الحمل

اسباب اختبار الحمل الايجابي الزائف

اسباب اختبار الحمل الايجابي الزائف؛ مرات عديدة تظهر على العديد من النساء بعض أعراض الحمل ، وقد يشير إجراء اختبار الحمل إلى أنهن حوامل بالفعل ؛ في حين أن هذه النتيجة ليست سوى نتيجة خاطئة لأسباب عديدة تؤدي إلى أن يعطي اختبار الحمل نتيجة إيجابية خاطئة في هذا المقال نذكر لكم عبر موقعي اسباب اختبار الحمل الايجابي الزائف.

اسباب اختبار الحمل الايجابي الزائف

الأسباب الأكثر شيوعًا لاختبار الحمل الإيجابي الكاذب هي:

إجراء اختبار الحمل مُبكرًا

بحيث تكون نتيجة التحليل صحيحة ؛ يجب أن يمر أسبوع واحد على الأقل منذ الموعد المتوقع للدورة ؛ لأن نشر الأخبار قبل ذلك قد يمنحك نتيجة إيجابية زائفة أو سلبية كاذبة أيضًا ؛ لذلك ، يجب أن تنتظر سبعة أيام على الأقل.

الحمل الكيميائي

يحدث الحمل الكيميائي عندما تكون البويضة الملقحة غير قادرة على الانغراس في بطانة الرحم ، وعلى الرغم من فقدان هذه البويضة بسرعة ؛ ومع ذلك ، فإنه قد يسبب زيادة في قيمة هرمون الحمل HCG في دم المرأة ، وبالتالي ؛ عند إجراء اختبار الحمل ، تكون النتيجة إيجابية كاذبة ، وعلى الرغم من عدم وجود سبب واضح للحمل الكيميائي ، إلا أنه يحدث كثيرًا لدى العديد من النساء ؛ من أجل التأكد من صحة نتيجة التحليل ؛ يجب عليك أيضًا الانتظار لمدة أسبوع على الأقل بعد الموعد المتوقع للدورة.

الحمل خارج الرحم

يحدث الحمل خارج الرحم عندما تنغرس البويضة الملقحة في مكان آخر غير الرحم مثل قناة فالوب أو المبيض أو المهبل أو غيرها ، وهنا لا يمكن أن تنمو بعيدًا عن بيئة الرحم ، ولكنها قد ترفع من قيمة هرمون الحمل. في الدم ، وبالتالي ؛ عندما تجري المرأة الاختبار ؛ تحصل على نتيجة إيجابية خاطئة.

التعرض إلى الإجهاض

إذا تعرضت المرأة للإجهاض مؤخرًا خلال فترة زمنية سابقة أقل من 6 أسابيع ؛ وهذا دليل على أن مستوى هرمون الحمل في دمها سيكون مرتفعاً في البداية ، وسيتم اكتشافه عند الانتهاء من التحليل. تعتقد المرأة خطأ أنها حامل مرة أخرى ، في حين أن هذه النتيجة ليست سوى الآثار المتبقية للحمل السابق قبل حدوث الإجهاض.

خط ضعيف في كارت الحمل

تحتوي بعض بطاقات اختبار الحمل على ثلاثة أسطر. الأول لنتيجة سلبية ، والثاني والثالث لنتيجة إيجابية ؛ وهنا السطر الأول لتأكيد حدوث الحمل قد يعطي خطا واضحا ولا يظهر السطر الثاني وهنا تكون النتيجة سلبية ولكن في بعض الأحيان قد يحدث تفاعل بين بول المرأة والخط الثالث وشبه – يحدث التبخير في السطر الثاني ، وتظن المرأة خطأ أنه إيجابي ، وهذا يعطيها أيضًا اقتراحًا خاطئًا. أنها حامل.

وبالتالي؛ تقوم بعض الشركات حاليًا بإنتاج بطاقات تحليل الحمل التي تكتب النتيجة عليها مباشرةً ، سواء كانت حامل أو ليست حامل ، وذلك لإزالة الالتباس الذي تسببه ألوان خطوط بطاقات اختبار الحمل التقليدية.

استخدام أدوية الخصوبة

قد يصف الطبيب بعض الأدوية التي تعزز خصوبة المرأة وتساعد على الحمل ، وبعض هذه الأدوية تحتوي على هرمون HCG الاصطناعي ؛ وهكذا إذا أجرت المرأة اختبار الحمل تحت تأثير العلاج ؛ من المؤكد أنهم سيحصلون على نتيجة إيجابية خاطئة.

استخدام بعض الأدوية العلاجية

كما أن استخدام بعض الأدوية العلاجية الأخرى ، وليس فقط أدوية الخصوبة ، قد يؤدي إلى نتيجة إيجابية خاطئة في اختبار الحمل ، مثل:

  • الأدوية المضادة للذهان.
  • الأدوية المضادة للقلق.
  • مضادات الاختلاج والصرع.
  • أدوية باركنسون.
  • الأدوية المدرة للبول.
  • المسكنات الأفيونية مثل الميثادون.

بعض الحالات المرضية

هناك بعض الحالات المرضية التي قد تؤثر على نتيجة تحليل الحمل لدى النساء ، مثل التهاب المسالك البولية ، كيسات المبيض ، أمراض الكلى.

ولكن بشكل عام؛ عند إجراء اختبار حمل منزلي وكانت نتيجة الحمل إيجابية ؛ هنا ، يجب الاستعانة بطبيب للتأكد بدقة من وجود حمل أم لا.

اسباب اختبار الحمل الايجابي الزائف, اسباب اختبار الحمل الايجابي الزائف, اسباب اختبار الحمل الايجابي الزائف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى