العناية بالجسم

علاج التهاب البشرة بعد ازالة الشعر بالشمع

ازالة الشعر بالشمع إحدى الطرق الشائعة لإزالة الشعر حيث يتم فرد شرائح الشمع على الجلد ثم نزعها سريعًا دفعة واحدة. نظرًا لأن هذه الطريقة عنيفة بعض الشيء، فإن إزالة الشعر بالشمع يمكن أن تسبب الاحمرار في المناطق المزال منها الشعر. رغم أن الاحمرار سوف يزول مع مرور الوقت، إلا أن هناك عدد من الوصفات التي يمكنكِ القيام بها لتسريع العملية.

 لذلك ينصح بقيام الخطوات التالية  مباشرة بعد إزالة الشعر:

1-كمادات الماء البارد لتقليل التهيج والحساسية، وتجنبِ الحمامات الساخنة.

2-ارتداء ملابس فضفاضة لتجنب الاحتكاك والتهيج.

3- تجنب المنتجات المعطرة والكريمات والتي يمكن أن تهيج الجلد الحساس.

4-تجنب النشاط المفرط لمدة 24 ساعة بعد إزالة الشعر بالشمع، لأن العرق قد يتسبب في تهيج الجلد في هذه الحالة.

 

 الوصفات المنزلية التي تعالج التهاب البشرة بعد ازالة الشعر بالشمع

 

جل الصبار

جل الصبار

إذا كان لديكِ نبات الصبار، كل ما عليكِ فعله للاستمتاع بفوائده المغذية هو قطع قطعة من أوراقه والضغط بقلب النبات على المنطقة المصابة ثم تُدلك برفق لتخفيف الالتهاب.
يمكنك القيام بذلك ثلاث مرات يوميًا.

 

زيت شجرة الشاي

 

زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي يمكن أيضاً أن يهدئ البشرة فهو يسد المسام في اليوم أو اليومين الأولين بعد إزالة الشعر بالشمع، لذلك احتفظي بهذا الزيت في المنزل للتدخل عند الحاجة.
وينصح بتخفيف زيت شجرة الشاي بزيت حامل، مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، قبل وضعه على بشرتكِ. تُضاف 10 قطرات من الزيت الحامل لكل قطرة من زيت شجرة الشاي، ثم يمكنكِ تطبيق المحلول المخفف على المنطقة المصابة مع التدليك برفق حتى ثلاث مرات يوميًا.

 

خل التفاح

 

خل التفاح

خل التفاح هو مطهر طبيعي، لذا يُنصح بنقع قطعة من القطن في خل التفاح وتطبيقها على المنطقة الملتهبة حتى ثلاث مرات يومياً لتسريع الشفاء ومنع العدوى.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى