الشعر بالليزر هي السائدة.

إزالة الشعر بالليزر – تجنبي تلك الأشياء قبل اتخاذ القرار

إزالة الشعر بالليزر هي تقنية طبية يتم إجراؤها في صالونات التجميل المتخصصة باستخدام أجهزة مبتكرة تقوم بإشعاع الجلد بأشعة الليزر بتردد محدد لإضعاف بصيلات الشعر والحد من نمو الشعر الزائد في مناطق فردية من الجسم. هناك بعض الأشياء التي يجب تجنبها تمامًا قبل إزالة الشعر بالليزر للحصول على أفضل النتائج وحماية بشرتك من الالتهابات. اكتشفهم في المقالة أدناه.

الشمس والتسمير الذاتي

قد يؤدي التعرض المطول للشمس أو أجهزة التسمير الذاتي قبل إزالة الشعر بالليزر إلى تصبغ الجلد والبقع الداكنة التي تستمر لسنوات. لذلك من الأفضل تجنب التعرض لأشعة الشمس قبل إزالة الشعر لمدة ستة أسابيع على الأقل. بالإضافة إلى ذلك، يقلل ضوء الشمس من فعالية الليزر على الجلد وقد يزيد من خطر تعرض الجلد للعدوى.

استخدم الشمع أو الملقط

يجب عدم إزالة شعر الجسم الزائد بالطرق التي تضر بصيلات الشعر لمدة 6 أسابيع على الأقل قبل العلاج بالليزر. تستهدف أشعة الليزر جذور الشعر وتضعفها وتحد بشكل فعال من نمو الشعر. تعمل الطرق التقليدية مثل الشمع أو الملقاط أو كريمات إزالة الشعر على استخراج بصيلات الشعر مما يقلل من فعالية الليزر عليها. كما يستغرق نمو بصيلات الشعر حوالي ستة أسابيع.

حلاقة الشعر

الشفرات مطلوبة لحلق الشعر الزائد في غضون 24 ساعة قبل استخدام الليزر. حتى الشعر الناعم المتبقي يمكن أن يسبب نتائج ليزر خاطئة ويؤدي إلى الألم وتصبغ الجلد وحتى حروق الجلد.

لا يتم تطهير الشفرات

يعد استخدام الشفرات غير المعقمة والقذرة السبب الرئيسي لانتقال العدوى الفطرية والجراثيم التي تؤدي إلى التهابات الجلد بعد إزالة الشعر بالليزر. الأكزيما هي رد فعل تحسسي ناتج عن التهابات جلدية شديدة. لذلك، يجب استخدام شفرات نظيفة ومعقمة قبل حلاقة شعرك في اليوم السابق للعلاج بالليزر.

تناول الكافيين

حتى إذا كنتي تشعر بالتوتر والعصبية قبل الجلسة، فمن الأفضل تجنب تناول الكافيين بأي شكل لمدة 24 ساعة كاملة قبل إزالة الشعر بالليزر. وذلك لأن الكافيين يزيد من القلق والتوتر، مما يجعله أكثر صعوبة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى