الصيدلة

إستخدامات و فوائد كريم بيبانثين رائعة على البشرة

كريم بيبانثين هو أحد أكثر المراهم الطبية شيوعًا لعلاج الأمراض الجلدية غير الشديدة.

يعالج كريم بيبانثين الالتهابات والحساسية التي تصيب الجلد ، بالإضافة إلى أن الأطباء ينصحون الفتيات والنساء باستخدامه للعناية بجمال البشرة. يحتوي كريم بيبانثين على المادة الفعالة ديكسابانثينول التي ترطب البشرة وتحميها. يعتبر هذا الكريم آمنًا للأطفال والنساء الحوامل والمرضعات ، حيث أنه خالٍ تمامًا من أي مواد عطرية تسبب تهيجًا للجلد. هناك ثلاثة أنواع من كريم بيبانثين: كريم بيبانثين الأزرق وكريم بيبانثين الوردي وكريم بيبانثين البرتقالي. كل واحد منهم له استخدام خاص حسب قوامه ودرجة كثافته ، لكنهم جميعًا يندرجون تحت نفس الفوائد.

من خلال هذه المقالة عبر موقعي سوف نتعرف أكثر على فوائد واستخدامات كريم بيبانثين بأنواعه الثلاثة.

 

كريم بيبانثين البرتقالي للحروق

يعالج كريم بيبانثين حروق الدرجة الثالثة التي تعد من أخطر أنواع الحروق. يحتوي كريم بيبانثين على فيتامينات مخصصة لترطيب البشرة مما يحفز التئام وعلاج الحروق. كريم بيبانثين البرتقالي مناسب للحروق الشديدة ، حيث أن قوامه أثقل ويوفر نتائج أكثر فعالية. يستخدم كريم بيبانثين البرتقالي أيضًا لعلاج حروق الشمس الشديدة ، والتي بدورها تقلل الاحمرار والالتهاب.

 

كما أنه يستخدم لعلاج الجروح الخطيرة والطفح الجلدي المزمن. كما أنه علاج قوي للإكزيما والصدفية والحصبة والسيلان ، كما أنه يخفف الحكة والحكة.

 

كريم بيبانثين الوردي لعلاج التشققات

كريم بيبانثين يرطب البشرة ويساعد على التخلص من التشققات الجلدية مثل التشققات في القدمين واليدين والتي تتعرض لها المرأة خلال فصل الشتاء بسبب الطقس البارد والهواء الجاف. بالإضافة إلى ذلك ، يعالج كريم بيبانثين الخشونة والجفاف الذي يصيب منطقة المرفقين والركبتين ، حيث يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات مثل فيتامين ب 5 الذي يرطب البشرة.

 

يعالج بيبانثين أيضًا الشفاه المتشققة ويخفف الالتهاب والجفاف. يستخدم كريم بيبانثين أثناء الرضاعة الطبيعية لعلاج تشققات الثدي والتهاب الجلد المحيط بهما والقروح الناتجة عن الرضاعة الطبيعية. وهو مرطب فعال للحلمة. إذا كنت تعانين من هذه المشاكل ، يمكنك استخدام كريم بيبانثين الوردي.

 

كريم بيبانثين الأزرق لتفتيح وإشراقة البشرة

يدخل كريم بيبانثين الطبي كتحضير طبي للعناية بجمال البشرة وإشراقها. يمكنك استخدام كريم بيبانثين باللون الأزرق ، لأنه يحتوي على قوام خفيف ويمكن وضعه بأمان على بشرة الوجه. يستخدم بيبانثين بلو كريم لترطيب وتفتيح الوجه ، بالإضافة إلى أنه يستخدم كعلاج قوي لمشكلة حب الشباب ، كما أنه يخلصك من البثور السوداء التي تعاني منها النساء ، خاصة أثناء فترة المراهقة أو فترة الحيض.

 

هذا بالإضافة إلى قدرته الفائقة على التخلص من الهالات السوداء والهالات السوداء المحيطة بمنطقة العين. كما يعمل كريم بيبانثين على شد تجاعيد الجلد وعلاج جميع المشاكل التي تعاني منها جميع أنواع البشرة سواء كانت دهنية أو مختلطة أو جافة.

 

كريم بيبانثين الوردي لحساسية الجلد لدى الأطفال

كريم بيبانثين الوردي مخصص للأطفال ، بسبب قوامه المتوسط ​​الذي يعالج مشاكل البشرة عند الأطفال. وهو من المراهم الطبية الآمنة على بشرة الطفل. يعالج الحساسية الناتجة عن ارتداء الحفاضات ويزيل البثور والدمامل الصغيرة التي تظهر على جلد الطفل وخاصة المناطق التناسلية.يساعد هذا المرهم السحري في علاج مشاكل الجلد لدى الطفل نتيجة لدغات الحشرات أو الجروح أو الحروق الطفيفة نتيجة التعرض لأشعة الشمس. لذلك ، استخدم كريم بيبانثين الوردي كمرطب آمن على بشرة الطفل لحمايتها من الالتهابات والجفاف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى