مكياج

إليكِ خطوات تطبيق روج أحمر لمكياج جذاب مميز في عيد الحب

خطوات تطبيق روج أحمر لمكياج جذاب في عيد الحب

1.تقشير الشفاه

ابدأي بتقشير شفتيكِ جيداً باستخدام فرشاة أسنان ناعمة وفركها برفق للتخلص من طبقات الجلد الميت. كما يمكنكِ تحضير مقشر منزلي باستخدام السكر مع العسل الأبيض وزيت الزيتون لإزالة طبقات الجلد الميت وتنعيم الشفاه. لا تنسي استخدام بلسم الشفاه المرطب قبل تطبيق أحمر الشفاه للحفاظ على نعومة ومرونة شفتيكِ، مما يمنحكِ ثبات عالي.

2.برايمر الشفاه

للحصول على لون بارز ومشرق لأحمر شفاهك، عليك باستخدام برايمر الشفاه الجذاب. فيساعد ذلك على تنعيم الشفاه والحصول على أساس مثالي لسهولة توزيع أحمر الشفاه. كما يساعد أيضاً على حماية شفتيكِ من التلف أو الاسمرار نتيجة لتطبيق أحمر الشفاه بشكل يومي.

3.تحديد الشفاه

استخدمي محدد الشفاه بلون مماثل للون أحمر شفاهك. استخدمي قلم التحديد لرسم خط خارجي على حدود شفاهك لضمان عدم حدوث أي تلطخات. في حالة اختيار أحمر الشفاه الداكن أو الأحمر، فتحتاجين كذلك لاستخدام قلم تحديد الشفاه لملء شفتيكِ من الداخل، فيمنحكِ ذلك ثبات أعلى، كما يعمل على تكبير شفاهك لتبدو بمظهر جذاب.

4.توزيع أحمر الشفاه

باستخدام فرشاة ناعمة، قومي بتوزيع أحمر الشفاه بدءاً من منتصف الشفاه في اتجاه الخارج. ينصح باستخدام أحمر الشفاه المات أولاً للحصول على طبقة أساسية ثابتة على شفتيكِ، بعدها قومي بتوزيع لمسة من الغلوس الأحمر اللامع لتأثير ثلاثي الأبعاد.

5.تثبيت أحمر شفاهك

إذا كنتِ تعانين من عدم ثبات أحمر شفاهك طويلاً، عليكِ باتباع تلك الحيلة. قومي بالاستعانة ببودرة الوجه الشفافة، انثري طبقة رقيقة من البودرة فوق أحمر شفاهك. بعدها، استخدمي منديل ورقي للضغط على شفتيكِ لمدة 30 ثانية. ثم قومي بوضع طبقة أخرى من أحمر الشفاه أو الغلوس. يمكنكِ تكرار تلك الخطوة عدة مرات للحصول على نتائج أفضل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى