العناية بالوجه

ازالة البقع من الوجه في يومين

ازالة البقع من الوجه في يومين بقع الوجه من أكثر المشاكل التي تواجهها السيدات والفتيات بشكل عام وهذا بسبب التعرض لعوامل جوية مختلفة تؤثر بالسلب على البشرة، وهذا السبب الذي يجعل عمليات البحث عن كيفية ازالة البقع من الوجه في يومين وبشكل سريع ازالة البقع من الوجه في يومين وفي مقالنا اليوم عبر موقعي سوف نعرض ازالة البقع من الوجه في يومين.

 

أسباب بقع الوجه

قبل معرفة الطريقة التي من خلالها ازالة البقع من الوجه في يومين، يجب أولاً معرفة أسباب بقع الوجه، ومن هذه الأسباب نجد التالي:

  • من أهم أسباب وجود البقع الداكنة في الوجه هو التعرض لأشعة الشمس، وبخاصة عند تعرض السيدة للشمس لفترات طويلة دون استخدام واقي شمس.
  • استخدام مستحضرات التجميل التي تكون بها مواد كيميائة.
  • استخدام بعض الأدوية التي ينتج عنها البقع في الوجه عند استخدامها.
  • في حالة استخدام أي نوع من أنواع المقشرات التي تكون قاسية على البشرة والتي تهيج البشرة وينتج عنها ظهور بقع ذات لون أحمر وبعد فترة يتحول لونها للون الداكن.
  • وفي كثير من الأحيان تصاب المرأة ببقع على الوجه عند حدوث تغيرات في هرمونات الجسم.

 

وصفات لازالة بقع الوجه في يومين

عندما تريد السيدات أن تعرف كيفية ازالة بقع الوجه في يومين يجب عليها أن تتبع عدد من الوصفات الطبيعية، ومن هذه الوصفات كما يلي :

وصفة الزبادي والشوفان

هذه الوصفة تعد من الوصفات التي لها فعالية في التخلص من أي بقع توجد في الوجه، وهذا لأن الزبادي يوجد به أحماض الألفا هيدروكسيد التي لها دور فعال في تفتيح البشرة، هذا بالإضافة إلى أن الشوفان يساعد البشرة في أن تتخلص من طبقات الجلد التي تتضررت.

طريقة تحضير هذه الوصفة 

في البداية يتم خلط مقدار ربع كوب زبادي، مع ملعقتين شوفان وتقليبهم جيداً ليمتزجا جيداً، ثم بعد ذلك نضع الخليط مباشرةً على البشرة ونحركه بحركات دائرية، ويترك على الوجه لمدة ساعة، وبعد مرور ساعة يتم غسيل البشرة باستخدام الماء الفاتر، وبعد ذلك تستخدم قطعة ثلج ونمررها على البشرة وهذا لغلق مسام البشرة.

زيت الزيتون والحليب

يتميز زيت الزيتون بخصائص عديدة فهو يساعد البشرة على التخلص من أي مشاكل توجد بها بشكل عام بما فيها البقع الداكنة، هذا بالإضافة إلى أن الحليب هام جداً لتفتيح البشرة وإعطائها العناصر الغذائية المهمة التي تحتاجها.

كيفية تحضير هذه الوصفة 

في البداية نخلط مقدار ربع كوب حليب مع ملعقتين زيت زيتون ومزجهم جيداً ليختلطا، ثم بعد ذلك يوضع الخليط على الوجه لمدة لا تقل عن ساعة، وفي النهاية يشطف الوجه بالماء الفاتر.

 

وصفة زيت الورد والجلسرين

يعتبر الجلسرين من المكونات التي بإمكانها إزالة البقع الداكنة التي توجد على البشرة، بالإضافة إلى زيت الورد الذي يساعد في إعطاء الوجه نضارة، وهذا السبب الذي يجعل وصفة زيت الورد والجلسرين من الوصفات التي لها فعالية كبيرة في علاج البقع التي تظهر على الوجه وفي وقت قليل أيضاً.

طريقة تحضير هذه الوصفة 

في البداية نخلط عدد 3 ملاعق جلسرين، مع ملعقة واحدة من زيت الورد بعد تخفيفه، وبعد ذلك نقلبهم بشكل جيد ليختلطا معاً، ثم بعد ذلك نضع الخليط على البشرة ونتركه لمدة لا تقل عن نصف ساعة، وبعدها نغسل الوجه جيداً بالماء الفاتر.

قشر البرتقال

نجد أن قشر البرتقال يحتوي على معدل مرتفع من فيتامين سي الذي يصنف على أنه علاج فعال وله تأثير قوي لعدد من الأمراض الجلدية المتنوعة بما فيهم علاج البقع الداكنة أيضاً.

خطوات تحضير هذه الوصفة 

في البداية نخلط مقدار ملعقة كبيرة قشر برتقال بعد تجفيفه وطحنه، مع عدد 3 ملاعق حليب وتقليبهم بشكل جيد، ثم بعد ذلك نضع الخليط بشكل مباشر على البشرة، ونتركه لمدة لا تقل ولا تزداد عن 15 دقيقة فقط، وفي النهاية نشطف الوجه بالماء الفاتر.

ازالة البقع من الوجه وتوحيد لون البشرة

يعتبر موضوع ازالة البقع من الوجه في يومين وتوحيد اللون الكامل للبشرة من أكثر المواضيع أهمية للسيدات والفتيات لأن البشرة بالنسبة لهن تعد من من أوائل الأشياء التي تشغل اهتمامهن، والبشرة الصافية الموحدة اللون تعطي احساس الثقة بالنفس، لهذا هناك عدة أساليب خاصة بـ ازالة البقع من الوجه في يومين وفي يوم واحد أيضاً، ومن هذه الأساليب التي يجب اتباعها بشكل كامل للتخلص من بقع الوجه نجد التالي :

الوقاية وعدم التعرض لأشعة الشمس بصورة مباشرة واستخدام واقي الشمس

نجد أن أهم خطوة من خطوات ازالة البقع من الوجه في يومين تكون من خلال استخدام صن بلوك أو مايعرف بالكريم الواقي من أشعة الشمس، يتم استخدام هذا الكريم من خلال وضعه على الوجه بمعدل كل ساعتين خلال اليوم، ولا يشترط وضعه بأن يكون الجو مشمس بل يتم وضعه في حالة ماكان الجو غائماً أيضاً.

المحافظة على نظافة البشرة من أي رواست وشوائب تعلق بها

بعد الرجوع من الخارج والاستقرار في المنزل يجب على الفور تنظيف البشرة وهذا يتم عن طريق استخدام الغسول المناسب لنوع كل بشرة، وتكمن أهمية الغسول في أنه يطهر البشرة ويزيل مابها من رواسب وأتربة عالقة، والتي تعمل على سداد مسام البشرة.

ازالة البقع من الوجه في يومين باستخدام المواد الطبيعية

تعد العوامل والمنتجات الطبيعية من الأشياء الهامة التي لها دور فعال في حل مشاكل البشرة بشكل كامل، وإزالة أي بقع توجد بها، ومن أهم هذه العناصر الطبيعية نبات الصبار، وتبلغ أهميته في أنه من أفضل العلاجات التي لها فعالية مؤقتة، وأيضاً الليمون، وخضر البقدونس، هذا بالإضافة إلى خشب الصندل، وخل التفاح.

 

طرق ازالة البقع من الوجه في يوم

نجد أن هناك عدد من الوصفات الطبيعية التي تتواجد في كافة المنازل، والتي تساعد بشكل كبير في إزالة البقع التي توجد في الوجه في يوم واحد، وهذا يتم من خلال اتباع الخطوات التالية لضمان الحصول على النتيجة المرغوبة، وتكون هذه الطرق كما يلي :

إزالة البقع من الوجه في يوم باستخدام الصبار

نعرف جيداً أن الصبار أو الألوفيرا يعد من النباتات التي الغنية بالفيتامينات، وبها أيضاً مضادات أكسدة، وهذه العناصر الغذائية لها فعالية كبيرة في معالجة البقع الداكنة، بالإضافة إلى أنه غني بفيتامين سي الذي يعطي للبشرة النضارة، ويجعل البشرة مضيئة ولها مظهر جذاب، بجانب احتوائه على فيتامين E الذي يقوم بتجديد الخلايا التي توجد في البشرة.

والجدير بالذكر أن هذا النبات يتم استخدامه منذ القدم منذ آلاف السنين في علاج كافة الأمراض المتعلقة بالجلد، مثل : بقع الجلد، والحروق التي تنتج عن أشعة الشمس.

وتكون طريقة استخدامه كما يلي :

يتم احضار قطعة مناسبة من الصبار وشقها لنصفين، ثم نأخذ كمية كافية من الجل الطبيعي ونضعه على البقع الداكنة بشكل مباشر لمدة نصف ساعة، ثم بعد ذلك نشطفها بالماء الفاتر، وينصح باستخدام هذه الطريقة مرتين في الصباح والمساء.

إزالة البقع من الوجه في يوم باستخدام عصير الليمون

نعرف جميعاً أن عصير الليمون يحتوي على فيتامين سي، وهذا الفيتامين له دور فعال في تكوين عنصر الميلانين وإزالة أي بقع توجد في البشرة.

طريقة استخدامه 

  • نحضر حبة واحدة من الليمون ونقطعها لنصفين، ثم نعصرها على قطعة مناسبة من القطن ونمسح بها أماكن البقع بمعدل مرتين كل يوم.
  • وفي حالة ماكانت البشرة حساسة ينصح بخلط ملعقة ماء ورد كبيرة بملعقة كبير عصير ليمون، ونغمس القطن لمسح الوجه بها، وفي النهاية يتم شطف الوجه بالماء الفاتر، ونضع المرطب المناسب لنوع البشرة.

ازالة البقع من الوجه في يومين يجب أولاً قبل تجربة واستخدام الوصفات الطبيعية تحديد نوع البشرة حتى لا تتسبب هذه الوصفات في إلحاق الضرر بالوجه، ومن الأمور التي يجب معرفتها أيضاً هو السبب الرئيسي لظهور البقع الداكنة على البشرة، لأن هذا يضمن الحصول على النتيجة المرغوبة في التخلص من البقع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى